كشفت وسائل إعلام إيطالية أن لاعب فيورنتينا، لوكا رانييري، عمد إلى القيام بخدعة ذكية ليمنح فرصة لزميله المغربي، سفيان أمرابط، للإفطار، عندما حان وقت أذان المغرب.

وادعى رانييري الإصابة، خلال مباراة فريقه فيورنتينا، أمام إنتر ميلانو، السبت، في الدوري الإيطالي، ففي الوقت بدل الضائع، وقبل نحو 4 دقائق من انتهاء المباراة، وقع رانييري على الأرض، دون أن يلمسه أحد من الفريق الخصم، وبدأ في التلويح للطاقم الطبي طلبا لتلقي العلاج.

واستغل أمرابط الفرصة وتوجه إلى الخط، حيث “كسر صيامه” بشرب الماء، وتناول موزة بسرعة، بحسب ما التقطت الكاميرات. 

ولا يقر الدوري الإيطالي إيقاف المباريات للسماح للاعبين المسلمين الصائمين بالإفطار الذي يحين وقته أحيانا أثناء المباريات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. تقبل الله منك يا سفيان..
    تبارك الله على الأمازيغي الريفي ابن الناظور ابن الريف الأمازيغي سفيان امرابط ..
    و تبارك الله على موقف و تصرف اللاعب الطالياني ، أجمل المواقف الصادقة و العفوية تتبث لنا أن الإنسانية لا حدود لها و لا جنسية و لا مذهب ..
    الله يقبل يا خاي سفيان ..

    1. سفيان جميل القلب وانسان خلوق
      زاده الله عزا وقبولا..
      وفي سياق الاخلاق سبحان من خلقهم ، أنا بشهر رمضان داءما الجلابة المغربية والحمد لله لا ارى من زملائي وزمبلاتي إلا كل الإحترام والتقدير زد على أنه لما تكون الاستراحة الصباحية أو الضهر والله يذهبون الى بهو آخر وهناك من يخرج الى حديقة المؤسسة تفاديا لكي لايشربون القهوة او الشاي أمامي مع اني انكسف من موقفهم وأخبرهم أنه عادي ياكلون ويشربون أمامي
      قمة الأخلاق مع أنهم غير مسلمين.

  2. صباح الخير سماح..
    انا تحولت لهاد الصفحة..و على ذكر ابن تطوان المرحوم عبد الصادق شقارة اهديك اغنيته المشهورة يا بنت بلادي سلبوني عينيك..

    1. مساء الخير يا مريم مجدولين.
      الله عليك بابنت بلادي ? سافرتي بي إلى مدينتي تطوان وقبالة جبل بوعنان حيث ترعرعت في منزل جدي .
      واليوم وانا بالطريق السيار الطويل كنت أنظر لغيوم وكأنها التي كانت تغطي جبال شفشاون.
      ?شكرا لاختبارك الرائع ?.
      ?ولكي أحلى مساء جميلتي ?.

  3. صباح الخير سماح.. كي صبحتي لباس عليك..
    شتي ديك التصويرة لي في فيديو عبد الصادق شقارة الله يرحمه، الي فيها امرأة جبلية بالزي الجبلي و تحمل طفلة شقراء فوق ظهرها عندها قصة نحكيها لك..
    منذ سنوات كانت أسرة بريطانية ثرية جدا تقضى عطلتها في البرتغال ثم فجأة ضاعت ابنتهم الصغيرة تسمى مادلين لا يتعدى عمرها ست سنوات تقريبا، اختفت الطفلة و بلغ والدها عن اختفاءها فاستنفرت الشرطة البرتغالية لليحث و تدخلت الشرطة البريطانية و العالم كله و كل المواقع الالكترونية و المكتوبة و المسموعة و المرئية تبحث عن الطفلة المفقودة التي تحول اختفائها لحدث عالمي…
    سائحة اسبانية كانت تزور المغرب و عند زيارتها لمدينة تطوان فإذا بها ترى هذه الأم المغربية الشمالية الجبلية تحمل طفلتها على ظهرها .. فور عودتها لاسبانيا اخبرت الشرطة الاسبانية ان البنت مادلين توجد لدى اسرة مغربية في شمال المغرب.. لتخبر الشرطة الاسبانية نظيرتها المغربية و حضرت اسرة البنت البريطانية كذلك و بعد الانتقال لمنزل تلك الأسرة المغربية و بعد البحث تبين ان الطفلة مغربية جبلية شمالية من تطوان و تسمى بشرى بنعيسى و المرأة التي تحملها أمها و لا علاقة لها بالطفلة مادلين..
    استغربت السائحة الاسبانية التي قالت هذا الشقار و الملامح اوربية و ليست مغربية ? لا تعلم ان هناك فئات كثيرة من سكان الشمال و امازيغ الريف و الأطلس المتوسط لديهم ملامح شقراء قريبة من الأوربية..
    كيحساب لها الشهوبية و الزعورية كاينة غير عند الأوربيين صافي !! و هكذا و بفضل الطفلة التطوانية بشرى بنعيسى اكتشف العالم وجود مغاربة ببشرة شقراء و عيون خضراء و زرقاء..

  4. حينما رأى شاب مكسيكي عبر الاخبار تلك القبعة ( ترازا ديال الدوم) او الشاشية الجبلية التي تضعها نساء الشمال الجبليات فوق رؤوسهن للوقاية من الشمس، قال اليوم اكتشفت ان القبعة المكسيكية الشهيرة ربما يعود أصلها إلى المغرب ..
    المهم المراد من كل ما كتبته هو بما انكي قلتي ان والدتك أصولها أندلسية.. خليني نحكي شوية على هاد الموضوع ؛
    * الأندلسيون: هم سكان شمال المغرب ( جبالة) الذين استقروا بشمال المغرب( طنجة، تطوان، شفشاون، أصيلا، العرائش، القصر الكبير، وزان الخ..) و مدن فاس و مكناس و الرباط و سلا و وجدة الخ… و ذلك بعد طردهم من الأندلس على يد الملكة القشتالية ايزابيلا.. الأندلسيون هم بالأصل إسبان أسلموا بعد الفتح الاسلامي و منهم أيضا البرتغاليون أسلموا بعد الفتح الاسلامي و لكن طرد الجميع في حروب الاسترداد.. استقرت اعداد هائلة منهم بالمغرب و بالتحديد مدن شمال المغرب و مدن فاس و الرباط و سلا على أمل العودة إلى الأندلس لكن لم يتمكنوا من ذلك و عاشوا في المغرب و تحولوا لمغاربة و من بين تلك الأسر الاندلسية كانت أسرة الطوريس TORRES التي احتفظت بلقبها الإسباني الأندلسي..
    * الموريسكيون: هم كذلك شعب طرد من الأندلس في حروب الاسترداد .. و الموريسكيون تتكون من كلمة المور أو الموريين و هم أمازيغ المغرب نسبة للحضارة المورية الامازيغية المغربية القديمة و منها اشتق اسم موروكو MOROCCO..
    * اليهود : الشعب اليهودي كذلك طرد من الأندلس في حروب الاسترداد و اغلبهم استقر بمدن : فاس، تطوان، طنجة، الرباط، سلا، آسفي، الصويرة، الدار البيضاء الخ… امتهنوا تجارة الذهب و الأقمشة..
    * حاليا: جبالة أو الشماليين هم خليط من أسر تعود أصولها إلى الإسبان و البرتغال و كذلك كثير منهم هم امازيغ الريف خصوصا ان جبال الريف تمتد من الشمال المغربي بمحاذاة البحر الأبيض المتوسط و مضيق جبل طارق وصولا إلى نهر ملوية في الشرق المغربي مرورا بمدن الريف ( الحسيمة، الناظور، السعيدية، بركان)..
    لقد أطلت عليكي سماح لكن مرة مرة وجب غربلة الهوية حتى يبقى الأصل و تتساقط الشوائب و القشور! خاص المغاربة يعرفوا مزيان هويتهم الحقيقية الأصلية و بلاش عليهم يلتصقوا بهويات بعيدة علينا بملايين الكيلومترات ما تدي منها لا حق لا باطل إيلا ما جاك منها العيب ما يجيك منها الخير و كنظن راكي عارفة مقصود كلامي ..
    و عذرا على الإطالة..تهلاي فراسك يا العايلة ..

  5. عَنْ امير المؤمنين عُمر بِنْ الخَطَّاب – رَضِيَّ اللَّهُ عنهُ – قَال :

    « لَو وُزِنَ إيمَانُ أبي بَكرٍ وَإيمانُ النَّاسِ؛ لرجحَ إيمانُ أبي بَكر.»

    مجالس العرب .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *