أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إيقاف رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب 12 شهراً عن المشاركة أو حضور أي مباراة أو مسابقة، وذلك على خلفية دعوته قبل شهرين لحرق قميص الأرجنتيني ليونيل ميسي في حال خوض منتخب بلاده مباراة ودية ضد الكيان الصهيوني في القدس المحتلة.

وذكر «فيفا» في بيان أن «لجنة الانضباط عاقبت رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب بالإيقاف 12 شهراً وغرامة 20 ألف فرنك سويسري (20 ألف دولار) لمخالفة المادة 53 (التحريض على الكراهية والعنف) من قانون الانضباط، بعد تصريحات إعلامية دعا فيها مشجعي كرة القدم على استهداف الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم وحرق قمصان وصور ليونيل ميسي.

وكان الاتحاد الدولي فتح إجراء تأديبيا بحق الرجوب في حزيران بعدما تقدم الاتحاد الاسرائيلي برسالة احتجاج اثر إلغاء مباراة اسرائيل والأرجنتين التي كانت مقررة في التاسع من الشهر نفسه، ضمن استعدادات المنتخب الأرجنتيني للمشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا.

وبرر الجانب الإسرائيلي إلغاء المباراة بـ «تهديدات واستفزازات» الجانب الفلسطيني بحق ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني.

واعتبر الاتحاد الدولي في بيانه اليوم أن لجنة الانضباط وجدت أن تصريحات الرجوب «حرضت على العنف والكراهية، وبالتالي فرضت العقوبات المذكورة».

وأوضح «فيفا» أن إيقاف الرجوب الذي يصبح ساري المفعول بدءا من اليوم «يشمل المشاركة في أي مباراة أو مسابقة مستقبلية في الفترة المحددة. وبالتالي، لن يتمكن السيد الرجوب من حضور مباريات أو مسابقات كرة القدم بأي صفة رسمية، ويشمل ذلك -من بين أمور أخرى- المشاركة في نشاطات إعلامية في الملاعب أو محيطها خلال أيام المباريات».

وكان الرجوب قال في الثالث من حزيران بعد تقديم رسالة احتجاج الى الممثلية الأرجنتينية في رام الله إن «ميسي رمز للمحبة والسلام ،نطالبه ألا يكون جسراً لتبييض وجه الاحتلال»، مضيفا: «سنبدأ حملة ضد الاتحاد الارجنتيني نستهدف فيها ميسي شخصياً الذي يحظى بعشرات الملايين من المعجبين في الدول العربية والاسلامية ، سنستهدف ميسي ونطالب الجميع بأن يحرق قميصه وصورته ويتخلى عنه».

وبعد إعلان إلغاء المباراة، اعتبر الرجوب أن تلك الخطوة تعد بمثابة «بطاقة حمراء» في وجه تل أبيب.

وأثارت المباراة حساسية كبيرة لدى الفلسطينيين لكونها كانت مقررة بعد أسابيع من اعتراف الولايات المتحدة بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها اليها رسمياً في 14 أيار في خطوة أدت الى مواجهات دموية على حدود قطاع غزة أسفرت عن استشهاد حوالى 60 فلسطينيا وجرح أكثر من ألفين بنيران الجيش الإسرائيلي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. لا تنسون مباراة انكلترا وهولندا اليوم بعد ساعة ونصف في بطولة اوروبا هههههه

    خاصة ان السفير البريطاني في بغداد قعد على نهر دجلة في نفس مكان جدنا شهريار ووجه تهديد شديد اللهجة للمنتخب الهولندي وهو يدخن الشيشة ههههههه يا سلام عليك سعادة السفير عراقي اصيل هههههه

  2. العراقين جننوا حتى السفير الانكليزي المعروف ببرودته هو وكل الانكليز بشكل عام هههههه
    واصبح يتكلم بالطريقة العشائرية الشهريارية وهو على نهر دجلة ويهدد زميله السفير الهولندي في بغداد ههههههههه وامامه المسكوف والشيشة ههههههه اراكم بعد فوز منتخب الاشقاء الانكليز وشيخهم شيخ عشائر بني انكلو ساكسون في بغداد سعادة السفير البريطاني هههههههه والمطلوب النا وين يروح منا ؟ هههههههه معاكم حتى الثأر المبين ههههههه
    نراكم لاحقا

  3. هههههه
    مادام انت يا سعادة وضعت امنيتك في الانتقام من هولندا وانت قاعد قعدة شهريارية على ضفاف دجلة الخير ام البستانِ وامامك المسكوف ومعاه الشيشة هههههه فاكيد تتحقق ، وها قد فازت انكلترا على هولندا بهدفين مقابل هدف وصعدت للنهائي ، كان بودي احتفل مع الشعب الانكليزي الشقيق ، واجيب ولية هبلة اسمها عنكود تهز على اغنية ايه اليوم الحلو دة ، سعرها لا يزيد عن اثنين باوند ههههههه لكن لشهر محرم حرمته ، فعلى ذلك اكتفي بانزال لطمية او انشودة شيعية تغيض العدا هههههه امانة عليك سعادة السفير سلم لي على
    دجلة الخير ام البساتين وقل لها من لندن حييت سفحك فحييني
    يا نبعا افارقه على الكراهة بين الحين والحين
    إنِّي وردتُ عُيونَ الماءِ صافيةَ
    نَبْعاً فنبعاً فما كانت لتَرْويني
    وفي الختام نفخر بفوز الاشقاء الانكليز الذين في طريقهم للتشيع خاصة بعدما تاكدت يا سعادة السفير ان الامنيات تتحقق ان طلبت من على سفح دجلة الخير وامام الكاظمية حيث مرقد اثنين من ائمة الهدى عليهما السلام .

  4. لنا موعدا اخر غدا على نهائي البطولة
    ما تنسى سعادة السفير الجلسة الشهريارية على ضفاف دجلة الخير ام البساتين ههههههه

  5. سمعت ان سعادة السفير البريطاني كان في مجلس عزاء للامام الحسين عليه السلام ، لكن لم اجد الا فديو واحد للسفير الروسي في بغداد وهو في مجلس عزاء وواقف يلطم .
    ارجو نشر فديو السفير البريطاني كذلك

  6. في المقابل وجدت السفير البريطاني في شوارع بغداد يستطلع راي العراقين ومن سيفوز اليوم الاحد اسبانيا او انكلترا ؟؟
    للاسف اكثر الشعب العراقي يشجع اسبانيا هههههه خجلتونا هههههههه

    1. يلا لا تزعل سعادة السفير ههههههه
      الشعب العراقي تسعة وتسعين وتسعة اعشار منه كان يشجع اسبانيا ههههههه واذا الشعب اراد الحياة لازم ياخذ بطولة اوروبا على قول ابو القاسم الشابي هههههههه
      الف مرة قلت لك اقعد في زاوية جدنا شهريار التي تجلب الحظ ولا تستعمل معسل مغشوش ههههههه وتلاقي حتى سمك المسكوف تبعك من نوع الجري ههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *