الصفحة الرئيسية رياضة مصر “لم تنم” بعد هزم الجزائر والجندي يشير إلى “توبة” اللاعبين

مصر “لم تنم” بعد هزم الجزائر والجندي يشير إلى “توبة” اللاعبين

بواسطة -
60 19

لم يداعب النوم أعين جمهور كرة القدم في مصر إلا مع الساعات الأولى من فجر الأحد، احتفالاً بالفوز الذي حققه “الفراعنة” على الجزائر، مبقين على أملهم في الوصول إلى كأس العالم من خلال مباراة فاصلة، ستجري الأربعاء في السودان، فعمت المسيرات الاحتفالية مدن البلاد، والعديد من الدول التي تقطنها الجاليات المصرية.

وبرز في هذا السياق دخول رجال الدين على خط الرياضة، مضيفين لمستهم الخاصة على الفوز، حيث قال الشيخ المعروف، خالد الجندي، إن الفوز جاء استجابة لدعوات ملايين المصريين بعد أن “تاب” نجوم المنتخبss1 “توبة نصوح،” دون أن يوضح التوبة عن ماذا، مشيرا إلى أنه اتفق مع اللاعبين على أن تكون “كلمة السر” في اللقاء هي “يا حي يا قيوم.”

وقال الجندي، في اتصال هاتفي أجراه معه برنامج “البيت بيتك” الذي يبثه التلفزيون المصري مشاء السبت، إن الفوز: “جاء استجابة لدعوات 89 مليون مصري.”

وأضاف أنه “خطب الجمعة للمنتخب الوطني، واجتمع بهم مع المدرب حسن شحاته،” مؤكداً أن اللاعبين “تابوا جميعا إلى الله توبة نصوح.”

وأشار الجندي إلى أن اتفق مع نجوم المنتخب المصري، الذي بات يعرف بـ”فريق الساجدين” بسبب سجود أفراده مع تسجيل كل هدف، على أن تكون كلمة السر في المباراة “ياحي يا قيوم.”ss3
وفي سياق متصل، خرجت الجماهير المصرية في الداخل والخارج لتعبر عن فرحتها بفوز منتخبها الوطني على ضيفه منتخب الجزائر بهدفين دون رد مساء السبت بإستاد القاهرة الدولي.

وقال موقع “أخبار مصر” التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون المصرية، إن أفراد الجالية السودانية في أسوان “شاركوا المصريين فرحتهم بالفوز، كما استقل البدو سياراتهم وانطلقوا من القرى والوديان إلى مدن المحافظة للمشاركة في فرحة الفوز.”

وبحسب الموقع، فقد خرج آلاف الفلسطينيين إلى شوارع قطاع غزة رافعين العلم المصري فرحا بالفوز، كما احتفلت الجاليات المصرية في اليمن والسعودية وليبيا والكويت والإمارات بالفوزss2.

يذكر ان الجزائر لم تتمكن من حسم ملكية بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا العام المقبل، بعد خسارتها ليل السبت أمام المنتخب المصري بهدفين مقابل لا شيء.

وبفوز مصر بفارق هدفين، تساوى الفريقان في عدد النقاط المحصل عليها وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، إضافة إلى مجموع المواجهتين بينهما.

وبدأت المباراة بسيطرة مصرية واضحة، وضغط هجومي، أثمر هدفا في الدقيقة الثالثة من زمن اللقاء، أودعه عمرو زكي في شباك حارس منتخب الجزائر لوناس قواوي، وسط عجز واضح لدفاع “الخضر.”

لكن محاولات المصريين الأخرى لتسجيل المزيد من الأهداف لم تفلح، أمام تكدس لاعبي منتخب الجزائر في ملعبهم، وعودتهم جميعا لأداء الواجبات الدفاعية، حتى تمكن عماد متعب من التسجيل ثانية للفراعنة في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

وسيلعب الفريقان مباراة أخرى فاصلة يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في السودان، لحسم هوية المتأهل إلى نهائيات جوهانسبرغ.

وكان الفيفا قد طلب من الاتحادين المصري والجزائري ترشيح بلد لاستضافة المباراة الفاصلة، فرشح الاتحاد المصري السودان، بينما رشح الجزائريون تونس، وأُجريت قرعة بمقر الاتحاد الدولي الأربعاء، أسفرت عن اختيار السودان.

ss4ss6ss7ss8ss5

60 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.