>

العربية نت- في كل مباراة يخوضها برشلونة الإسباني على ملعبه الشهير “كامب نو”، تحرص الشابة المغربية سعاد الفاني على التواجد في المدرجات حاملةً علم فلسطين وشعارات مؤيدة للقضية الفلسطينية من بينها لافتة تدعو لإنقاذ المسجد الأقصى، وهو أمر أثار انتباه المشجعين الإسبان على نحو متزايد.
وتقول الفاني إنها تحرص على حضور معظم مباريات برشلونة في “كامب نو” كونها تقطن على بعد أمتار فقط من الملعب البيتي للفريق الكاتلوني الشهير، وتشجع كما معظم سكان المدينة الفريق المهيمن على لقب الدوري الاسباني خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.
وعن سر احضارها أعلام فلسطين واللافتات المؤيدة للقضية الفلسطينية تؤكد الشابة المغربية المنحدرة من مدينة وزّان، إن حبها لهذا البلد يدفعها إلى السعي للفت أنظار العالم لقضيته، من خلال مبادرة بسيطة لا تكلفها سوى بعض القماش والأقلام.


ورغم أن سعاد تعترف بأن فعلها هذا قد لا يكون له نتائج عملية على أرض الواقع، فإنها تعتقد أن رفع أعلام فلسطين وكتابة اليافطات التي تدعو العالم للانتباه لقضية هذا البلد المحتل، وإنقاذ المسجد الأقصى من خطر التهويد، قد تحرّك ضمائر البعض، كون مباريات برشلونة تحظى بمتابعة مئات الملايين عبر العالم.
وتشدد سعاد التي تعمل في ممرضة في مدينة برشلونة على أنها ستواصل العمل على حشد التأييد لقضية فلسطين على طريقتها الخاصة، وستحرص على كشف حقيقة الاحتلال الإسرائيلي الذي لا يعرف كثير من الإسبان حجم المعاناة التي يسببها للشعب الفلسطيني.
ولم تتعرض سعاد لأي مضايقات – كما تقول – بل إن كثير من مشجعي برشلونة أبدوا دعمهم لها، بعدما أصبحت وجهاً مألوفاً في مدرجات “كامب نو”، مؤكدة أن ستعمل على أن تكون المبادرات جماعية في الفترة القادمة بالنظر إلى وجود مئات من الشباب العرب القاطنين في مدينة برشلونة.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يا من تهجمت على بنات المغرب
    هاهي واحده من الحرائر فى وسط اللهو تذكرت الاقصي
    ونحن بجانبه ننساه

  2. بارك الله فيك يا اختاه وجزاك الله الف خير هذه الاخبار التي نريدها يا عربية يا اصيلة عن بنات العرب الاحرار فما يشرفهم يشرفنا وما يسيء اليهم يسيء لنا فتحية خاصة وخالصة لسعاد المغربية وان شاء الله التحرر لفلسطين من ايدي الصهاينة اعداء الامة وعلى يد ابنائها الاشاوس *

  3. لفته كريمة من هذه المغربية الناشطة.والله يلا كلنا مراح للتعاون مع القضيه الفلسطنيه يلا ثوره تضامنيه عربيه مع الفلسطنيه /قضيتنا الاولى والله.

  4. تحيا فلسطين…و تحيا البارصا…شكرا سعاد ابنة وزان…
    Nous sommes tous avec Palestine, merci souad

  5. اللهم ارزقنا صلاة في المسجد الاقصى وشهادة على اعتاب المسجد الاقصى اللهم امين

  6. جددي يا قدس عهدا
    واكتبي في الكون مجدا
    وانشري في أضلع المحتل رعبا
    ليس يهدا
    … لتعود القدس حره
    ولتبقى أبدا في جبهة التاريخ غره…

  7. والله العالم كله متعاطف مع فلسطين والأقصى بس العيب فينا شعوب مخدّرة
    تحية لبنت المغرب…فيسكا بارسا فيسكا كتالونيا.

  8. كم هو جميل ملعب الكامب نو…و كم هو هاديء جمهور البارصا …و كم أنتي رااائعة يا سعاد ابنة وزان…و كم أنتي كبيرة يا فلسطين…

  9. هههههههه هادا لكل في خاطر حبيب القلب ميسي شو عامل فيكي يا بنت الناس ..سلامة عقلك. و قلبك .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *