>

لم تضم قائمة أفضل 100 لاعب كرة قدم في العالم خلال عام 2013 سوى لاعب عربي واحد فقط، وفق تصنيف صحيفة “غارديان” البريطانية، ويتعلق الأمر بالمدافع الدولي المغربي المهدي بنعطية، المحترف بنادي روما الإيطالي.

وكشفت الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار الجزأين الأول والثاني من القائمة على أن تعلن في وقت لاحق عن بقية الأسماء، ونشرت الصحيفة أسماء اللاعبين الأفضل من المركز (41) إلى (100) وحلّ بنعطية في المركز (87).

وتفوّق المدافع الصلب على العديد من الأسماء اللامعة، مثل اللاعب الإنجليزي فرانك لامبارد لاعب تشلسي، والإسباني إيسكو لاعب ريال مدريد، والتشيلي أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة، والإسباني خافير مارتينيز لاعب بايرن ميونيخ.

كما جاء ترتيبه أفضل من البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشلسي، والبرازيلي لوكاس مورا لاعب باريس سان جيرمان، والياباني شينغي كاغاوا لاعب مانشستر يونايتد، والصربي برانيسلاف ايفانوفيتش مدافع تشلسي وغيرهم من اللاعبين المميزين.

ويتألق بنعطية بشكل لافت مع روما خلال الدوري الإيطالي في الموسم الحالي بعد انضمامه إليه قادماً من أودينيزي، وهو مطلوب للعديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، وعلى رأسها مانشستر يونايتد الذي أبدى مدربه ديفيد مويز مؤخراً رغبته في الحصول على خدماته.



شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. ليس عربي إنه مغربي فقط …النموذج الحسن و الجيد يريدون أن يقتسموه معنا…كل واحد يروح يخلف له لاعب عالمي. نساؤكم لسن عاقرات..!!

  2. لولا الأبطال المغاربة و المغاربيون ما كان احد سمع باسم عربي..أشهر الأبطال كلهم خرجوا من البلاد المغاربية: نوال المتوكل، سعيد عويطة، هشام الكروج، المهدي بناني، مصطفى حجي، بدر هاري، إبراهيم أفلاي، أسامة الملولي (تونس)..و القائمة طويلة جدا.. لا يسعني أن أذكر الجميع..

  3. صح مريم من حقك تزعلي هههههههه لما بكون مغربي عمل عملة بلخلوه كده مغربي ولما بكون إنجاز جيد ويفتخر به بقدرة قادر بيتحول لعربي وتسقط منو الجنسية المغربية هههههههههه عجايب…

    1. حبوا يقسموه معنا صحة…..!! نقتسموا النموذج الحسن و كذلك السيء…!! إذا كان النموذج السيء يعننيا فقط فكذلك النموذج الصالح لنا وحدنا فقط!!

  4. هههههههه هل هو عربي ؟ لانه مغربي قد يكون عربي و قد لا يكون ….
    هنيئا للمغربي بن عطية

  5. أشكركم جدا لانكم مسحتم تعليقاتي…هكذا أريدكم امسحوا كل التعليقات المسيئة…لأنكم لم تكونوا تريدون أن تنصفونا قلت مع نفسي أنصف نفسي بنفسي…ما كنت أريد أن أكتب هكذا و لكن إهمالكم أجبرنا..
    و الآن يا نورت كوني ديمقراطية و حقانية و أي تعليق ترينه مسيئا للشعوب احذفيه كيفا كان نوعه و مهما كان قائله…و أشكركم جزيلا على تفهمكم..

  6. شكرا لكم يا أروع موقع لأجله هجرت كل المواقع التي كنت نشيطة فيها..أشكركم على تفهمكم و على سماحة و رحابة صدركم…دمتم لنا موقعا نظيفا نقيا طاهرا من كل “جرثومة موبوءة”….و لهذا سوف تحبكم مريووووووووووووووم.. و تنظم فيكم قصائد و لا أروع…و كل من يوم من ده 😉 …أقصد كل يوم أنظم فيكم كلاما جميلا.. !!
    ايوا شفتوا…..الواحد هو اللي ياخذ حقه بيديه…و يدير شرع يديه .. 😉

    و كما قال أسد الريف المجاهد عبد الكريم الخطابي…………………….نحن في زمن يضيع فيه الحق إذا لم تسانده قوة !!
    يخليكم ليلي ههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *