>

العربية.نت- بات الأرجنتيني ليونيل ميسي، أول لاعب في التاريخ يدخل القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعبي العالم 8 مرات متتالية، وذلك بعدما انضم إلى مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ وكريستيانو رونالدو.

وانضم ميسي مهاجم منتخب الأرجنتين وفريق برشلونة – والفائز بالجائزة أربع مرات من قبل – إلى القائمة المختصرة للمرة الثامنة على التوالي بينما يأتي انضمام البرتغالي رونالدو الفائز بالجائزة عام 2008 والعام الماضي إلى القائمة للمرة الرابعة على التوالي.

وشملت القائمة المختصرة لجائزة أفضل مدرب لعام 2014 يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني. وسيقام حفل توزيع الجوائز في زوريخ في الثاني عشر من يناير.

وتم تدشين جائزة أفضل لاعب التي يقدمها الفيفا في عام 1991 قبل أن يتم دمجها عام 2010 مع جائزة الكرة الذهبية التي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وساعد نوير منتخب ألمانيا على الفوز بكأس العالم في وقت سابق هذا العام. وعادة ما يؤدي نوير دورا دفاعيا باندفاعه خارج منطقة الجزاء للتصدي لهجمات المنافسين.

وبات نوير أول حارس مرمى ينضم إلى القائمة المختصرة التي تضم ثلاثة لاعبين منذ مواطنه أوليفر كان الذي انضم إلى القائمة عام 2002.

وتم ترشيح الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون عام 2006 لجائزة أفضل لاعب التي كانت تمنحها مجلة فرانس فوتبول في صيغتها القديمة. وكانت الجائزة مقتصرة في ذلك الوقت على اللاعبين الذين يشاركون مع أندية أوروبية.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *