>

أحرز فريق بايرن ميونيخ الألماني لقب بطل كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم، لأول مرة في تاريخه، إثر فوزه على فريق تشيلسي الانكليزي بركلات الترجيح (5-4) في كلاسيكو “خوسه وجوزيه” الذي أقيم بينهما يوم الجمعة 30 أغسطس/آب على ملعب “استاد ايدن” في العاصمة التشيكية براغ.

وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الإسباني فيرناندو توريس في الدقيقة الثامنة. وسجل توريس هذا الهدف وهدد مرمى بايرن أكثر من مرة ليرد على استبعاده مجدداً من حسابات المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني، حيث خلت قائمة دل بوسكي التي أعلنها الجمعة استعدادا للمباراة أمام فنلندا في تصفيات كأس العالم من اسمي توريس وخوان ماتا زميله في صفوف تشيلسي.

وفي الشوط الثاني، سجل الفرنسي فرانك ريبيري الفائز أمس الخميس بجائزة أفضل لاعب بأوروبا للموسم الماضي هدف التعادل لبايرن في الدقيقة 47 ليعوض الفرص العديدة التي أهدرها في الشوط الأول ويعيد فريقه إلى أجواء اللقاء. وشهدت الدقيقة 85 طرد راميريس مدافع تشيلسي لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وبعد 90 دقيقة من الأداء الرائع للفريقين في واحدة من أقوى مباريات السوبر الأوروبي عبر تاريخ البطولة، ظل التعادل 1/1 قائماً بين الفريقين لتتجه المباراة إلى الوقت الإضافي. وفي الوقت الإضافي، بدا أن البلجيكي إيدين هازارد حسم المباراة واللقب لصالح تشيلسي بالهدف الذي سجله في الدقيقة 93 رغم النقص العددي في صفوف الفريق ووجود شكوك حول وجوده في وضع التسلل أثناء تمرير الكرة إليه.

ولكن الإسباني خافي مارتينيز أهدى الفريق البافاري هدف التعادل في الدقيقة الوحيدة من الوقت بدل الضائع بالشوط الإضافي الثاني ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

وفي ضربات الترجيح، سجل لبايرن كل من ديفيد ألابا وتوني كروس وفيليب لام وفرانك ريبيري وخيردان شاكيري، بينما سجل لتشيلسي كل من ديفيد لويز وأوسكار وفرانك لامبارد وأشلي كول وأهدر لوكاكو الضربة الخامسة التي تصدى لها مانويل نيوير.

المصدر: وكالات



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *