توج نجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بن بنزيما، مسيرته أخيرا بالكرة الذهبية، وهي الجائزة الفردية الأبرز في عالم كرة القدم، بعد أن ترشح لها 9 مرات.

وتفوّق بنزيما (34 عامًا) على 29 مرشحًا، أبرزهم: السنغالي ساديو ماني والبلجيكي كيفين دي بروين، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والمصري محمد صلاح.

وأقيم حفل جوائز الكرة الذهبية لعام 2022، في مسرح “دو شاتليه”، مساء الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس.

وكان آخر لاعب فرنسي توّج بجائزة “البالون دور” هو زين الدين زيدان بعد بطولة كأس العالم 1998.

بنزيما سجل 44 هدفا خلال 46 مباراة في الموسم الماضي، وساهم بفوز فريقه ريال مدريد ببطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، كما شهد الموسم الأخير عودته لصفوف منتخب فرنسا.

وقد يمثل فوز بنزيما بالبطولة نهاية لسطوة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والبرتغالي، كريستيانو رونالدو، على لقب بالون دور (الكرة الذهبية).

وحصل ميسي ورونالدو على 12 جائزة بالون دور في آخر 13 لقب، حيث كان لوكا مودريتش اللاعب الوحيد الذي تمكن من انتزاع اللقب من النجمين في موسم 2018.

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. ألف ألف ألف مبروووووك للجزائر بلد الأبطال و
    الشهداء و المواقف الوطنية المُشرفة خاصة
    معنا الفلسطينين ، وألف مبروك بنزيما تستحق
    زين الدين زيدان و كريم بنزيما منورين المسرح
    وتحية للجزائر و اخواننا شعب الجزائر مبارك
    عليكم أولادكم شرفوكم و شرفونا كذلك
    🇩🇿🫶🏻🇵🇸

  2. سواء زيدان او كريم اسمهما فقط عربي ولكن هم فرنسيين وهذا النصر ينسب ونسب الى فرنسا وليس للجزائر بمعنى ان نجاحات سواء زيدان او بنزيما لا دخل للجزائر فيه لا من قريب ولا من بعيد لا ماديا ولا معنويا ويمكن بل من المؤكد لو كان كريم او زيدان ماتولدوا وعاشوا في فرنسا ومازالوا في الجزائر لكنا نراهم الان يشكيوا الفقر وهم المصرف والعيال فهذا النجاح الذي وصل له سواء زيدان او بنزيما يرجع الى فرنسا والدليل تتويج بنزيما بوجود زيدان تم على اساس انه فرنسي وهو بدوره اهدى الجائزه الى الى زملائه ورئيس النادي والى الشعب الفرنسي ولم ينطق بأي كلمه او تلميح عن الجزائر او الشعب الجزائري او العرب اطلاقا فهنيئا للفرنسيين بفوز ابنهم بنزيما وكفانا نحن العرب ان نتوهم ونأخذ جهود غيرنا وننسبه للعرب

    1. كريم بنزيمة و زين الدين زيدان امازيغيان من منطقة القبايل و هم امازيغ الجزائر هاجر والدي زيدان و بنزيمة لفرنسا و غالبا يتهمون بأنهم اولاد و احفاد من يسمون الحركى !!
      يتهم الذين غادروا الجزائر مع فرنسا بعد الاستقلال أنهم حركى و اولادهم و احفادهم يطلق عليهم أولاد و احفاد الحركى، و الحركى مصطلح يطلق على المتعاونين و عملاء فرنسا من الجزائريين !
      مؤخرا قدمت لهم فرنسا الاعتذار و شكرتهم على تعاونهم مع فرنسا إبان الاستعمار.. كما قررت ان تمنح الجنسية الفرنسية لكل من ثبت انه ابن او حفيد الحركى..و اول ما بلغ الامر مسامع الجزائريين قدم الكثير من الجزائريين ملفاتهم طلبا للجنسية الفرنسبة معتبرين انفسهم ابناء و احفاد الحركى
      شفتوا كيف اصبح الانتساب للعملاء و المتعاونين شرفا بعد ان كان خيانة؟!
      و ان جينا للواقع، اعتبر الهواري بومديان و احمد بنبلة و شلتهما و عبد العزيز بوتفليقة و شلته و عبد المجيد تبون و السعيد شنقريحة و باقي جوقة الجنرالات و عسكر الجزائر كلهم من طق طق للسلام عليكم حركى هههه مازالوا يتعاونون ليومنا هذا مع فرنسا و ينفذون اوامرها و لاىكسرون لها كلمة !
      سيد الحقيقة المؤلمة، كده و الا كده اصلا زين الدين زيدان و كريم بنزيمة ليسوا عربا بل امازيغ قبايل اصولهم جزائريين لكن اصبحوا فرنسيين متشبعين بالثقافة و الهوية الفرنسية التي يعتبرونها وطنا حاضنا حقق آمالهم لكن بين الفينة و الأخرى يحنون لوطنهم الام و يجاملونه في بعض المناسبات الدينية و الفضل فيما وصلا اليه بعد الله سبحانه وتعالى يعود لفرنسا و المدرسة الكروية الفرنسية !
      يعني بالعربية مكاين علاش العرب يدخلوا حمارتهم لأسبوع الفرس ههههههه بنزيمة و زيدان فرنسيان بدماء امازيغية !
      للاسف كريم بنزيمة ريالي و انا بارصاوية لكن سوف اهنىء صديقتي آخر العنقود بتتويج كريم بنزيمة بهذاىاللقب كونها عاشقة ريال مدريد في اطار الروح الرياضية، حنا البارصاويين حلوين و حنينين قلوبنا جبنة فرنسية بيضاء 😀
      ميسي شبع كرات ذهبية جمع منهم سبعة ما شاء الله حصوة في عين الي ما يصلي على النبي

  3. ودي اعشق الكرة كغيري من الشباب بس حاولت ما قدرت حاولت العبها ما فلحت شو العمل ؟و الله بطل كل من وصل لهاي المرتبة متحمس لمنديال قطر مو لشي بس لان اللعب بقطر

    1. اترك الكورة و حاول تلعب باليه هههههههههههههه فهو يليق بك ههههههههههه فيه انشكاح تزحلوقي يناسبك جدا وكلو مايوه مثل الي تبعك ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *