>

خطف المنتخب الإيراني لكرة القدم فوزا قاتلا على حساب نظيره المغربي 1-صفر الجمعة على ملعب “كريستوفسكي” في سان بطرسبورغ، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في مونديال روسيا 2018.

وسجل المهاجم المغربي البديل عزيز بوحدوز هدف المباراة الوحيد خطأ في مرماه في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وكان المنتخب المغربي الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة في معظم فترات المباراة، والأقرب الى تحقيق الفوز بالنظر الى الفرص الكثيرة التي أهدرها مهاجموه.

لكنه دفع الثمن غاليا في الوقت القاتل واستقبلت شباكه هدفا من رأس مهاجمه البديل بوحدوز، الذي حاول إبعاد كرة من ركلة حرة جانبية بالارتماء نحوها، إلا أنه تابعها على يمين حارس مرماه منير المحمدي قبل دقيقة واحدة من انتهاء الوقت بدل الضائع.

وكان المغرب يمني النفس بكسب النقاط الثلاث في مباراته الأولى “الأسهل” ضمن مجموعة تعد الأصعب في المونديال الروسي، بيد أنه خرج خالي الوفاض وصعب مهمته في التأهل للدور الثاني.

وتختتم منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثانية بلقاء إسبانيا مع البرتغال في وقت لاحق.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ههههههه الشيعة الايرانين او الشيعة العراقين ما يمشي معاهم سحر المغاربة ههههههههههههههههه والله ما شفت المباراة بس يلا هههههههههههههه مرة ثانية من تلعبون مع الشيعة جيبوا الهم , شرشف عروس هههههههههههههههههههه يكون عاملة نكاح متعة حتى يمشي بيهم السحر , وبيخسروا طوالي هههههههههههههههههه خلاص انا بريت ذمتي وقلت ليكم .

    1. انا معرفش انتي راجل ولا ست بس الصراحة مشفقة عليك/ عليكي جدا اكيد عندك مشاكل نفسية لا تملك /لا تملكين السلام النفسي وبتفشي خلقك علي النت
      اعانك الله علي ماابتلاك

  2. انا اتفرجت ع الماتش
    المغاربة كانوا اسود نسبة استحواذ وسيطرة علي الكورة اكتر من 70%
    صعبان عليا اللاعب عزيز اللي سجل في نفسه شعور صعب جدا
    كرة القدم ظالمة

  3. عجبني مقال لكاتب سوري يشرح تاثير السياسة والاختلاف المذهبي على الرياضة ههههههههههههههه ويقول انو سبب خسارة السعودية امام روسيا لان السعودين كانوا يرضعون ارضاع الكبير بموسكو ههههههههههه انقله لانه جميل صراحة وفيه شرح وافي كيف السياسة بتلعب بالرياضة والدين وحتى ……. هههههههههه وهذا هو :
    الربيع العربي مثال فاقع على ان السياسة تمسك بالدين من عنقه حتى انها اخذت المسلمين في عرفة وأصعدتهم للدعاء على “النظام السوري المجرم” وروسيا والصين وايران رغم ان النبي يهان في امريكا وليس في روسيا ولا في الصين ولا في ايران طبعا .. بل يهان في الغرب ويوصم بالإرهاب ويصور في مجلات الكاريكاتير كإرهابي .. ورغم ان السعوديين منعوا يوما الحجاج الإيرانيين من مظاهرات البراءة التي كانوا يقومون بها في الحج للتبرؤ من امريكا و”اسرائيل” ..

    قالت السعودية يومها ان تسييس الحج ليس من الدين .. وأرسلت فرق المخابرات والحرس الوطني وقتلت مئات المتظاهرين الإيرانيين في قلب مكة ومنعت منذ ذلك اليوم اي نشاط ديني في الحج طالما انه ضد امريكا و”اسرائيل” ..

    وعندما أرادت تسييس الحج نسيت ماقالته للايرانيين عن أن الحج موسم للعبادة فقط وليس للدنيا فيه شيء .. ثم سمحت بالصعود الى عرفات والدعاء والتبرؤ من النظام السوري ونصف الكرة الارضية وخاصة روسيا والصين والدعاء عليهم جميعا بالهلاك .. يومها غير الاسلام رأيه وفتواه .. وصار النبي يتدخل في السياسة وفي سلة أوبك وأسعار الغاز وقرارات الجامعة العربية والناتو ..

    كل شيء في حياتنا تمسك بتلابيبه السياسة .. وتراقبه السياسة .. حتى ضميرنا تطل عليه السياسة في الخفاء .. وحتى في العشق والحب والموسيقا .. ولكن مشاعرنا السياسية تظهر بشكل واضح في كرة القدم .. ففي عواطفنا ومشاعرنا الرياضية نلخص مواقفنا السياسية .. وربما كان أكبر مشعر ومسبار على المزاج السياسي وحركته في كل العالم هو في مباريات كرة القدم .. وتستطيع ان تعرف الموقف السياسي لأي شخص في العالم من الفريق الذي يؤيده وخاصة في كأس العالم .. فكل اوروبة الغربية لن تؤيد شعوبها ايران وروسيا ومصر والمغرب في كرة القدم .. ولكن ستجد مسلمين متطرفين يؤيدون اي فريق “كافر” ضد ايران وضد روسيا وستجد منهم مصريين يريدون خسارة فريقهم لأنه يمثل فريق “الانقلابيين” كما يزعمون .. وهكذا .. ولكنك لن تجد اجماعا عالميا ومزاجا شعبيا كونيا يكاد يكون مطلقا على الإرتياح لخسارة فريق كما هو بالنسبة لفريق السعودية الذي يمثل في نظر كثيرين محمد بن سلمان .. قاتل الاطفال في اليمن وصديق نتنياهو وترامب وصانع القاعدة و”داعش” وجذر التطرف ..

    ونحن لسنا مختلفين طبعا عن البشر وتعكس عواطفنا الكروية كل الأحداث التي مررنا بها .. وتعكس انتماءنا او رفضنا لسياسات الدول .. فنحن لا نحب سياسة امريكا والغرب ولن ننسى ما فعله بنا هذا الغرب لذلك فإننا في مباراة تضم فريقا غربيا مع أي فريق لدولة حليفة سنؤيد حلفاءنا كما لو كنا على خط النار وليس على خطوط المرمى والجزاء .. وفي أول مباراة في كأس العالم اجتمع أمامنا وتنازل فريقان يمثلان لنا كسوريين اقصى التناقضات .. اعداؤنا وأصدقاؤنا .. وكنا ننظر الى المباراة بين السعودية وروسيا وكأنها مباراة بين الشر الأقصى والخير الاقصى ..

    في زمن القومية العربية كنا ننصر اخواننا العرب ظالمين او مظلومين .. وكنا بلا ارادة سنشجع الفريق السعودي ونهتف له وندعو له ونقضم اظافرنا قلقا امام كل هدف روسي .. ولكن اليوم سقطت المشاعر القومية وكان من أسقطها هم السعوديون انفسهم .. وهاهم اليوم يقطفون موسم الكراهية .. ويجنون مازرعت ايديهم بعد تدمير الشعور القومي لصالح الشعور المذهبي .. لأننا مهما كنا قوميين فان الفريق السعودي لا يمثل بنظرنا الا السياسة السعودية والأسرة المالكة .. ونراه نموذجا وسفيرا للشر والكراهية .. فيما كنا نرى كل لاعب روسي وكأنه طائرة سوخوي 35 تقصف الإرهابيين الذين جلبتهم السعودية بأموالها وفتاواها لقتل الشعب السوري ونسفه ..

    وقد حضرت هذه المباراة مع مجموعة من الأصدقاء من أطياف مختلفة وكنت أتابع انفعالاتهم ولم أتفاجا بكم السعادة والسرور وهم يرون تحطيم واذلال اللاعبين السعوديين وكأنهم يرون محمد بن سلمان يتمرغ أنفه في الوحل وتبتل لحيته بالطين .. ولكن مافاجأني هو حجم الكراهية التي يكنها بعض السوريين للسعودية .. وكان كل هدف روسي يحول الجلسة الى احتفال وكرنفال .. وسرور لا يوصف .. فالمباراة كشفت أمامي حجم الألم والوجع الذي تسببت به السعودية للسوريين .. وكيف خسرت الشعب السوري خسارة لا يمكن ان تعوضها بعد اليوم .. وعرفت اليوم كم خرجت السعودية من سوريا وكم انزرعت روسيا في الضمير السوري .. فالسعودية لم تخرج من الغوطة فقط بل خرجت من زمن 100 سنة كاملة كانت السعودية موجودة فيها في مشاعر السوريين بشكل أو بآخر على اساس انها بلد الأرض المقدسة .. وبلد مكة .. والأرض التي فيها كل الضمير الاسلامي والاحداث التي نتعلمها صغارا عن بدر وأحد وغار حراء والمشاعر والصحابة والخلفاء .. ولكن ياللهول كل هذا انتهى وصار الشعب السوري لا يرى في السعودية ايا من هؤلاء .. بل يرى انها مصدر للشر والكراهية والبغضاء والجريمة والقتل والفتنة والمؤامرة الطويلة التي بدأت بفلسطين وانتهت بالربيع العربي المشؤوم الذي ابتلع عدة شعوب عربية وشردها .. السعودية في الملعب كانت هي المحيسني وابن عثيمين والسديس والعريفي .. والبغدادي والجولاني .. والسكاكين والذبح .. والانتحاريين .. والتطبيع مع نتنياهو .. أمام فريق من طائرات السوخوي ..

    العبارات التي سمعتها كلما تم تسجيل هدف روسي كانت مليئة بالسخرية والتشفي والانتقام من السعودية .. البعض يسخر من منتجات بول البعير .. والبعض يقول ان اللاعبين السعوديين كانوا مشغولين بالرضاعة في روسيا تنفيذا لفتوى ارضاع الكبير .. وبعضهم يسخر ويقول انهم ينتظرون الملائكة التي سيؤيدهم الله بها من السماء وتنزل الى الملعب لابقاء الكرة مع السعوديين .. ولكن الملائكة نائمة في حمص .. وامام كل هدف روسي يقوم الحضور ويصفقون وكأنه هدف سوري أو كأنه صاروخ سوري يسقط طائرة اف 16 .. وسمعت من البعض في الهدف الخامس عبارة: انها عاصفة سوخوي تضرب السعودية.. رجال بوتين سحقوا تلك الحشرات .. أنصاف الحشرات .. فيما علق البعض ساخرا: غدا بن سلمان سيضرب موسكو بعاصفة الحزم انتقاما .. ويرد آخر .. هذه أعراض مابعد الحلب لأن ترامب حلبهم ولم يبق فيهم طاقة ليلعبوا .. فيضحك الجميع ليسمعوا صوتا يقول بعد قهقهة طويلة: لو كان بن سلمان يدري لدفع لبوتين 500 مليار دولار وليس لترامب واشترى هدفا واحدا به لتبييض وجه المملكة .. ويقاطعه آخر قائلا: التبييض كان على عزمي بشارة .. لكن عزمي محاصر الآن ..

    طبعا غني عن القول ان بعض المؤمنين والمتطرفين كانوا مصدومين من اذلال فريق الايمان والاسلام .. وكانوا يدعون له بالفوز .. ولكن انا على ثقة ان كل الكرة الأرضية التي تابعت المباراة كانت لا تحمل مشاعر ودية للفريق السعودي وكانت تتشفى من اذلاله حتى وان كان من عدو للبعض .. فكل اوروبة تكره الدولة الوهابية السعودية وكل امريكا الشمالية والجنوبية .. ولا يكن الاحترام لهذه الدولة الصينيون ولا الهنود .. ولاشك ان نسبة من يكرهون هذه الدولة في العالم العربي تفوق كل تصور بسبب مكرها وايذائها للجميع .. وبسبب استعمالها لثروتها بطريقة فاحشة لإذلال كل العرب والمسلمين والمستضعفين .. فكل العرب عانوا ويعانون من نظام العبودية والرق في دول الخليج (الفارسي) عموما ..

    انا على يقين ان كل بيت عربي ومسلم كان سعيدا بعاصفة السوخوي الروسية .. انها لمفارقة كبيرة ان يكره كل العرب والمسلمين .. هذه المملكة .. التي فيها أقدس مالديهم وأحب مالديهم .. وصارت الارض المكروهة .. بسبب عائلة مكروهة ..

    شكرا لروسيا مرتين .. مرة على عاصفة السوخوي في سوريا .. ومرة على عاصفة السوخوي في الملعب .. شكرا لأنها أدخلت السعادة على قلوب شعوب كثيرة .. ولو رمزيا ..

    نارام سرجون – شام تايمز

  4. أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص
    Toggle navigation
    بهجت سليمان يتخفى وراء اسم مستعار في مقالات يروجها
    محلي | 2012-05-21 00:00:00
    بهجت سليمان يتخفى وراء اسم مستعار في مقالات يروجها
    زمان الوصل
    وصلت لزمان الوصل الرسالة التالية ننشرها كما وردتنا مع تحفظنا على المحتوى لصعوبة تأكيده :

    من أكثر الأسماء التي تدافع عن نظام بشار الأسد في الآونة الأخيرة باستماتة شديدة كاتب انتحل اسم “نارام سرجون”. وهو للأمانة كاتب مفوه، وواضح أنه مثقف. وينشر معظم مقالاته في موقع “عرب تايمز” ومقره أمريكا. كما ينشر في موقع “شام برس” لصاحبه السوري علي جمالو عميل المخابرات السورية الشهير.
    احتار القراء بمن يكون هذا النارام سرجون، سيما وأن اسمه غير عربي. لكن الشاطرون نجحوا أخيراً في التعرف على الشخصية الحقيقية لهذا السرجون. إنه اللواء بهجت سليمان رجل المخابرات السوري العتيد الذي كان مسؤول عن فرع الأمن الداخلي في سوريا. وكان أيضاً مقرب جدا من عائلة الأسد. ويقال أنه كان المعلم لباسل الأسد. ولديه ابن، رجل أعمال شهير في سوريا اسمه مجد سليمان يملك صحيفة “بلدنا” وشركة اعلانات. وبعد إحالته على التقاعد قام الرئيس السوري بتعيين اللواء بهجت سليمان كسفير لسوريا في الأردن بالاعتماد طبعاً على خبرته المخابراتية العتيدة.

    كتب بهجت سليمان قبل اشهر سلسلة مقالات باسمه الحقيقي ونشرها في موقع “شام برس”. لكن يبدو أنه لم يأخذ راحته الكاملة في التعبير عن آراءه بسبب حساسية موقعه الحالي والسابق. لهذا اختار اسم جديد يتخفى وراءه وهو اسم “نارا م سرجون” . لهذا من الآن فصاعداً إذا قرأتم مقال لنارام فيجب أن تعلمون بأنه رجل المخابرات السوري العتيد أبا مجد بهجت سليمان الذي يدفع باليمين والشمال للصحفيين الاردنيين كي يدافعوا عن موقف سيده بشار.

    1. بهجت سليمان عسكري وسفير ههههههههههههه يعني كلو غباء زيك , لكن الكاتب هذا من وزن عالي يذكرني ههههههههههههههههه بواحد حلو , قادر ان يجمع بين التحليل المنطقي والواقعي مع القفشة والنكتة والضحك الهادف , وما يقدر حتى الي يختلف معاه يقول حكيه مش مزبوط , لانه واقع وبنشوفو امامنا , وفيه انصاف كثير وما يحتكر بس راي واحد , ههههههههههههههههههه ما تنسين تمسيحين جزمتي الوسسسسسسسخة , ههههههههههههههههه انحني والحسيها , خدامات اخر زمن ما فيهن فايدة .

    1. انتي حتى تنجحين بشغلتك كخدامة ههههههههههههههه لازم تتعلمين ما تعاندين هههههههههههه خاصة اذا يجي يوم تشتغلين خدامة عند راجل من جماعة الحلوين , هههههههههههههه الي يعتقدون ان ليس وراء كل رجل عظيم امراة ههههههههههههههههه لكن كل رجل عظيم عند قدميه امراة هههههههههههههههههه تلحس جزمته او اي وحدة جاية زيارة عنده خاصة اذا كانت خدامة مثلك فشوفي شغلك من سكات وانتي تاكلين عيش ههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *