رفض اللاعب الدولي الجزائري كريم زياني -صانع ألعاب نادي فولسبورج الألماني- المبادرات الداعية للصلح بين الجزائر ومصر بعد الأحداث التي وقعت بعد مواجهتي المنتخبين من أجل التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، سواء التي أقيمت في القاهرة أو في الخرطوم.

وقال زياني –في حوارٍ لموقع “سي إن إن” العربي اليوم الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول- “كيف الصلح مع المصريين وهم من بدءوا بالاعتداءات علينا، ففي القاهرة عشنا الجحيم، ولم يسبق في حياتي أن رأيت شعبا يتهجم على ضيوفه بالشكل الذي عشناه في مصر“.

وتابع قائلاً “أترى أن من كرم الضيافة الإساءة إلى الزوار، أم هل ترى أن شيم العرب المعروفة بالحب والمودة والتاريخ المشترك واللغة الواحدة يستقبلون ضيوفهم بالشكل الذي استقبلنا به نحن، آسف يا مصريين لقد خيّبتم أمل العرب فيكم، وعليكم أن تراجعوا حساباتكم، وكل ما حققتموه لحد الآن، لأن الجزائر تفوقت عليكم كرويا وعليكم بإدراك ذلك جيدا”.

لكن زياني شدد على أنه في حال تخطي الجزائر للأدوار الأولي من بطولة الأمم الإفريقية في أنجولا وأوقعتها القرعة أمام مصر، فإن اللقاء سيكون رياضيا بين اللاعبين يكسوه روح الأخوة والود؛ لأنه لم يحدث بيننا أي شيء سواء في مصر أو في السودان.

وأشار النجم الجزائري إلى أن حساسية اللقاء بين الجماهير سوف تجعل الخضر متيقنين أن مهمتهم ستكون الفوز على مصر وتأكيد أحقيتنا في اللعب بالمونديال، مشددا على أن الخضر قادرون على الفوز على المصريين مثلما جرت عليه العادة في كل مرة نلاقيهم خارج ملعبهم، بل هي عادة وهم يعرفون ذلك جيدا.

وجدد زياني نفيه الاعتذار للشعب المصري، بقوله “لم أصرح بالاعتذار لأي قناة ألمانية، وأشدد على أنني لم ولن أقدم بتاتا أي اعتذار للمصريين، وأقول للشعب الجزائري ولكل من يحب الخضر بأنني جدّ متأسف لكل ما حصل لنا في مصر”.

وتابع “لم أفهم السبب الذي جعلهم يختارونني كي أعتذر، ولا أعرف تماما الطريقة التي يفكرون بها.. أعتقد أن الشيء الذي أثار حفيظة المصريين ولم يتجرعوه، وجعلهم يلفقون تصريحات كاذبة ومغالطة هو أنهم لم يستوعبوا لحد الآن كيف لمنتخبٍ حصل مرتين على كأس أمم إفريقيا يزاح من سباق المونديال أمام منتخبٍ غاب في النسختين اللتين فاز بهما المصريون”.

وأضاف “في نظرهم أن الجزائر صغيرة ولا يمكنها تشريف العرب، وهنا أوضح وأقول إننا كجزائريين معروفون برفع التحدي وبالحرارة العالية في الملعب، وحينما يتعلق الأمر بالنخوة والشهامة فإن الجزائري على قدر المسؤولية، وسيكون أحسن ممثل للكرة العربية”.

وشدد زياني على أن مهمة الجزائر في أمم إفريقيا القادمة ستكون صعبة، لأن كل الأنظار ستكون موجهه نحو الجزائر بعد حصولها على تأشيرة التأهل إلى المونديال، فضلاً عن ضغط الجماهير التي تطمح في تأهلنا للأدوار المتقدمة في النهائيات، مشيرا إلى أن الخضر على قدر المسؤولية، وسيحققون إنجازا مماثلا للتأهل للمونديال في أنجولا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ليش الجريدة تحب نشرة اخبار تتعلق بمصر و الجزائر لقد مللنى من هذه المواظيع

  2. ولا تزعل يا أخ “زيانى” ومين قالكـ أعتذر..،
    ولا يهمكـ ركز إنت بس فى بطولة أمم أفريقيا وإستعدادات كأس العالم،
    وخد بالك…،
    أنتُم تلعبون بإسم العرب.، فـ ننتظركم لتُشرفونا..،
    ولكـ تحياتى..، وأترك الإعتذار للمُتسامحين أصحاب القلوب البيضاء..

  3. a sababe mon frere li anhoum monafikine massryine g3a klibe one two treé vive l’algerie quand tu voit un chitane tu lui dit l3antte allah alike il a peur et il sont va mais quand tu voit un egypchien tu lui dit one two tree vive l algerie il se casse de peur

  4. vip
    الله يهديك
    معاك حق الاعتذار للمتسامحين انتم قلوبكم بيضاء يعني انتم اعتذرتم وصالحتم بل ودعوتم للمقاطعة من اجل كمية فنانين منافقين مرتزقة وضفتهم الحكومة
    فكيف نعتذر نحن على شوية شباب مثلما قلتم انتم على تكسير الباص مجرد صبية

  5. أخى العزيز “طـرف”
    ليس لـى أن أجادل فى هذا الموضوع أكثر من ذلكـ.!!
    أنا لن أتحدث بـ لسان الكُرة المصرية ولا أتحدث بـ لسان الفن والفنانون
    ولا نطلب منكم أن تتحدثوا بلسان حكومتكم أو لاعيبتكمـ.،
    نحن نتحدث ونوصف نفسنا من خلال تعليقاتُنا عن طريق التسامح والحُب والإحترام..، وأنا إخترت هذا الإتجاة لوصف نفسى فى تعليقاتى.،
    فـ أضعف الإيمان أن نكون مُتصالحين ومُتسامحين مع نفسنا كمُعلُقين..،
    وهذا كُل ما طلبناه كمُعلقين مصريين..

  6. يكفي يا نورت. أرجوكم لا تنشروا المزيد من هذه التقرير. أحسنت أخي
    VIP هذا أفضل رد، يوفر عليك النقاش العقيم، ويسكت من أساء لك

  7. دستور يا أسيادنا

    دستور يا اخوانا يا بعدا

    سوري دستور م البعدا

    محبوس حابس يا سيادنا

    و بكاكي من فوق مدنة

    و ورايا ديوك بيكاكو

    حرصوا عالباقي معاكو

    بركة مولانا هولاكو

    حلت و علينا اللعنة

    طرطور طرطر طراطير

    عصابات شغل فتوات

    و إستعباط على حركات

    و السقا أبوه لو مات

    حيقوم يسقي الشربات

    و يكمل على مواجعنا

  8. وأنا حضم صوتي لصوتك يا VIP وأدعو لشقيقتنا الجزائر بالتوفيق في كأس العالم ان شاء الله حتى لو كُنا مكروهين منهم

  9. مساء النور على البنور.
    ايه العالم الفاضية دى، لو كان الخبر ده صحيح، وأنا لا أعتقد ذلك فيبقى المشكلة مش عندنا أحنا. عموماً للمرة المليون، ربنا يهدينا جميعا.
    وياريت فعلاً زى ما قال الأخ فيب تركزوا علشان تشرفونا امام العالم، فانتم ممثل العرب الوحيد.
    أما بالنسبة لامم أفريقيا، فلا أحد يعلم الغيب، والكورة مكسب وخسارة، المهم التحلى بالروح الرياضية، وعدم الغرور. فمثلا مصر غلبت ايطاليا مش معنى كده أن مصر اصبحت افضل من ايطاليا، كله بتوفيق الله تعالى.

  10. الاعتذار لن يضيف لمصر او يزيدها فخراً، كما انه لن ينقص من قيمة الجزائر.
    انا نشرت تعليق وبرضه تحت التدقيق، حاجة غريبة والله.

  11. TAREF someone got an other one to support him You got me, I strongly support you and agree with you, In fact i didn’t know that you’r Algerian, I read your comment on another topic about Palestine and really liked it and approved it. I’m so happy to read your comment. about Ziani, he’s right. i don’t buy what they say any more they lie more than they breath, I mean journalists who dare lie deliberately on TV and in their newspapers. any way. VIVE L’ALGERIE In shAlah I’ll be in south Africa this summer..

  12. لا أعرف لما هده الجريدة تحضردائما أخبار عن موضوع الجزائر و مصر . ممكن يعجبها حد ااشتائم اللي تدور بين المشاركين؟ الله يهدي الناس.

  13. على فكرة مصر حصلت على كأس الامم الأفريقية 6 مرات، وليس مرتان. وهذا إن دل يدل على أن هذا الخبر غير صحيح.
    ثانياً نحن نتقبل الهزيمة بصدرٍ رحب، لان الكورة مكسب وخسارة.

  14. هااااااااااام الرجالة ديالنا باش المرة الي جاية يتحضرو ويتربو ويستقبلو ضيوفهم باكرام مو بالطوب يا اوجه الطووووووووووووووب
    يحيا زياني زتحيا الجزائر والمسامح كريم خليناهالكم ليكم احنا منخدموش بيها مع امثاااالكم

  15. صحيح المسامح كريم ولكن يا مصريين الشتم لا يغتفر و يبدو انكم لا تعرفون الجزائري. نحن لا نشتم بعضنا لنعود في اليوم الموالي و نقول انت حبيبي و صديقي و نطوي الصفحة ببساطة. قرأت الكثير عن المشاعر التي أصبح يكنها المصري الرسمي و الشعبي للجزائر و يبدو أنكم من طينة تختلف عنا كثيرا. الجزائري صاحب نيف كما يقال عندنا و لا يقبل التجاوزو الظلم .هل هذا عيب؟ حذاري من غضبه.

  16. بالله عليكم يا مصريين اتركونا و شأننا و كفوا عن الإساءة للجزائر. أعترف أنكم متفوقين علينا كثيرا في مجال السب و الشتم و التلفيق و التزوير و لكم خبرة في هذا المجال مع السعودية و اليمن و سوريا و العراق و ليبيا و تونس وحماس و الدور الآن على الجزائر و الحلقة لن تكتمل بعد.و كيف تطرحون السؤال لماذا يكرهكم العرب.و الله شىء غريب.

  17. هههههههههههههههههههههههه
    بجد مش هرد عليكى يا خديجة
    قولى الى انتى عاوزاااااة
    انا قول للزيانى احنا مش عاوزينك ولا مستنين منك الاعتذار
    المهم ركز بس فى كاس العالم
    متركزش فى المصريين
    ياريت تشلنا من دماغك
    انت فى اية ولا فى اية
    المفروض واحد مكانك يفكر بس فى انوا يعمل اية واية دورة مع منتخبواااااااااااا
    وياريت يا جزائر تشرفواااااااااااا العرب فى كاس العالم
    وربنا معاكوا لانكم الدولة العربية الوحيدة الى فى كاس العالم
    وربنا يهدى الجميع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *