>

أكد سمير زاهر -رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم- أن العلاقات مع الجزائر أصبحت في تقارب في الفترة الأخيرة، بعد زيارة الرئيس المصري لنظيره الجزائري، ومشيرا إلى ضرورة عودة العلاقات بين الأشقاء “إلى سابق عهدها وأكثر”.

وقال زاهر: “أعتقد أن المياه بدأت تعود لمجاريها منذ الزيارة التي قام بها الرئيس حسني مبارك لشقيقه الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قصد تعزيته بعد وفاة شقيقه“.

وأضاف زاهر “جاء الاستقبال المميّز والرائع التي حظيت به بعثة شبيبة القبائل خلال تنقلها لمصر لمواجهة الإسماعيلي المصري، ليدعم جهود المصالحة التي سندعمها بكل ما لدينا من جهد حتى تعود العلاقات كما كانت وأكثر”.

وتوترت العلاقة بين مصر والجزائر منذ مباراتي البلدين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في تصفيات كأس العالم 2010م، قبل أن يعود الود شيئا فشيئا في الأسابيع الأخيرة.

وقال زاهر: “لقد عملت كل ما بوسعي للتصالح مع شقيقي وصديقي روراوة وقمت بعدة مبادرات.. لا أريد العودة للوراء والحديث عن أسباب الأزمة. أفضّل أن نتحدث عن القادم الذي يجب أن يكون فيه سعي من الجانبين حتى تعود العلاقات لسابق عهدها”.

وأكد رئيس الاتحاد المصري أنه مستعد لزيارة الجزائر مع بعثة الأهلي المتجهة لمواجهة شبيبة القبائل، لكن إن لم يتلق دعوة للحضور فإنه سيوجه الدعوة لمسؤولي الجزائر لحضور مباراة العودة بالقاهرة لعقد جلسة محادثات.

وردا على سؤال بشأن قبول محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لهذه الدعوة قال زاهر: “نعم مهما حدث يبقى روراوة شقيقي. لقد قطعنا مشوارا طويلا مع بعض في الاتحاد العربي لكرة القدم واتحاد شمال إفريقيا، وسنعيد العلاقة كما كانت. أنا متفائل بذلك”.

ووجه رئيس الاتحاد المصري رسالة لنظيره الجزائري، قائلا: “إنه لا أنا ولا أنت سنبقى أو نخلد في منصبنا. كل واحد سيغادر رئاسة الاتحاد اليوم أو غدا، وعلينا أن نعمل الآن حتى نعيد الصفاء لعلاقات الأشقاء ونلم الشمل من جديد”.



شارك برأيك

‫78 تعليق

  1. و الله يحيروا المصريين لوكان كيما اعتديتوا علي اللاعبين تاعنا اعتدرتوا و الا علي الاقل اعترف زاهر بالاعتداء ما وصلنا لهده الحال اصلا بس انتو انكرتوا و اتهمتوهم بالاعتداء علي انفسهم شئ عجيب …علي العموم ربي يهدي و يصلح بين البلدين…و تحيا الجزائر ديما

  2. ابتعد عنها انت و ستعود العلاقات كما كانت ياخي انسان تافه من وجهه لا ترتاح له

  3. يا اخت مريم الاعتداء جاء من عندكم اولا لما سممتوا المدير الفنى لمصروجهازه المعاون وبعض اللاعبين عندكم فى الجزائر وتعمدتم ازعاج اللاعبين فى مقر سكنهم لعدم النوم ليلة المبارة ولم يتقدم مدير البعثه بشكوى للاتحاد الدولى حرصا على العلاقات بين البلدين .
    الاعتداء جاء من قبلكم لما تناقلت جرائدكم الصفراء الممولة من قبل اليهود مثل الشروق عن اخبار وفيات بين صفوف المشجعين الجزائريين بالقاهره ولم يكذب الخبرسفيركم لدينا تعمدا” لزيادة الشحن الجماهير والتجهيز من قبل مؤسستكم العسكريه لموقعة ام درمان كما تحبوا ان تسمونها والتى تمت بواسطة نزلاء السجون لديكم الذين اخراج بعضهم خصيصا وتم نقلهم للسودان بواسطة الطيران العسكرى الجزائرى و استغراق اصدارجوازات سفر لهم عدة ساعات ولمدة صلاحيه للجواز تنتهى بإنهاء المهمه وانت تعلمون جيدا كم وكيف يسغرق اصدار جواز سفر من الوقت والتعب للمواطن الجزائرى هذا ملخص سريع وان كنتى تحتاجين لمزيد من التفاصيل فلدى منه حتى ترضى وتشبعى

  4. و مادام تريد ارجاع العلاقات و روراوة شقيقك لماذا كل مرة تختار منافسي الجزائر لتلعب معهم مباريات ودية اولا قبل كأس افريقيا لعبتم مع مالي ومالاوي ثم قبل كأس العالم لعبتم مع انجلترا وشحاتة صرح بانه سيمدهم بكل شيء عن خطط سعدان و كنتم ستلعبون مع الولايات المتحدة لولا ضيق الوقت ثم الآن قبل التصفيات ستلعبون الاسبوع المقبل مع تنزانيا التي سنلاعبها في سبتمبر ثم ستلعبون مع المغرب الشقيق منافسنا ايضا

  5. اتفلسف ياسياف اللي فيك يكفيك الى كاش ما قتلك انخاف اعليك
    وانت تعلم جيدا كم وكيف يستغرق الوقت لاحضار العيش وكم يتعب المصري ليصل دوره لكي يتحصل على رغيف عيش واذا كنت تريد المزيد علق على ماتقرا /.

  6. لا تعايرنى ولا اعايرك
    الهم طايلنى وطايلك
    مثل مصرى
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  7. ان شاء الله يا اخت قلب الوزة مش حانيجى فى مجموعه واحده مع بعض
    قولى معايا يا رب ..منعا للمشاكل

  8. ana atmana niji fi majmouaa wahda .. wa lakina .. mobarat dahab fi el kahira … wa mobarat el awda fi el jazaeer ya rab … likay naamal bikoum cinema fi maalaab 5 juillet amam 120.000 monasir jazaeeri wa niksibkoum bi el kora wa el fan likay tabka fi tarikh ana el jazaeer balad el kora wa el fonoune el jamila. bi kol rouhin riyadiya .

  9. والله بجدكلام عاقل جدا يا زاهر
    بس للاسف فى عقول صغيرة لسسة ودول المشكلة ربنا يهديهم ويكبروا
    مصرية يا قلبى اخبارك اية يا حببتى
    احنا قولنا اية كبرى دماغك يا جميلة
    اصل الكلام هو هو فمتتعبيش نفسك

  10. يازاهر يا زهورة يا زهازيهو
    كل يوم تصريحات..كل يوم حكايات
    اخطينا يرحم الله والديك
    خبي وجهك ونحن نكون عال العال

  11. الحمد لله يا جميلة
    كبر g وروق d
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه

  12. Not again!!!!!! I’m really tired of it and what really freak me out is how they flip the jacket that fast and some here brought back those allegations AGAIN!!!!???? OMG don’t know how they think people think!LoL

  13. saha roger khalik manhoum .. rouh sujet taa ESMA kayan gonya guerouabi chaba bezaf .. ca va te fair plaisire de l’ecouter khou tfakrak fi el houma

  14. علاه تقيموا البقارة علاه كي يجي واحد واعي ردو عليه بصح ناس انا و انا وهوما 0 ما تردوش عليهم

  15. مصر و الجزائر!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  16. سياف…. راك تهدر بزاف بلا بلا بلا بلا لسانك طويل فيكم غير اللسان و كل كلامك كدب في كدب ربي يهديك انتم المصريين تكدبوا الكدبة و الاخطر تصدقوها و اي احدات سودان هادي ما تفرجتش الجزيرة لما تحدت سامر العمرابي و قال انه لم يحدت اي منها… و طائرات العسكرية جاو فيها مناصريين عاديين يا جبري ايا روح العب بعيد ضربني و بكا و سبقني و شكا….انتوما غير تع سينما يا لطيف وجوه الشر

  17. اذا بدكم تنهوا الخلافات لا تعيدوا تعيين السبب في اشعالها مثل هذه الزاهر !

  18. أوئيد رأى الأخ سيّاف …
    إنت قولت إللى عندى وإللى مش عاوز أقولة من زمان ! كنت فاكر غن فى ناس عاقلة وفاهمة القضية !
    من أول ما الأزمة بدأت وهُما قاعدين يقولوا :
    ( ضربنى وبكى وسابقنى وإشتكى ) !
    و ( كدبوا الكدبة وصدّقوها ) !
    ومع ذلك مكبر دماغى ، بس الظاهر زى ما بيقول المثل سكتنالو دخل بحمارة !
    المُباراه الأولى مع المنتخب الجزائرى كانت فى الجزائر ،
    وخد عندك :
    تسمم كامل للجهاز الفنى المصرى وللاعبين المصريين أثر وجبة مُسممة قدمها لهم الجانب الجزائرى ( كسكسى مُسمم ) ، وفى الأخر يقولوك هو ده واجب الضيافة يا مصريين ! لأ ماشاء الله على واجب ضيافتكم إنتم !
    سهر وشماريخ وصواريخ وهرج ومرج طوال ليلة المُبارة بجانب الفُندق الذى باتت فيه المصريين !
    صور المُنتخب المصرى على رأس راقصات تم نشرها على الإنترنت وعلى المجلات والجرائد الجزائرية !
    صورة لحسن شحاتة فى زى العروسة وسعدان فى زى العريس ومكتوب بالفونت العريض ( ليلة الدُخلة على المصريين ) !
    كُل ده ويقولولك المصريين هُما إللى بدؤا !

    مش هكتر فى الكلام ، كلمة واحدة وهقولها لزاهر إنت شكلك خُفت من الجعجعة والصوت العالى !
    ولو إعتذرت لحد يا زاهر تبقى للأسف راجل مش تمام !

  19. اسمعى يا مريم انا لم اغلط معكى بكلمه واحده بل بأت بالخت مريم وبالرغم من كده كل كلامك غلط وسب ووصف بأن انا لسانى طويل وكداب وكأنك تصفين نفسك لكن انا علشان مؤدب مش حرد عليكى واقولك انت ذات عقل مغلق مسكينه ويكفى انا ترجعوا لكل تعليقاتكم ومعكى الجردان اللى زيك وتشوفوا اد ايه مليانه حقد وتعصب وقبليه وتفكير سطحى هزيل وفعلا انتم لا تستحقوا ان نتحاور معكم لانكى دون المستوى

  20. ههههههههههههههههههههههههه
    عجبني تعليق الأخت مصرية و افتخر كي قالت
    ا تعايرنى ولا اعايرك
    الهم طايلنى وطايلك
    مثل مصرى
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  21. اخوتي لقد طال الحديث وتبادل الاتهامات وما هو اسوأ منها في قضايا تشغل الشباب فيما لا طائل من ورائه….اقول لكم كفى…لان هذا لا يرضي ربكم يا مسلمين… ان استمرار التعليقات على هذه الصفحة بالاسلوب نفسه من شانه ان يرسخ الاقليميات التي يبغضها الله.. لذا اقول توقفوا…وتذكروا انكم ابناء امة واحدة واخوة في الدين!!!
    لقد نهانا الاسلام،عن اثارة للنعرات الاقليمية . قال الرسول صلى الله عليه “دعوها فانها نتنة” وقال ( ليدعن رجال فخرهم بأقوام، إنما هم فحم من فحم جهنم، أو ليكونن أهون على الله من الجعلان التي تدفع بأنفها النتن).
    فالرسول عليه السلام يصف المثير بالجعل” اي الصرصور” فهل يشرف احدكم ان نناديه بهذا اللقب ان لم يمتثل لامر الرسول وينوقف؟؟!!…
    كل من يستمر بعد هذا باسلوب اثارة النعرات النتنة فهو جعل نتن….
    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد!!

  22. ههههههه والله حلو الضحك من الصبح….
    يا مصريين في مثل عندنا يقول: عاند ولا تحسد
    ونقول لزاهازيهو: راحت عليك ياوجه البطيخ
    وجه زاهر المنفوخ يسد النفس يالطيف وياريت جات في وجهه فقط المشكل في عقله

  23. اخوتي لقد طال الحديث وتبادل الاتهامات وما هو اسوأ منها في قضايا تشغل الشباب فيما لا طائل من ورائه….اقول لكم كفى…لان هذا لا يرضي ربكم يا مسلمين…صدق الأخ ابو المنذر
    إلى كلا الطرفين الله يرحملكم الوالدين سيدنا رمضان على الأبواب, شهر التوبة و المغفرة و العتق من النيران…أليس أولى أن نستشعر نفحات الشهر الفضيل و الإستعداد له بالطاعات و العبادات و نبذ الخلافات و تصفية النفوس من الشوائب و الأحقاد الدفينة ؟ أليس هذا خير من النبش في قضية طويناها كما يطوى الكتاب؟ المصريين غلطوا و اعترفوا و أخذوا نصيبهم من الجزاء, ما فائدة إثارة الموضوع من جديد؟ يا جماعة من الطرفين استهدوا بالله و اخزوا الشيطان الرجيم, حتى وسائل الإعلام التي تسببت في التفرقة هدأت و قفلت الموضوع. تذكروا إخواننا في غزة كيف سيصومون رمضان هذه السنة, انظروا إلى تهويد القدس و تدنيس المقدسات و لنقف لحظة أمام الوضع في باكستان و إخوتنا مشردين بسبب الفيضانات, و أفغانستان التي مزقتها آلة الحرب الأمريكية, لنتذكر إخوتنا في أرض العراق الحبيبة و معاناتهم اليومية, انظروا إلى لبنان المقاوم و الصامد في وجه إسرائيل…تذكروا إخواننا في صبرا و شتيلا الذين لا يملكون حتى الماء الصالح للشرب و الهواء النقي في هذا الحر الخانق. تذكروا الجولان و الألغام التي تودي بحياة البشر, تذكروا معانات المسلمين و الظلم السائد في العالم, أليست هذه الأمور أهم أن نقف عندها و أن نحاول إيجاد حلول لها حتى و لو لم يكن لنا الخيار في حل مشاكلنا؟ أم أن الأمة الإسلامية و العربية أنتهت من حل كل أزماتها كي تتفرغ الآن للكرة؟ أليس لمصر ما يكفيها من الأزمات و البلاوي الداخلية و خاصة منها أزمة التوريث؟ أليس للجزائر ما يكفيها من المشاكل و المعاناة…غلاء الأسعار, مشكلة السكن, مناطق الجنوب التي لا تغطيها الكهرباء و الغاز الذي تصدره الدولة إلى إيطاليا و إسبانيا, قلة المياه و حرائق الغابات المفتعلة و تدهور الزراعة, إضراب المعلمين و نتائج الباكالوريا الهذا العام و البطالة…وما خفي أعظم!
    و تفكروا كلامي, الحكام يتصالحوا, و المسؤولين يرجعوا لبعضهم البعض و ما يبقى إلا الكلام الشين, يعني الكلام الرخيص.
    كل من قال شعب تربية إرهاب فليستغفر الله و يتب و اللي قال شعب رقاصات فليستغفر الله و يتب. الجزائر عظيمة بتاريخها , بابنائها و بمواقفها, مصر عظيمة بتاريخها و بعلمائها الذين أناروا الدروب و ليست هناك دولة تعلوا على أخرى أو تتفضل على أختها. أرجو أن الفكرة وصلت و أن لا نرى مثل هذه المشاجرات بعد اليوم.
    الله يجازيه خير كل من دعى إلى التهدئة.

  24. Samia Algeria في أب 4, 2010 |
    اختي سامية كنت ارى فيك احد الناس الذين اذا سمعوا قول الله ورسوله قالوا سمعنا واطعنا… لا سمعنا وعصينا، فلا تخيبي املي وثقتي بك!!!

  25. الله يجازيه خير كل من دعى إلى التهدئة.
    اختي سمية جزاك الله خيرا….. والصواب جزى بدل جازى ..فالاولى للمدح والثواب والثانية للذم والعقاب!!

  26. صباحك مبروك أختي سمية ،، وسلمت يداكِ على البحث القيّم بحق ..

  27. لدي بعض الأعمال يجب أن أنتهي منها إن شاء الله قبل نهاية الأسبوع و أبدأ في الجزء الثاني, نتحدث بعد قليل خيو…

  28. اخت سمية اظن ان الاصل ان نكتب بالفصحى ،لاسيما اذا كان الموضوع له قيمة ،كما في وجهة نظر الاخت هند…. ويكفي اضاعتنا للغة القران في الاحاديث اليومية ،والكنابات التافهة!!

  29. كما في وجهة نظر الاخت هند!!
    ما دخل هند…. يبدو ان الصيام اثر علي سلفاهههههههههههه!!

  30. لا فوض فوك اخت سميه وبارك الله فيك ومتعك بالصحه والعافيه
    كفيت ووفيت يابنت الاصول كل عالم وانت بخير وجزاك الله كل خير
    وجعله في ميزان حسناتك يوم لا ينفع مالا ولا بنون الا من اتي الله بقلب سليم !!!!!!!!!!!!!!!

  31. تحيه للاخ منذر والاخت سميه رأيك صوت الحق والحوار المثمر كل عام وانتى وشعب المغرب العربى بخير ورمضان كريم

  32. salam alikoum .. annaba .. setif et ga tawaana sec sec … wach el youm madartounach gonya algerienne chaba .. dirouna wahda torino milano fi khatar zahir el boriko

  33. بارك الله فيكى يا سميه تعليقك الاول عجبنى
    بس هى كمان البكالوريا نتيجتها وحشه عندكم زى عندنا؟؟؟
    العيال سابت المذاكرة فى البلدين عشان الكوره
    لا حول ولا قوة الا بالله!!!

  34. و فيكي بارك الله أخت مصرية…الأمر ليس كما تعتقدين
    النتيجة لم تكن رديئة بل نسبة النجاح فاقت الستين بالمئة, ربما في اليابان البلد الذي فيه أعلى مستويات الذكاء لم يسجل نتيجة كهذه.
    هو مشروع سياسي هدفه تحطيم المنظومة التربوية و لإثبات نجاح برنامج المقرر الجديد الذي لم يتعود عليه الطلبة و المدرسين بعد فكيف يحقق نتيجة عالية في وقت قصير؟
    أشكرك يا أخ أحمد و بارك الله فيك لدعائك لي بالصحة و العافية و رمضانكم كريم و مبارك أنت و الأخ سياف و الذي أتمنى أن لا يكون لسانه حادا في المستقبل.

  35. ههه سمية الباك هاذ العام اعلى نسبة نجاح منذ الاستقلال الناس جابت 14 المعدل وما لقاتش واش تسجل

  36. ما تفكرنيش يا أمين, كارثة بعينها…هذه ثمار la benbouzidation
    رمضان كريم

  37. ههه سمية باينة انت من ضحايا 2010 رانا غير كيف كيف انا من ضحايا 2008 هههه
    مومو و الله غير لاباس خويا

  38. المصريين والجزائريين وجعتوا لنا روسنا ومستواكم الكروي زفت وبالذات المنتخب الحزايري بو صبغه متل النسوان ولعب ومستوي زفت

  39. نقطه ساخنه تحلى بالشجاعه واستقر على اسم :
    رساله النحس ،اتجاه النحس

  40. الإتجاه المعاكس, ألن تغير من هذا الأسلوب
    و لماذا أتيت إلى هذه الصفحة طالما راسك واجعك؟
    قل خيرا أو ضع شمعا أحمرا على رسالتك المفضوحة
    رمضان كريم

  41. نفطة ساخنة….وش دخلك بصبغ شعروا و لا ما يصبغش خمسة و خموس عليهم شكل حلو ولعب حلو ولاد بلادي غيرتو منهم لعب و زين ما خلولكم والو…و انا كمان اسالك ليه التافه زيدان كان راسم كرة في راسو و كاتب love هدا عبد هدا….اما شحاتة او jamais حفف شعرو او recherccher عند الحلاق ….ايا موتو يا مصاروة

  42. Here comes Soumia!At last! where you’ve been sis?it has been a while. I’m so happy to read your wise comment. even thought I don’t agree with everything but still u were 99per cent right mainly for the simple fact that we getting close to Ramadan. any way we discovered a new kind of racism, egyptians (hopefully just few) hate Algerians and there is specifically one here who deliberately expose it and pretends he’s the victim. any way doesn’t really matter after all. and personnally I don’t seek any reconciliation with them Not all of them but who ever at least once dared insult us Hell Not! I’m not going to forgive or forget what they did thus it’s better this way hope they just gonna leave us alone , but if they keep playing that dirty game they will be accountable for every devil intention. Saha Ramadhan’nek Kh’ti

  43. يل امين وش بيك تخلط…مصرية يا لطيف …و لا مروكية راني جزائرية بنت الشهداء و الرجال

  44. سياف و vip و نقطة ساخنة الحرامي الشحات …روحوا موتوا خير لكم يا حرامية

  45. Au secours mon clavier n’écrit plus en arabe c’est l’anarchie totale je met 10mn pour rédiger un petit paragraphe.j’ai tout essaye mais sans résultat et je refuse d’écrire en charabia et c’est pour cela que je ne participe plus. RAMADAN KARIM @ tout le monde.

  46. vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE

  47. ah ok amine pardon…et saha ramdanek et a tous les algériens aussi w enchalah nidiw la coupe d afrique 2012 et qualifier coupe du monde 2014

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *