أكد سمير زاهر -رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم- أن العلاقات مع الجزائر أصبحت في تقارب في الفترة الأخيرة، بعد زيارة الرئيس المصري لنظيره الجزائري، ومشيرا إلى ضرورة عودة العلاقات بين الأشقاء “إلى سابق عهدها وأكثر”.

وقال زاهر: “أعتقد أن المياه بدأت تعود لمجاريها منذ الزيارة التي قام بها الرئيس حسني مبارك لشقيقه الجزائري عبد العزيز بوتفليقة قصد تعزيته بعد وفاة شقيقه“.

وأضاف زاهر “جاء الاستقبال المميّز والرائع التي حظيت به بعثة شبيبة القبائل خلال تنقلها لمصر لمواجهة الإسماعيلي المصري، ليدعم جهود المصالحة التي سندعمها بكل ما لدينا من جهد حتى تعود العلاقات كما كانت وأكثر”.

وتوترت العلاقة بين مصر والجزائر منذ مباراتي البلدين في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في تصفيات كأس العالم 2010م، قبل أن يعود الود شيئا فشيئا في الأسابيع الأخيرة.

وقال زاهر: “لقد عملت كل ما بوسعي للتصالح مع شقيقي وصديقي روراوة وقمت بعدة مبادرات.. لا أريد العودة للوراء والحديث عن أسباب الأزمة. أفضّل أن نتحدث عن القادم الذي يجب أن يكون فيه سعي من الجانبين حتى تعود العلاقات لسابق عهدها”.

وأكد رئيس الاتحاد المصري أنه مستعد لزيارة الجزائر مع بعثة الأهلي المتجهة لمواجهة شبيبة القبائل، لكن إن لم يتلق دعوة للحضور فإنه سيوجه الدعوة لمسؤولي الجزائر لحضور مباراة العودة بالقاهرة لعقد جلسة محادثات.

وردا على سؤال بشأن قبول محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لهذه الدعوة قال زاهر: “نعم مهما حدث يبقى روراوة شقيقي. لقد قطعنا مشوارا طويلا مع بعض في الاتحاد العربي لكرة القدم واتحاد شمال إفريقيا، وسنعيد العلاقة كما كانت. أنا متفائل بذلك”.

ووجه رئيس الاتحاد المصري رسالة لنظيره الجزائري، قائلا: “إنه لا أنا ولا أنت سنبقى أو نخلد في منصبنا. كل واحد سيغادر رئاسة الاتحاد اليوم أو غدا، وعلينا أن نعمل الآن حتى نعيد الصفاء لعلاقات الأشقاء ونلم الشمل من جديد”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫78 تعليق

  1. ههه سمية الباك هاذ العام اعلى نسبة نجاح منذ الاستقلال الناس جابت 14 المعدل وما لقاتش واش تسجل

  2. ما تفكرنيش يا أمين, كارثة بعينها…هذه ثمار la benbouzidation
    رمضان كريم

  3. ههه سمية باينة انت من ضحايا 2010 رانا غير كيف كيف انا من ضحايا 2008 هههه
    مومو و الله غير لاباس خويا

  4. المصريين والجزائريين وجعتوا لنا روسنا ومستواكم الكروي زفت وبالذات المنتخب الحزايري بو صبغه متل النسوان ولعب ومستوي زفت

  5. نقطه ساخنه تحلى بالشجاعه واستقر على اسم :
    رساله النحس ،اتجاه النحس

  6. الإتجاه المعاكس, ألن تغير من هذا الأسلوب
    و لماذا أتيت إلى هذه الصفحة طالما راسك واجعك؟
    قل خيرا أو ضع شمعا أحمرا على رسالتك المفضوحة
    رمضان كريم

  7. نفطة ساخنة….وش دخلك بصبغ شعروا و لا ما يصبغش خمسة و خموس عليهم شكل حلو ولعب حلو ولاد بلادي غيرتو منهم لعب و زين ما خلولكم والو…و انا كمان اسالك ليه التافه زيدان كان راسم كرة في راسو و كاتب love هدا عبد هدا….اما شحاتة او jamais حفف شعرو او recherccher عند الحلاق ….ايا موتو يا مصاروة

  8. Here comes Soumia!At last! where you’ve been sis?it has been a while. I’m so happy to read your wise comment. even thought I don’t agree with everything but still u were 99per cent right mainly for the simple fact that we getting close to Ramadan. any way we discovered a new kind of racism, egyptians (hopefully just few) hate Algerians and there is specifically one here who deliberately expose it and pretends he’s the victim. any way doesn’t really matter after all. and personnally I don’t seek any reconciliation with them Not all of them but who ever at least once dared insult us Hell Not! I’m not going to forgive or forget what they did thus it’s better this way hope they just gonna leave us alone , but if they keep playing that dirty game they will be accountable for every devil intention. Saha Ramadhan’nek Kh’ti

  9. يل امين وش بيك تخلط…مصرية يا لطيف …و لا مروكية راني جزائرية بنت الشهداء و الرجال

  10. سياف و vip و نقطة ساخنة الحرامي الشحات …روحوا موتوا خير لكم يا حرامية

  11. Au secours mon clavier n’écrit plus en arabe c’est l’anarchie totale je met 10mn pour rédiger un petit paragraphe.j’ai tout essaye mais sans résultat et je refuse d’écrire en charabia et c’est pour cela que je ne participe plus. RAMADAN KARIM @ tout le monde.

  12. vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE
    vive l’ALGERIE

  13. ah ok amine pardon…et saha ramdanek et a tous les algériens aussi w enchalah nidiw la coupe d afrique 2012 et qualifier coupe du monde 2014

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *