>

نجحت كرواتيا في ضمان البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى المربع الذهبي عقب فوزها السبت على البلد المضيف للمونديال روسيا بركلات الترجيح (4-3) إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2).

على ملعب فيشت بسوتشي، بادر صاحب الأرض المنتخب الروسي بافتتاح باب التسجيل بفضل صاروخية لنجمه دينيس تشيريتشيف (31) قبل أن ينجح أندريه كراماريتش سريعاً في تعديل الكفة (39)، واستمر التعادل حتى الشوط الإضافي الأول حيث تمكن دوماغوي فيدا من التقدم للكروات (101)، غير أنّ الظهير الروسي ماريو فرنانديز أدرك التعادل مجدداً (115).

في سلسلة الركلات الترجيحية أضاع للمنتخب الروسي كل من سمولوف وفرنانديز، في حين سجّل دزاغوييف وإغناشيفيتش وكوزياييف. أمّا كرواتيا فقد أهدرت ركلة جزاء واحدة عن طريق كوفاتشيتش، بالمقابل وقعت 4 ركلات ترجيحية كاملة جاءت تباعاً عبر كل من بروزوفيتش ومودريتش وفيدا وراكيتيتش.

وستواجه كرواتيا في الدور نصف النهائي منتخب انكلترا صاحب المردود الثابت في هذا المونديال وذلك الأربعاء المقبل على ملعب لوجنيكي في موسكو، في حين سيتنافس في المواجهة الثانية للمربع الذهبي يوم الثلاثاء منتخبي بلجيكا مع فرنسا في سان بطرسبرغ.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

    تحياتي للجميع..

    بلجيكا x فرنسا
    إنجلترا x كرواتيا

    أرشح بلجيكا وكرواتيا للنهائي..

  2. أعتقد فرنسا و إنجلترا ستتواجهان …..
    مساء الخير أُستاذ حُسام
    !!

  3. مساء الورد Vip….
    الصفحة الأُخرى عصيّة على الظهور و لهذا سأكتُب جُملتي هُنَا ……. المُشكلة أننا نشأنا على مبدأ إن لم تكُن مع فأنت ضد ، الوطنية عندنا مُرادف للحزبية و ليس لحُب الوطن ، إن أظهرت عيوب أحد الأطراف خوّنوك و إن صفقت نبذوك و لهذا يُعّد الوسطي المُستقّل عدواً للجميع أو لنقُل مازال هو الأقلية !
    نهارك سعيد …….
    !!

    1. و لهذا يُعّد الوسطي المُستقّل عدواً للجميع أو لنقُل مازال هو الأقلية !
      ______________
      بالظبط !
      أنا عُمرى ما شُفت نفسى فى الأحزاب أو الجماعات! بحب دايماً أكون مُستقل رأيى من راسى، وارد جداً يتغير مع تغير الأحداث أو مع وضوح الرؤية بصورة الكاملة لها.
      لكن للأسف زى ما إنتى قولتى الأسلوب السائد هو أنت إن لم تكُن مع فأنت ضد!
      .
      مسائك زى العسل أختى الكريمة و يومك جميل،،،

    1. أستاذ حُسام ،،،
      تسلم يا مُحترم على تحيتك !
      إبن أصول بأخلاقك و أسلوبك …
      .
      تحياتى أخى و يومك سعيد،،،

  4. أهلاً أُستاذ حُسام ……
    أتمنى أن تكون بخير …… لننتظر و نرى و إنّ غداً لناظره قريب ?
    أُستاذ حُسام بالنسبة لتعليقك لسراج إسمح لي أن أقول أن الصورة الآن قاتمة أكثر من ذي قبل و لهذا أراك و أراه تقفان على أرض رخوة بعكس Vip الذي لا يُدافع سوى عن الوطن و أهله و لا مكان للحزبية بين سطوره و لهذا حيَّر صمته الكثيرين و أنا أولهم إلى أن عرفت أن هذا الصمت هو صمت المُنتظّر قبل أن يقول كلمة الفصل و لهذا أحترم ما يقول لأنه أتى بعد صمتٍ و مراقبة لما حدث و يحدُث …..
    !!

  5. يبدو أنك غير متأكدة ولهذا تهربين من الرهان :)..

    وهذا هو بيت القصيد وما أحزني بالفعل أستاذة.. أنكم وضعتوني في خانة التصنيف!! ويعلم الله بأني لا أنتمي لأي فصيل على الأطلاق وكل ما يهمني هو مصلحة وطني لا غير ولكن للأسف الشديد فإن لم أوافق الطرف الأخر على كلامه وأفعاله فأكون بذلك ضده ومع طرف من الأطراف الأخرى!!! وهذا ما حدث معي والأستاذ VIP.. وأرجو منكِ أن تراجعي نقاشاتنا التي خضناها من قبل وستجدين أن كل دفاعي وحديثي عن وطن وليس أشخاص!!

    تحياتي أستاذة..

  6. عذراً أستاذة هناك أمر أخر…

    حتى وإن كنت مع شخص بعينه ولي قناعات به!! أعتقد بأنه ربما كان هناك إختلاف بيننا في الرؤية ولكننا أبداً لم نختلف!! وظل الإحترام بيننا في كافة المناقشات والإطروحات وهذا هو الأهم دائماً أستاذة.. أن نحافظ على الأخلاق في الإختلاف أو حتى الخلاف..

    تحياتي..

  7. عفواً أُستاذ حُسام أعتقد خانني التعبير أو لنقُل أن جُملتي منقوصة لم أقصد أنني أحترم فقط وجهة نظر VIP فالإحترام موجود لوجهة نظرك و لسراج كذلك و لكن قصدت أني أُشاركه الرؤية …… آسفة !
    أحياناً يرى الإنسان شيء من زاوية لا يراها الآخر و الحوار يوصل كلاهُما لزاوية جديدة فلا عليك أُستاذ من التصنيف و أراكَ أقرب لمُنتصف العصى من طرفها !
    ========
    بالنسبة للرهان حيَّاك ?
    !!

  8. عفواً العصا و ليس العصى ….. آسفة خاصية التصحيح !
    !!

  9. لا عليكِ أستاذة..

    أما بخصوص الرهان فدعينا نفكر حتى الغد عن ماذا سيكون 🙂 لابد وأن يكون شيئاً محرزاً وذا قيمة تبيعين من أجله الأخضر واليابس :)..

  10. إحتاروا فيا كتير مع إنى كتاب مفتوح، بس يمكن علشان مش بحسبها بطريقتهم المُتبعة بتاعة ( إنت ليس معى فأنت ضدى)! لما الإخوان ظهروا بعد 25 يناير كان عندى هاجس منهم فكرت مع نفسى و قولت هو الهاجس ده ليه ؟ هل أنا أعرفهم ؟ هل سمعت منهم ؟ هل شوفت منهم حاجة وحشة ؟ الإجابة كانت بتبقى لأ ، فقولت لنفسى و ليه منجرّبهومش ! لازم نحكم على الناس من إللى بنشوفه منهم مش من إللى بنسمعه عنهم.
    و إنتخبت الإخوان فى المجلسين النواب و الشورى و كذلك فى الرئاسة.
    و فاز مُرسى و إبتدى يتحارب من التيار العلمانى و أصريت على موقفى، قولت نستنى ياخد فُرصته علشان نقيمه، فى الوقت ده كان التيار المدنى من المعلقين المصريين واخدين منى موقف! أنت مُغيب يا VIP إنت لسة مفوقتش يا VIP و هكذا، مكُنتش بحط فى دماغى لإنى كنت مقتنع بموقفى ، إبتدى التيار العلمانى يشد حيله و كوّن جبهة إنقاذ و طيروا مرسى و جماعته، و أنا لحد يوم 3/7/2013 و أنا شايف إن من حق الراجل يكمل فترته و مازلت عند موقفى بالإضافة إلى بعض التحفظات إللى مسكتها على حكم الإخوان خلال السنة إللى قعدوها زى التمكين و الإستحواز و نفس إللى كان بيعمله الحزب الوطنى وإللى كانوا دايماً هُما بينتقدوه.
    بعد خطاب العزل مباشرةَ إبتديت أقلق!! رجعنا تانى لنقطة الصفر! فترة إنتقالية و إنتخابات مجلس نواب و رئاسة و خد عندك سنتين عالوضع ده!
    موقفى إتغير عن الإخوان بعد 3/7/2013 معجبنيش تهديدهم وتخريبهم لمصر و للأمانة مازلت حتى الآن ليس مقتنع بجملة (أصل الإرهاب إللى بيحصل فى مصر ده كله من صنع المخابرات)! مش للدرجادى يعنى طب شوية عليهم و شوية عليكم !
    الخلاطة :
    تأيدى للإخوان كان علشان شفت فيهم أمل إصلاح حال مصر و رفضى للإخوان كان علشان شفت منهم ضرر و خراب و تهديد لمصر (وده إللى واضح فى تعليقات الجماعة الإخوانجية هنا و هناك بلا إستثناء بيتمنوا سقوط مصر لمُجرد عودة الإخوان للكرسى) !!! يعنى مقياسى الأساسى فى الحكم عن الأشياء هو (غريزة حبى لمصر) وليس إنتمائى لهذا أو ذلك التيار!
    ولو سألتنى عن إللى حصل هقولك إنقلاب.
    نقطة و من أول السطر !
    جيه السيسى قولت ياخد فرصته و بعدين نحكم، لقيته جاى و جايب معاه العيلة و عيلة العيلة و مكنهم من مصر شر تمكين ! وعلّى نفوذهم و خلاهم فوق القانون وبعدين بيتصرف ببلطجة و كأنه الرئيس العربى إللى مجابتوش ولاده و هو إللى فاهم و مفيش غيره و إللى مش عاجبه يضرب دماغه فى الحيط ! شفت منه فى الـ 6 سنيين إللى مشفتوش من أى رئيس عربى فى حياتى !
    أنا لا مع ده ولا مع ده، أنا مع إللى يرفع مصر لفوق أيً كان إنتمائه.
    وده إللى مش قادر يفهمه الأخ سراج إللى بيمثل التيار الإخوانى و أى معلق أخر من إللى بيمثلوا التيارات الأخرى!
    .
    تحياتى أستاذ حُسام و أختى أخر العنقود،،،

  11. أوجزت فأجَّدْت vip ….
    للأمانة يا vip ما كتبتهُ هُنَا إن حذفنا الأسماء و الأحزاب نراهُ يُلخّص حال المواطن العربي ككُل …… خيبة أمل من الماضي و إحباط من الحاضر و فُقدان أمل في المُستقبل ! تقبّل ثنائي على موضوعيتك و على إتاحة المجال لنا لنقرأ نهاية فصل في كتاب مشوّق يحمّل إسم vip و نتطلّع لقراءة الفصل القادم عسى يكون فيه ما يُصفّق له كاتبه و نصفّق لَهُ معه ….مصر تستحّق الأفضل !
    نهارك سعيد …..
    ============
    أُستاذ حُسام حيَّاك لننتظر و نرى …
    نهارك سعيد ….
    أراكُم لاحقاً …
    !!

  12. مرحبا جميعا
    كرواتيا فازت على الدب الروسي الذي هزم المنتخبات العربيه
    كرواتيا كانت ندا قويا حتى هدفهم الاول كان مفاجئ ولكن هذا المونديال فعلا مونديال المفاجآت.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *