>

ضمن سياستها التعسفية في فرض أجندتها السياسية على المناسبات الرياضية ، قامت اللجنة المنظمة لماراثون القدس الدولي الثاني والذي نظمته بلدية الاحتلال في المدينة بطرد العداءة البريطانية بوبي هارديز وذلك بسبب ارتدائها ملابس تحمل العلم الفلسطيني فضلاً عن توشحها بالكوفية الفلسطينية .

و أبدت هارديز التي تعمل حالياً في معهد الأبحاث التطبيقية بالقدس تعاطفاً كبيراً مع القضية الفلسطينية ، حينما فاجأت الجميع عندما حملت العلم الفلسطيني فضلاً عن توشحها بالكوفية الفلسطينية، مما أثار ذهول الكثيرين وعلى رأسهم اللجنة المنظمة الذين سارعوا لطرد العداءة البريطانية .

و أعربت العداءة البريطانية في حديث خاص لـ “العربية.نت” عن استغرابها الشديد لطردها من السباق مشيرة إلى أن إسرائيل تستخدم الرياضة كأداة سياسية لفرض رؤيتها في المناطق الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس والأحياء العربية منها ، كما أنها تسعى بشتى الوسائل والطرق التي تبتدعها إلى تغيير المفاهيم المغلوطة والمغايرة للحقيقة التي تبثها (اسرائيل) عن مدينة القدس المحتلة .

و أضافت هارديز التي شاركت في ماراثون لندن عام 2010 أنها تدربت كل من المدن الفلسطينية والإسرائيلية حيث لمست التناقض في الفرص والإمكانات المتاحة للمواطنين في كل منطقة ، مؤكدةً بأن الفلسطينيين يعانون من تقييد تحركاتهم من خلال رفض متكرر من الحصول على أراضي القدس والمناطق.

و أعلنت هارديز بأن دخولها في السباق يمثل خطوة جادة لتحقيق الوجود الفلسطيني في السباق حتى لو كان بعلم بسيط.

هذا وكانت الإثيوبية ميهرييت انامو التي قطعت المسافة (195;42 كلم) في زمن قدره 38,48,2 ساعة قد أحرزت لقب السباق الذي شارك فيه أكثر من 15 ألف عداء من 50 دولة .



شارك برأيك

‫15 تعليق

      1. اخي برنس وين تمشي وين تروح تلقى المليح والدوني الشرير والطيب ومثلما في عرب لا يمتون للعروبة بصلة و باعوا القضية الفلسطينية وغيرها هناك اجانب اكثر عدلا

        1. حيوتة اييييييييييييييييييييييييه الحكمة تتدفق منك كالشلال الليلة:)

          مساء الخير وتصبحين باذن الله على خير.

          1. هههههههههه
            اخخخ لبنى ومتى عهدتني غير حكيمة )بيناتنا في الحومة يطلق عليا حكيمة من كثرة الحكمة ( شفتي حتى الاقواس بالعوج
            وانتي من اهله
            واسفة على التاخير راني نضرب طلة برك ونخرج
            سلام

        2. اتكلم ياحياتي عن السياسة والحكومات
          بغض النظر عن المليح والداني
          اكثر نسبة تاييد لاسرائيل في العالم
          بريطانيا والدنمارك بالنسبة للافراد

  1. سلالام وتحية لكل اصدقائي حياتي ولبنى وبرنس
    ومن الكره ما قتل صهيون الله يدمرهم شو بيكرهو العرب

          1. هههههههه ستي مريضة جدا واهلي لا استطيع ان أكلمهم بسبب الاتصالات المقطوعة وكل يوم خبر من النت عن اشخاص بعرفهم يا ماتو يا اعتقلو يا مدري شو
            وبالبيت اولادي عم ينقو وشغل وتعب ولهيك متفائلة 🙂
            وعم اتسمع اغنية حلوة لفضل شاكر وأقول كل هذا ربما اراد الله به خير …. كنت عم قول لازمني صيانة وتعديل لمزاجي بالزعل بتصير معي حالات جنون فرح !!!!

          2. اوكي حبيبتي
            الله يشفي ستك ويطمنك على اهلك ويرجع الامن والامان لسوريا
            ويكثر عيالك ويخفف شغلك ويبعد عنك التعب
            ويجعلك دايما دوما دائما متفائلة ومبسوطة وقمة


  2. تنمية بشرية سبحان مدبر الأمور كلها من حيث لا ندري ولا نعلم إذا ساءت ظروفك فلا تخف ثق بأن الله له حكمة في كل شيء يحدث لك وأحسن الظن بالله
    ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك وأرسلناك للناس رسولا وكفى بالله شهيدا

    1. ربي يجزيكي الخير يا حياتي الا بذكر الله تطمئن القلوب شكرا على القصة والدعوات الطيبة ولك المثل أختي الله يرزقك الي تتمنيه والي في خاطرك آميين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *