>

ابتلي الاكراد بناس ذوي ود مغشوش !
وبما اني كنت قد وعدت بإنزال بحوث خاصة عن الاكراد ومن هم ؟ لنبدأ بمكانتهم لدى اليهود والجعابرة …..
ولنرى من خلال ما كتب عن ذلك من قبل دارسين ودارسات لتاريخ العلاقة بينهما …
اليهود تكفلوا بكتابة تاريخ الاكراد ووضعوا لهم ذكرا في توراتهم وتلمودهم وجعلوا منهم امة مقتدرة قوية بعد ان كانوا شراذم متوزعة في اعالي الجبال يتناحرون فيما بينهم قبليا وعرقيا. فعمد اليهود إلى الفئة الاقرب إلى قلوبهم الميديين ـــ البرزانيون فيما بعد ـــ فدوّنوا لهم تاريخا استحوذ على قسم كبير من التوراة ونسبوا لهم معارك اسقطوا من خلالها الامبراطورية الآشورية وجعلوا لهم مستقبل مرعب يتمحور حول سقوط بابل العظيمة وهاهو دورهم قد حان .

امة صغيرة منسية كما تقول التوراة (لا يعرفون يمينهم من شمالهم) سيتسببون في ارباك مريع في الشرق الأوسط.(2)

ففي منتصف القرن العشرين تركت أغلب الأقلية اليهودية من الأكراد كردستان وذهبوا إلى دولة إسرائيل، واندمجوا مع سكانها وتكلموا اللغة العبرية ليُعاد صياغتهم من جديد ثم ارجاعهم لكردستان الموعودة التي تجري على اراضيها ثلثي مياه المنطقة.

وإلى هذا اليوم لازالت مزارات أنبياء اليهود تحيط بكردستان من كل جوانبها لتحكي تاريخ المنطقة الصحيح. ومن الأماكن الأثرية اليهودية الهامة في كردستان قبور بعض أنبياء اليهود التي ذُكرت أسماؤهم في التوراة، مثل النبي ناحوم في مدينة القوش في شمال العراق، والنبي يونان (يونس) في مدينة نينوى القديمة، والنبي دانيال في كركوك ، ومعابد متوزعة هنا وهناك.

ولو تناولنا مثال واحد من يهود كردستان البرزانيين لكانت المرشدة الدينية (أَسْنَاتُ البرزانية) التي وُلدت سنة (1590) م وعاشت في كردستان العراق حتى سنة (1670) م. كانت ابنة الحاخام (صموئيل بارزاني) في كردستان وتزوجت في وقت لاحق من الحاخام يعقوب مزراحي الذي كان رئيساً لمدرسة دينية يهودية في العمادية وكان أستاذاً فيها.
كانت أَسْنَاتُ البرزانية مشهورة لمعرفتها شرائع التوراة والتلمود وبعد وفاة زوجها في وقت مبكر أصبحت رئيسة المدرسة الدينية في العمادية وأستاذة كبيرة فيها لأنها كانت من أكبر العلماء العارفين بشرائع التوراة في كردستان (3) ساكتفي بهذا النص على قلته لأن فيه دلالات كثيرة للقارئ ، اضافة إلى ان الاخوة ذكروا الكثير في مشاركاتهم على الجزء الأول من الموضوع.

فحسب نبوءة التوراة فإن الاكراد من قطاع الطرق الناهبين لأراضي الناس سوف يكون لهم دور في خراب العراق وما جاوره، وهناك نبوءة في سفر إشعياء جدا خطيرة يتنبأ فيها عن الاكراد ودورهم في مصائب هذه المنطقة وهي رؤيا طويلة فيها رموز كثيرة تشير إلى دور الاكراد في سلب ونهب وتخريب العراق وما حوله ففي سفر إشعياء 21: 2 يقول : ((قد أعلنت لي رؤيا قاسية: الناهبُ ناهبا والمخربُ مخربا. اصعدي يا عيلام. حاصري يا مادي. قد أبطلت كل أنينها)).وقد بدأ الاكراد فعلا نهب وسلب اراضي بابل ــ العراق ــ .

ثم يستمر إرميا النبي فيقول بان هناك قوى اربعة سوف تدمر الأكراد وتُبدد احلامهم كما هو معتاد في لغة إرميا الرمزية فإنه يطلق عليها الرياح الاربعة وهي سوريا ،العراق ، تركيا إيران . حيث ستشعر بالخطر وتُعارض اقامة امبراطورية كردية فتحدث عندها المجزرة الكبرى حيث سيهب اليهود مع حلفائهم الغربيين لنصرة البرزانيين اليهود.

كما نقرا في سفر إرميا 49: 34 (( كلمةُ الربِ التي صارت إلى إرميا النبي على عيلام قائلة : وأجلبُ على عيلامَ أربع رياح من أربعة أطراف، وأذريهم لكلِ هذه الرياح ولا تكون آمة إلا ويأتي إليها منفيو عيلام وأرسل ورائهم السيف حتى أفنيهم)).

اي سيتم نفي الاكراد بعد هذه المعركة ، كما نفاهم الرئيس العراقي صدام حسين إلى جنوب العراق في السبعينات.

وهناك موضوع آخر لم يتطرق اليه احد عادة وهو من هم الذين سيهاجمون بابل؟
ان الكرد يمثلون جزءا متكاملا في تدمير بابل في المستقبل.ولكن كما لم يعر احد اي اهتمام للكرد في التاريخ كأمة هامشية، لم يعر احد اي اهتمام للفقرات الخاصة بتدمير بابل ايضا. ولكن أشعياء يشرحه كما يلي حيث نرى في سفره 13: 17-18: (( هانذا أهيّجُ عليهم الماديين فتُحطم القسي الفتيان، ولا يرحمون ثمرة البطن ولا تشفق عيونهم على الأولاد)).

فلم يذكر ارميا الفرس والرومان والعرب والترك ليبدأوا بالهجوم، ولكن الأكراد سيكونوا هم السبب لربما بإيعاز من شركائهم اليهود، وهذه معجزة في ان الأكراد القدماء استمروا كشعب في مناطقهم القديمة لما يربو على الالفين عام يتكاثرون في صمت لا حضارة لهم ولم يندمجوا بين الامم وهي نفس عادات اليهود.

ولكن هل ان الكرد المعاصرين هم في الحقيقة احفاد الميديين القدماء؟

يرجع المؤرخون اصل الكرد المعاصرين الى الميديين القدماء في الشرق الاوسط، ولايزال الكرد يعيشون على الاراضي الميدية القديمة في الشرق الاوسط مع بقايا من اليهود فملك آشور عندما سبى اليهود فإنه نفاهم إلى أرض الماديين ــ الكرد ــ وهذا ما نراه واضحا في سفر الملوك الثاني 1 : 17 . ويعكس لنا هذا السفر مدى التعايش الديني والاجتماعي بين الاكراد الماديين واليهود الاسرائيليين كما يحدث حاليا في مسامعنا وامام أعيننا ان الاكراد يرجعون شبرا فشبرا الى اصلهم وجذورهم اليهودية.(4)

اضافة إلى ذلك فإن التوراة تتحدث عن (استير) (5) ملكة اليهود التي حكمت على اجزاء واسعة من ارض فارس ــ مادي ــ فإن استير هذه عاشت في منطقة الماديين ، كردستان الحالية.
ومن المعاصرين فإن المؤرخ التركي أحمد أوجار فجر قنبلة كردية دفعت عائلة برزاني إلى محاولة اغتياله ، فقد امتلك وثائق تؤكد أن ( البرزاني يهودي ) وذكر أن البروفيسور الكردي اليهودي يونا سابار الاستاذ بجامعة كاليفورنيا في لوس انجلوس أكد ذلك في كتابه الأخير.
وكذلك فان المؤرخ احمد أوجار نفسه عندما بحث في أرشيف الوثائق العثمانية أكد وجود وثيقة دامغة تظهر أن حاخاما يهوديا باسم (شالوم برزاني) نفي أولا إلى سلانيك، ومن ثم تم ترحيله إلى القدس، ومن المعروف جيدا حسن علاقة الملا مصطفى البرزاني وولده مسعود بدولة اسرائيل الداعمة لاستقلال الكرد في العراق فقط بعيدا عن الاجزاء الأخرى، التي يطالب بها الكرد في ايران وسوريا .

فهل يأخذ ابناء المناطق المستهدفة من قبل الكرد ذلك على محمل الجد ويعدوا العدة لما اهو اسوأ؟
وهل سوف تتدخل وزارة الموارد المائية فتمنع الاكراد من بناء السدود العملاقة على روافد الانهر .

المصادر والتوضيحات ـــــــــــــ
1- بعض الاجابات هي رد على سؤال احد الاخوة الذي يقول فيه : (انا اعلم ان التغيرات الثيولوجية في الشرق الاوسط هي التمهيد لحركة ظهور المهدي. داعش والنصرة والانشقاقات الشيعية وعلو وهبوط الانظمة ــ الربيع العربي ــ وكذلك دخول وخروج الامريكان للمنطقة ولكن… انا لست افهم مكان الكرد في كل هذا. ارجو منك اعانتي هل هناك نبوءة غفلناها ولماذا ركز الامريكان عليهم هذه المرة) اريد ان اقرأه قبل اي احد ارجوك.. ربما نتعاون عليه انا وانت اذا سمحت. وتأكدي انه لن يخرج مني… الكرد امة ليست كباقي الامم فهي اكثرها خمولا تاريخيا ولم نجد لهم اي اشتراك في عجلة الانسانية. قوميون لدرجة القرف واريد بمعونتك ان افهم درجة ضلوعهم بالحرب المرتقبة . مايريبني هو ادخال الانگليز الاكراد خلال رسم حدود العراق في سايكس بيكو ولم يضموا ارضهم لتركيا.. الشياطين كانوا يخططون منذ مائة عام على جعل اكراد العراق قنبلة موقوتة تنفجر في معركة الظهور.. ما رأيك؟

2- وصفت التوراة الشعب الكردي الذي يعيش في اعالي نينوى بأنه شعب (أبله) لايعرف يمينه من شماله وإذا سأله احد عن اذانه فإنه سوف يُطوّح بيده حول رأسه في حركة دائرية ثم يقول لك هذه أذني. فتقول التوراة كما في سفر يونان 4: 11 (نينوى المدينة العظيمة التي يوجد فيها أكثر من اثنتي عشرة ربوة من الناس الذي لا يعرفون يمينهم من شمالهم)).

3- نقلا عن موقع المجلس اليهودي الامريكي American Jewish Committee دراسة عن تاريخ يهود كردستان.

4- وثائق دامغة حول هذا الموضوع تناولها الكتاب الذي صدر ونشر في العام 1982 من جامعة yale تحت عنوان ( الأدب الشعبي ليهود كردستان – انطولوجيا ) للكاتب البروفيسور يونا سابار اليهودي الكردي، عضو الهيئة التدريسية في جامعة كاليفورنيا فرع لوس انجلوس، يتناول بمجمله حياة اليهود الكرد في شمال العراق.احتوى هذا الكتاب على وثائق اخرى هامة وغريبة وصادمة اهمها وأغربها وأكثرها حساسية هي ما تتعلق بعائلة البرزاني.

5- استير الملكة التي رفعت مجد اليهود فخلدوها في فصل كامل ادرجوه ضمن اسفار التوراة زاعمين انه من الوحي ، استير هذه يتيمة رباها مردخاي ، وهي نفسها (هداسا) العاهرة اللعوب التي استخدمها اليهود فيما بعد لاسقاط وزارة (هامان) رئيس وزراء (احشويرش) الملك الفارسي كما تنص التوراة نفسها حيث جاء عنها في سفر أستير 2: 7 (( وكان مربيا لهدسة أي استير .. لانه لم يكن لها أبٌ ولا أم. وكانت الفتاة جميلة الصورة وحسنة المنظر)).

واذا الصديق أساء عليك بجهله... فاصفح لأجل الله وليس لأجله كم عالم متفضل قد سبه ... من لا يساوي غرزة في نعله وأعجب...

شارك برأيك

‫75 تعليق

  1. هذا الفيديو دائما يحضرني بالاوقات الازمه وهذا وقته الان .
    ونعتذر عن ….

  2. انت تتكلم عن ماضي الاكراد وتاريخهُم وهذا ماضي ومُجرد كلام ولكن خلينا نتكلم عن حاضر الشيعه ببلدك ومو كلامي انا والفيديو مو من بيت ابوي ولا كلام من عندي , اما عن الماضي فهو ماضي وراح ولكن الحاضر هو الي عايشينو الان , وهذا حاضركم ومستقبلكُم اسوء ان شاء الله .
    لما يكون عندك ماضي وحاضر مُشرف ابقى تكلم عن ماضي الاشراف .
    وببس يصير عندي شويت وقت ابشر بالسعد
    نورت كما تعرضين مواضيعه حقي تبقى تعليقاتي والا امسحي تعليقاتي ومواضيعه التاافه

  3. نورت
    هذه بحوث معمقة ومتعوب عليها من باحثين وباحثات وليس لثور الناعور فيها مكان فاربطوه بزمام وثيق ….. ولنستمع للبحث وما سطرته احد الباحثات الاشوريات العراقيات لنستطيع ان نبني إبداع تنفرد به جريدتكم ونجيب على سؤال مفصلي في النهاية وهو من هم الاكراد المذكورين ؟ اهم المقصودين ؟ ام هناك أناس اخرين ينتحلون هويتهم ؟
    القادم ألذ واكثر تشويقا فصبرا صبرا .

  4. والآن لنحاول ان نربط ما ورد في الكتب السماوية السابقة للقران والتلمود اليهودي المكتوب من الأحبار وبما لدينا من موروث إسلامي يعطي اسم الاكراد لجماعة دون ان يحددهم ويصفهم حسب الروايات الشيعية والسنية على حد سواء بانهم اخوان للجن ؟؟!!!
    فهل قصدهم ؟ وأعني الناس التي تحمل راية القومية الكردية اليوم ام انهم اخرين وما هؤلاء المساكين بحلواتهم وقباح ذوي السروايل منهم الا كالاطرش في الزفة ؟؟؟!!
    ذلك ما سيحاول حضرتنا نحن وهب الحسيني الإجابة عليه بعد احلام هنيئة ان شاء الله وتصبحون على خير .

  5. هذا فيديو يثبت كذبك و الشيعه وحدهم من يتهم الاكراد بانهم من الجن او خلافو و طول عمركم تقلبون الامور , انتُم القرأن حرفتوه فما بالك بالتاريخ

    1. ولتثبت حقيقة جلية في الموضوع وهي ليس اول من قال عنهم من قال هم الشيعة بل كتب سماوية وحتى اهل السنة سبقوا الشيعة كما ذكر حرفيا وبالنص الراغب الأصفهاني
      لم يكن الشيعة أأول من وصف الاكراد بانهم اخوان الجن بل اهل السنة !
      حيث يروي الراغب الأصفهاني مرفوعا عن عمر بن الخطاب نصه الحرفي هو مايلي :
      ذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الأكراد جيل الجن كشف عنهم الغطاء! وإنما سموا الأكراد لأن سليمان عليه السلام لما غزا الهند، سبى منهم ثمانين جارية وأسكنهم جزيرة، فخرجت الجن من البحر فواقعوهن، فحمل منهم أربعون جارية، فأخبر سليمان بذلك فأمر بأن يخرجن من الجزيرة إلى أرض فارس، فولدن أربعين غلاماً، فلما كثروا أخذوا في الفساد وقطع الطرق، فشكوا ذلك إلى سليمان فقال: أكردوهم إلى الجبال! فسموا بذلك أكراداً.
      رواية عجيبة …. ! !

  6. صورة الموضوع ههههههههههه تذهب الهم ههههههه وهب يخرب بيتك ما اهضم الصورة

  7. نعود للموضوع
    فلا يمكن بعد كل هذا الإجماع من الكتب السماوية والروايات الاسلامية على هؤلاء الناس ان نقول عن العبارات القاسية التي وردت في التوراة انها محرفة ولها في نفس الوقت سند ! فمثلا قد وصفتهم التوراة انه شعب أبله ! وفي نينوى العظيمة وحدها هناك أثنى عشر ربوة فيها ناس لا يعرفون شمالهم من يمينهم ؟؟؟!!!
    اذن لم يبقى أمامنا الا البحث عن هؤلاء الناس وهويتهم !
    وهل يوجد اكثر من قوم يحمل نفس الهوية الكردية ؟
    ومن هم الأصل ؟ ومنهم المجعبرين ( المزورين)؟؟؟!!
    وكيف نفهم نسبة بعض الاكراد لليهود بالذات ؟؟
    فباحثين أمريكان على مستوى عال نسبوا حتى الايقونة الكبرى للأكراد وهو البرزاني بانه ذو اصل يهودي !!
    قد ياتي احد ما ويعطي تفسير مخفف للروايات الاسلامية بالنهي عن مخالطتهم ان ذلك لا يعني إدانة لهم بل قد يكون للحفاظ عليهم !
    فالأصل عندنا ان الله خلقنا شعوب وقبائل لنتعارف ونتعاون واكرمنا عنده اتقانا وبالتالي النهي عن مخالطتهم فذاك يعود اما لان الشر مغروس فيهم والصلاح غير مأمول منهم ! او لا هذا ولا ذاك انما لامر ثاني قد يكون لمصلحتهم وبناء خاص لهم ؟!! لكن ما خلفية الإشارة انهم هبل ؟ بعضهن على الأقل لايختلفن كما نشاهد عن غيرهن من النساء فلهن مالهن ! بل قد يتفوقن جمالا وأنس الذكور بهن على غيرهن !!
    اذن هناك حلقة مفقودة ! فدعونا نلحمها بأخواتها .

  8. إلى الزميل الشيعي abohusain : أنت قلت ما يلي: “وحتى اهل السنة سبقوا الشيعة كما ذكر حرفيا وبالنص الراغب الأصفهاني لم يكن الشيعة أأول من وصف الاكراد بانهم اخوان الجن بل اهل السنة !حيث يروي الراغب الأصفهاني مرفوعا عن عمر بن الخطاب نصه الحرفي هو مايلي : ……… الخ ”

    وأنا اقول لك:

    أولا: كفاية تدليس على المسلمين والمسلمات فالراغب الأصفهاني ليس من أهل السنة والجماعة وإليك ترجمة الراغب الأصفاني لكي لا تدلس على المسلمين والمسلمات كذبا وزورا :

    (( هو الحسين بن محمد بن المفضل، أبو القاسم الأصفهاني (أو الأصبهاني) المعروف بالراغب, إختُلِف على مذهبه فقيل من الكثير أنهُ شيعي[2], وقال الكثير أيضاً بل هُوّ من المعتزلة[3], ويُعدّه رهطٌ مِن عُلماء الشيعة بإنه شيعي من أعلامهُم وكبراؤهُم وعُلماؤهُم وأعيانهُم[4] . ))

    فالكثير يقولون بأن راغب الأصفهاني شيعي وبعضهم يقول معتزلي فإذن هو ليس من علماء أهل السنة والجماعة يا زميلنا الشيعي abohusain فلا تلصق خرافاتكم في مذهب أهل السنة والجماعة الطاهر النظيف .

    ثانيا: إليك ما تم نقله عن الشيعة بخصوص الراغب الأصفهاني : ” الشيخ حسن بن علي الطبرسي قد صرح في آخر كتابه أسرار الإمامة انه أي الراغب كان من حكماء الشيعة الإمامية إنتهى له مصنفات فائقة مثل المفردات في غريب القرآن وأفانين البلاغة والمحاضرات والذريعة إلى مكارم الشريعة . الكنى والألقاب – الشيخ عباس القمي – ج 2 – ص 268 ”

    فكما صرح الشيخ الشيعي الطبرسي بأن الراغب الأصفهاني من حكماء الشيعة فلا تلصقه يا زميلي الشيعي بأهل السنة والجماعة وكفاية كذب وتدليس على المسلمين والمسلمات .

    1. إلى عبد الله اليهودي أكرر سؤالي لك
      لماذا السعودية دولة اسلامية تلجأ دائما للكفار مثل أمريكا لحمايتها انتطر ردك على سؤالي
      وأرجو ان لاتتهرب مثل العادة

    2. الراغب الاصبهاني سني وان ادعته عدة فرق لميله للحيادية ! ان كانوا معتزلة او حتى بعض الشيعة لكن عندنا بمجرد ان يترضى على شيخك ننسبه للنواصب نحن ! وليس لدينا لحية مسرحة ولا نصانع ولا نضارع ولا نتبع المطامع ! وتعمدت انزال قوله حرفيا وفيه قول رضي الله عنه والصلاة البتراء على سيد الأنبياء محمد صلى الله عليه واله تحسبا للمستكردين من امثالك .

  9. الذي اعرفه و يعتبر متداول بين الناس جميعا هو انه فقط المرأة المغلوبة على امرها المهانة ببيتها و المحدودة الفكر هي من تجد متعتها بالتقاط اخبار الغير و جمعها بأرشيفها و ان غابت عنها تلك الاخبار كرست وقتها في اختلاق القصص و الاكاذيب و تأليف الروايات و نشرها بين الناس حتى ينتبه لها غيرها و تجعل نفسها محط انتباه و لو كان ما فعلته يجعلها سيئة الصمعة و لكن عقلها الصغير يجعلها تتقبل هذا الصيط و المهم انها تحس بوجودها …
    وااا حسرتاه على عراقنا الحبيب اصبح ترابه دما و سمائه دخانا و للاسف صرنا نرى بعض ممن هم محسوبين عليه يكرسون حياتهم ووقتهم في الكلام عن من هم احسن منهم على صفحات النت فإن كان و لا بد من البقاء على النت لفراغ قاتل او لعقدة ما فالاحسن ان يدخل الانسان مواقع تعليمية ترفيهية يتعلم الاتكيت و اللباقة و لو كانت افتراضية حتى يستطيع ان يحقق ما لم يستطع تحقيقه بالواقع بدل ان يتبع عورات الناس و يتكلم عن جبابرة لا ينزلون من عيون احبابهم و لو لطم اللاطمين و ندب النادبون و طبر المطبرون.
    و بانتظار موضوع عن اصول ابناء المليون و نصف مليون شهيد من هؤلاء المتوهمين نترككم في رعاية الله و حفظه،،،،
    تحية تقدير من ارض الشهداء الى الاكراد المناضلين و الى الفلسطنيين المحاربون و لا عزاء للسالخين ظهورهم .

    1. والله انتي عظيمة يسلم ثمك
      جزيل الشكر والتقدير لكي نيابة عن كل الاكراد.
      اما هذا فلا داعي ننزل لمستواه

      1. خلاص اذن اصعدي ما دام صعبة عليك تنزلي ..!
        الذي ذكرته ليس فقط خلاصة كتب سماوية او روايات اسلامية شيعية سنية انما أبحاث وتقارير مخابراتية تقول ان البرزاني من أولاد عمنا بني إسرائيل ! وانا لا أعيب على احد اصله … كما اني حتى الساعة لم اجزم بصحة التفسيرات للكتاب المقدس او حتى اقول ان الروايات الشيعية والسنية صحيحة !
        ما يدريك لعلي في تكملة البحث ساميل لرأي كروبي او اقول ان رواياتنا الاسلامية تخالف القران عند عرضها عليه وبالتالي علينا ضربها بعرض الحائط !!
        كل شيء توقعي من وهب الحسيني بما فيه ان الاكراد ليسوا أكراد !!!
        لكن حتى ذاك الحين دعيني أناديك يا نسرين بيا اخت الجن ههههه مادام البحث لم يكمل !
        وعلى فكرة اسم نسرين حلو ( لكن يا خسارة مكياجه من فلوس نفط الشيعة )

  10. سلامي لكل الذين في الصفحة هذه طبعاً ماعدا صاحب الموضوع ، و خاصةً للاخت الطيبة بنت الجزاءر اريج و الاخ الفاضل ابا ناشي … والله ضحكت كثيرا على الموضوع هههههههههههههههههه هههههههه طبعاً ابو لهب اهنيك على مواضيعك المثيرة للجدل ، اول شئ طبعاً من جهة تلفت الناس لمواضيعك فتلفت و هذا هو غرضك الاساسي ، و لكن بالمقابل تعرف الزملاء هنا او تطلعهم على اشياء كثيرة ، بمعنى تستفزنا لنخرج من ما عندنا للاحسن و نفهم اشياء كثيرة بشكل مباشر او غير مباشر …..
    ———————–
    لكن عندي تساءل داءما يراودني ، لماذا داءما ندعي كل روؤساء و ملوك و حكومات دولنا العربية و بعض الاسلامية، يهودين او اسراءيلين و حتى الاكراد و قاداتهم ؟؟؟؟ ما هو الغرض منه و ما مدى صحة هذه الاقوايل ولا شماعة نعلق عليها خيبتنا و ضعفنا لا بتغير انفسنا قبل القادة ؟؟؟!!!

    1. وانتم أيضاً كجزائرين او مغرب عربي في شمال افريقيا كما سبق ان ذكرت في موضوعي عن البربر تنسبون باغلبيتكم الساحقة للبربر ! وما لكم من العروبة الا كلمتين فصحى تلفظ عندكم بشكل مشقلب ههههه كما كتبتي انت يا ( صمعة) ههههه وليست المشكلة بكونكم بربر ! بقدر ما ان عثمان الذي سرق خراج افريقيا وأعطى أغلى مجوهراتها لزوجته نائلة يروي أحاديث مشينة بحق البربر مثل ان الشر فيكم تسع وستون من سبعين جزء ! وهذا ما فندناه في موضوعنا المذكور ! وهذا ليس قال وقيل انما بحث لا يجرؤ الا فطاحل الباحثين ! وبلا صيط هههه قلتي صيط ؟ على كل شكرًا لك يا سيدتي وعويد لمطبخك وان يقال ان مطبخ شعب المليون ونصف مليون شهيد في حرب الاستقلال او لنسميه شعب المليونين ونصف ضحية في قتال أبناءه بينه باسم الدين لا يجيد الطبخ بقدر إجادته للنطح !! ولا أعمم فهناك من اهل الجزاءر من نعزهم أغلى معزة … تحياتنا .

      1. اخطائنا قد تكون املائية لسرعة في الكتابة او حتى نحوية لغوية لكوننا لسنا بالادباء او الشعراء فنصححها و لا نكررها….،،،،،،!!!
        فماذا انتم فاعلين بأخطائكم الاخلاقية و مهاتراتكم و خزعبلاتكم التاريخية و العقائدية …!
        ,,,,,,
        اتراه يأتى اليوم الذي نراكم فيه تعترفون بأخطائكم و تتوقفون عن خزعبلاتكم و حقدكم على من هم احسن منكم و تحاولون ان ترتقو و لو قليلا بانفسكم عل و عسى تصيبكم حسنة منهم.!!!!?!!!

        ،،

        1. 🙂
          اخت اريج تحيه واحترام لكِ ولتفكيرك المحترم ولطيب اصلك , تحياتي يا بنت الارض الطيبه والشعب الطيب
          وتحيه لاخونا دلشاد ولجميع المحترمين فقط المحترمييييين فقط

    2. والآن انت …..!
      وان كنت افضل ان تعود للكميونتي في مدينتك لاني افكر في ان اتي لالقي بعض المحاضرات فيها ! وكما سمعت منك انك لطالما وزعت فيها هريسة وبقلاوة ولطمت في عاشوراء !!! وهذا عهدي بك فانك تميل مع كل ريح !
      اما لماذا يوصف الرؤساء العرب والمسلمين بشكل عام انهم يهود فذاك الاستكراد نفسه !!! فلا بد من شماعة للشعوب الكسولة المستهبلة حتى لا تسعى للتغير ! وسلم لي على الجماعة في كومينتي الرسول الأكرم لحين ان اصل ! ولا تكن معهم بوجهين .

  11. أهلين نورت
    كثير حبيت الموضوع والأهم انو موثق . رح اختصر لأنو ما عندي وقت ، بس اكيد رح يكون لي تعليق ثاني بالصفحة عندي ملاحظات :
    * اختيارك للصوره يا خيّي ابو حسين ما حبيتو ، ليش ؟؟؟ فيه حكم مسبق ع انو الأكراد اغبياء ، الإوز بالصوره يعني الغباء
    * بتمنى تكون فيه حياديه بالرد ع المعلقين “يعني بدون تجريح بالاكراد ”
    ونهاركم ورد وياسمين

    1. اهلا بنيفين
      إحدى وزات نورت وبجعاتها الأنيقة …
      فليس نحن من نهين الشعوب ! انما ننصفها ..
      وانا لم اقل رأيي او كامل نتيجة بحثي بعد انما نقلت وصف التوراة وكتب سماوية ومرويات عن هبل الاكراد !!
      ههههه تدفعين كم وانا أطلعهم أولاد عم أنشتاين ؟
      لا تستجعلين وتحياتي لكل الوز الجميل حتى التي تضحك على الكاميرا مان في الصورة ههههه انها وزة جنية .

  12. بغض النظر عن مضمون المقال الذي اقل ما يُصف باالعنصري تجاه بشر من قومية معينة ولكن ما يهمني هو بان كاتب المقال يلوي آيات من التوراة لتتلائم مع غرضه للنيل من شعب معين ليصفه بأوصاف عنصرية منها انهم اغبياء.كقوله ” وصفت التوراة الشعب الكردي الذي يعيش في اعالي نينوى بأنه شعب (أبله) لايعرف يمينه من شماله…”

    اولا دعني اكتب النص الكامل من لا يعرفون يمينهم عن شمالهم

    الآيات (11،10): “فقال الرب أنت شفقت على اليقطينة التي لم تتعب فيها ولا ربيتها التي بنت ليلة كانت وبنت ليلة هلكت. أفلا أشفق أنا على نينوى المدينة العظيمة التي يوجد فيها أكثر من اثنتي عشرة ربوة من الناس الذين لا يعرفون يمينهم من شمالهم وبهائم كثيرة.”
    طبعا هذا الكلام كان موجها آلى النبي يونان الذي حزن على اليقطينة التي ذبلت والتي كانت فوق يونان لكي تضلل عليه وتقيه من حر الشمس (اليقطينة هي شجرة خروع وهي تنمو بسرعة وتجف بسرعة وورقها عريض. )
    اذا أراد الله قول ليونان النبي انت حزنت على شجرة فكيف انا لا اشفق على بشر لا يعرفون الشر من الخير لان شعب نينوى كان وثنيا وانظر قول الرب ليونان شعب نينوى “العظيم ” ولم يقل شعب “غبي” اذا لا يعرفون يمينهم عن شمالهم تعني أي لا يميزون الشر من الخير. هذا لأن نينوى شعب وثني بلا ناموس يعرفهم الخير والشر.
    ولا اعرف ما دخل نينوى بالاكراد تاريخيا نينوى هي بلدة آشورية فمن أين أتى كاتب المقال بان لا يعرف شمالهم عن يمينهم يُقصد بها غباء الأكراد.؟؟

  13. كروبي نحن لسنا عنصرين ابدا انما موالين ! وما ادراك بمعنى كلمة موالين ، وتدخلك مفيد يا ابن ام الربيعين فهي مدينة ان صحت الرواية عن انها المقصودة بوصف القران الكريم لها بانه نفعها إيمانها ورفع عنها العذاب ! لتوبة أهلها النصوح وان الله ضيق على نبيه يونس / يونان عندما ذهب مغاضبا لهم ! ليعود لهم من بطن الحوت وتشافيه شجرة يقطين ! وليمتعهم الى حين وهم مئة الف او يزيدون ! فلا تستعجل بحثنا الذي نكتبه خطوة خطوة وبشكل تراكمي ليفهم من هم على شاكلة اهل الربوات الأثنى عشر الذين بايع فون يمينهم من شمالهم وسأعود لك فلا تستعجل .

  14. وحي من جهة برية البحر: كزوابع في الجنوب عاصفة، يأتي من البرية من أرض مخوفة

    2 قد أعلنت لي رؤيا قاسية: الناهب ناهبا والمخرب مخربا. اصعدي يا عيلام. حاصري يا مادي. قد أبطلت كل أنينها

    3 لذلك امتلأت حقواي وجعا، وأخذني مخاض كمخاض الوالدة. تلويت حتى لا أسمع. اندهشت حتى لا أنظر

    طبعا هذه النبوءة تتحدث عن الخراب الذي سيحل ببابل.

    رؤيا قاسية علي خراب بابل. والناهب هم كورش وعيلام فارس أنينها بمعنى الرب يبطل الأنين الذي سببه ظلم بابل، أي يحرر الشعوب من ظلمهم.

  15. طيب عزيزي ابو حسين ما دخل لا يعرفون شمالهم عن يمينهم ب انهم اغبياء اي الأكراد؟ هنا هو مربط الفرس!! انت تأتي بأيات من الكتاب المقدس لا تعرف معناها لتقول المقصود هنا هو وصف غباء شعب معين وهذا لا يجوز! لا تلوي الآيات لكي تتماشى مع طرحك.

  16. كروبي
    هذا ليس تفسيري الشخصي لآيات الكتاب المقدس وان ملت لهكذا تفسير انما هو قول المجمعات الكنسية عندكم وباحثين آشوريون من نينوى الآشورية العظيمة كم وصفتها انت ، ودعني أعطيك اسم الباحثة الآشورية التي أشرت لها اعلاه وهي العزيزة إيزابيل ماما آشوري باحثة في اللاهوتيات والمصلاوية الكريمة ……
    التي نسبت مع غيرها من القساوسة الهبل لذلك الشعب وعدم معرفته ليمينه من يساره وبما يتوافق مع روايات توراتية وتلمودية وانجيلية وحتى من طاءفتنا الاسلامية السنية الكريمة ! فحتى الساعة لا تجدني الا واضع ما عند الجميع في سعي للوصول لجواب منهم الاكراد ؟ فلا تلومني بغير ذنب .

  17. الآيات 34-39:- 34- كلمة الرب التي صارت إلى ارميا النبي على عيلام في ابتداء ملك صدقيا ملك يهوذا قائلة. 35- هكذا قال رب الجنود هانذا احطم قوس عيلام اول قوتهم. 36- واجلب على عيلام اربع رياح من اربعة اطراف السماء و اذريهم لكل هذه الرياح ولا تكون امة إلا وياتي اليها منفيو عيلام.

    ما علاقة هذه النبوءة بحرب صدام؟
    العيلاميين هم الفارسيين هم نسل عيلام ابن سام هذه نبوءة عن الفرس وكيف انت قطعت النبؤة من سياقها
    هأنذا أحطم قوس عيلام أول قوتهم يعني فكان هذا الشعب مشهوراً بإستعمال القوس بمهارة.
    لا اعرف ما دخل الأكراد بهذا؟
    وهؤلاء سيتشتتوا لأطراف السماء وهذا ما حدث حرفياً حينما هاجمهم الإسكندر الأكبر فشتتهم. وكسر قوتهم أي قوسهم
    . وأضع في عيلام كرسيِّى (38) هذا تم على يد نبوخذ نصر الذي أخضعهم!!!

    هذه النبوءة ليس لها اي علاقا لا بالاكراد ولا صدام ولا تركيا إطلاقا!!

  18. عزيزي ابو حسين لا يوجد إطلاقا شخص بهذا الاسم إيزابيل ماما آشوري باحثة في اللاهوتيات!!
    اين درست الاهوت؟؟ ابن أخذت شهادتها اللاهوتية؟؟
    طيب انا أطالبك ان تاتني ولو تفسير واحد من اي لاهوتي او مفسري الكتاب المقدس من الكناءس الكاثوليكية او الأرثذوكسية او البروتستاتنية يتفق مع تفسير المدعي او المدعية الذي أخذ صفة إيزابيل ماما اشوري؟؟!!

    1. لن اجيب يا كروبي نيابة عن الست ايزو إيزابيل اين درست واين أخذت شهادتها……
      وتشكيكك بمسيحين وقساوسة تحولوا للاسلام او حتى مسيحين بقوا على المسيحية امثال ماما آشوري جريا على عادة المتعصبين بنسب المتحولين للاسلام للجنون تارة او للعمالة او لتعرضهم لعملية غسيل مخ تارة اخرى لا يمشي عندي. فانا اعرف بعضهم كما يعرف المرء نفسه !!! ولذلك قصص طويلة ولأشخاص مقربة مني !!! على كل احتراما للخصوصية لن اذكر اكثر !
      وعد قراءة ما جاء اعلاه في المتن عن الميدين والعيلامين ….. فلا أريد ان أغير الموضوع لبحث في الكتاب المقدس لكن أعدك سيكون لنا موضوع خاص ربما دون ان احدد لك وقت انما هو آت ان شاء الله وكل آت قريب .

  19. إلى الزميل الشيعي abohusain: الراغب الأصفهاني ليس سنيا ولن تعلمنا أنت بمن هو سني أو غير سني فالراغب الأصفهاني ليس سنيا وإليك ما تم نقله من العالم الشيعي الطبرسي :” الشيخ حسن بن علي الطبرسي قد صرح في آخر كتابه أسرار الإمامة انه أي الراغب كان من حكماء الشيعة الإمامية إنتهى له مصنفات فائقة مثل المفردات في غريب القرآن وأفانين البلاغة والمحاضرات والذريعة إلى مكارم الشريعة . الكنى والألقاب – الشيخ عباس القمي – ج 2 – ص 268 ”

    1. اعرابي
      ليس فقط أعلمك وامثالك انما اجبرك وامثالك قسرا على الأخذ بما اقول ان بانت حجية صحته !
      لا بل حتى شيخنا الجليل الطوسي اعلمه ان أفهمني الله مسئلة ما دونه ! وسيتقبلها هو لو كان حيا بتواضع العلماء وفرحهم بنبوغ تلامذتهم وتفوقهم عليهم في بعض الامور !
      فنحن امام حالة شيعية خاصة اسمها ابو حسين وهب الحسيني قد انعم الله عليها له الحمد على ما انعم والشكر بما الهم من سوابغ نعم قد عجز عن الإحصاء عددها وعن الجزاء أمدها …. نحمده ونستغفره ! فشيوخنا ليس دهاقنة وهابيتكم المجسمة ! انهم اجل وارفع ولا يدعون العصمة ! وإنما اهل علم وزهد ودين وتقوى ….
      فعندما اقول ان الاصبهاني سني المذهب على الأقل حتى الساعة التي أورد الصلاة البتراء والترضي على احد السفهاء ! فهو كذلك اما ان كان بعدها استبصر اخر عمره وترك البدعات فذلك بحث اخر ! لكن نحن هنا عند قوله ما أورده عن عمر بن الخطاب نصا وكان لعله يومها مغشوش. به .

  20. الشعب الكوردي عانى الويلات و الإضطهاد و الظلم و العنصرية و التحقير على يد نظام صدام حسين الطاغية و على يد تركيا الأتاتوركية و كذلك من طرف إيران و نظام بشار الجحش….و لقد حكى لي صديق كوردي كيف قصفهم نظام صدام حسين و كيف عاملهم و كيف تجبر عليهم ليضطر إلى الرحيل إلى لندن حيث يشتغل حلاقا رغم أنه مهندس …و قد رأيت و شاهدت بنفسي قر اهم التي قصفت في حلبجة و كيف كان الاطفال و النساء و الرجال مرميون جتثا هامدة في الطرقات، لا تحزنوا أيها الأكراد فالعرب
    دائما هكذا لديهم عصبية جاهلية من أيام قبائل بنو النظير و غطفان و الأوس و الخزرج يتباهون بأنفسهم و فيما بينهم و قد نصحهم الحبيب المصطفى عليه الصلاة و السلام بترك تلك العادة السيئة لأن أفضلكم عند الله أتقاكم ، و لكن لا حياة لمن تنادي مازالوا لحد الآن يتباهون بعرقهم رغم أن العالم لا يسميهم الا ”أجلاف صحراء و أميون” مع اعتذاري لأصدقائي العرب لا أعمم عليهم الوصف و لكن البعض منهم يستحق وصف جلف صحراء أمي متخلف مثل باعث هذا الموضوع و أزيد عليه وصفين آخرين ” دون كيشوت ترلالي و حلايقي جامع الفنا ” هههههه

    * عاش الشعب الكوردي و عاشت كردستان ،، شعب نشيط يحب العمل و التنمية.
    تحياتي ل شرمين، دلشاد، أم وردة، و للصديق الكوردي القديم أيمن الله يذكره بالخير لأنه انقطع بيننا الاتصال منذ زمن. و لا عزاء لوهب الحسيني سالخ جلده بالسلاسل إذا كان لم يرحم حتى جلده فكيف سيرحم غيره ههههه

    1. ناشر بلاش يباسة راس و انشر التعليقات في إبانها….راك وليتي مرخي بزاااااف…خدمتك مبقاتش عاجباني… قبل الذهاب تحية محبة للشعب الكوردي المناضل و تحياتي لآخر العنقود و منال و كل الطيبين….
      ليلتكم سعيدة…
      تشاااااااااااااااااااااااو..

      1. شفوا ماذا فعلوا مبنى مديرية الكهرباء !!!

        ————-

        تحية لكِ ايظاً اخت مريم ، و بارك الله في كلماتك الطيبة، طبعاً هذا ليس غريباً عليكي لانك مثلي او بالاصح انا مثلكي ، كلمة الحق هو عنوانك …

  21. يا زميلي الشيعي abohusain: الراغب الأصفهاني ليس من أهل السنة والجماعة فهل أنت تعتقد بأن أهل السنة يعتقدون بهذه الخرافات التي تنسبها أنت للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتي زعمت كذبا بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ” الأكراد جيل الجن كشف عنهم الغطاء! ” ؟؟؟
    ما هذه الخرافات يا زميلنا الشيعي abohusain ؟؟!! هذه الخرافات أنتم يا شيعة من تؤمنون بها أما أهل السنة فلا .

    الراغب الأصفهاني ليس من أهل السنة وإليك ما تم نقله من كلام العالم الشيعي الطبرسي عنه : (( الشيخ حسن بن علي الطبرسي قد صرح في آخر كتابه أسرار الإمامة انه أي الراغب كان من حكماء الشيعة الإمامية إنتهى له مصنفات فائقة مثل المفردات في غريب القرآن وأفانين البلاغة والمحاضرات والذريعة إلى مكارم الشريعة . الكنى والألقاب – الشيخ عباس القمي – ج 2 – ص 268 ” ))

  22. هههههههههههههههههه ابوحسين الصورة فوق تمووووت من الضحك هههههههههانا بحب الوز بس طبعا اتفرج عليه بس مش أكله ولا ده بط؟؟
    بس نفسي اعرف انت واخدهم واحد واحد بالاول الفلسطينيين والآن الأكراد نفسي اعرف انت عايز تثبت ايه ههههههههه
    طيب اتكل انا رايحة اعمل جولة لأشتري عربية ربنا يوفقني في شيء كويس بدال ما انت طنشت ومش بعت ال Lexus وانا فضلت منتظرة 🙁
    بس بردو همووووت من الصورة اللي فوق هههههنن عجباني مووووت ولو اني مش فاهمة ايه علاقتها بالاكراد ههههههههههههههن

    1. نايا ….
      خلاص رحتي أشتريتي سيارة ؟؟ مبروك هههه
      كويس ما اشتريت السيارة الي طلبتيها كنت ح احتار فيها وانت ترجعي بكلامك بسرعة !! ههههه يلا سلام نحكي في صفحة او موضوع اخر .

    1. وهل كنت مرتد انت عندما كنت توزع الأكل في الكوميونتي ؟ او كنت تكذب على أهلها ؟
      يا ابا سروال .

  23. ابو حسين لا يوجد شخص اسمه إيزابيل ماما آشوري هذه الشخصية من صناعة رجل شيعي! وانا لا يهمني تكتب اي موضوع عن شعب معين ولكن ما يهمني انك وانت شيعي تاتني بآيات من الكتاب المقدس لا علاقة لها بما ترمي اليه هذا ما لا نقبله! لانك نقلته من الشخص المدعي إيزابيل ماما آشوري من غير بحث وان كنت صادقا اتني ولو بتفسير واحد لأي لاهوتي مسيحي من الآيات التي ذكرتها يوافق ما ترمي اليه.

    1. كروبي
      أؤكد لك ان السيدة ايزو ماما آشوري امراة وتبارك الله من امراة ….
      وليست هي الآشورية الوحيدة التي مالت للاسلام بل قد سبقها اخرين ومن الموصل بالتحديد واحدهم منذ اكثر من عقدين ! وهو فلتة من فلتات الدهور يشرفني ان اعرفه بعمق لا تتصوره !!! مسيحي اسلم وتشيع وله كتاب منشور ومقالات ….
      اما آيات التوراة في جداً واضحة تتحدث عن الاكراد بوضوح تام فالميدين هم الاكراد والملكة اليهودية أستير مملكتها هي كردستان الحالية … وليس ذنبي ان تكون التوراة حرفت ! او ان حضرتكم نسيتم حظا مما ذكرتم به !
      وعلى فكرة إيزابيلا ماما آشوري لا تعتمد رواياتنا الشيعية ( وهذا ما يسبب مناقرتي هههه أحيان كثيرة ! ) بقدر ما تعتمد على تفسيرات علماء اللاهوت وقساوسة الموصل بالتحديد ، كما انها لم تعلن إسلامها بعد ! رغم ذوبانها في التشيع بعشق غريب !.

  24. ابو حسين هنالك أناس اسلموا وهنالك أناس أصبحوا مسيحيين ليس لدينا مشكلة في ذالك ولكن شخصية إيزابيل ماما اشوري شخصية شيعية وهذا الاسم بصراحة اضحكني! اما قولك بان التوراة حرفت فكيف تأتي انت الان وتنقل موضوع من آيات من كناب تعتبره محرف. هذا تناقض فضيع وكيف تثق بالله لا يستطيع الحفاظ على كلامه؟ انت بهذا تنقص من قدرة الله الذي قال السماء والأرض تزولان وكلامي لا يزول.
    أحب فقط ان اعلمك نحن نعرف شخصيا أناس من خلفية شيعية جاءت للمسيح وقبلته وتركت التشيع!!

  25. تاره يقولون الاكراد اصلهم ارمن وتاره ايرانيين ولكن التاريخ يقول ان الاكراد موجودين من 6000 سنه والفرس والبلوش من 2000 سنه فلا نستبعد ان تكون ارض ايران ملك للاكراد .

  26. طيب ماذا لو درسنا وبحثنا احتمالية كون عبارة ( الاكراد اخوان الجن ) يراد بها كناية عن احتقار لأغلبهم وليس صفة حال لنسب ؟؟
    اي مثل البربر الذين قال فيهم عثمان بن عفان أحاديث يرفعها لرسول الله صلى الله عليه واله بانهم الشر باعمه وفيهم تسع وستون جزء من سبعين جزء للشر ؟؟؟ ومشي الحال والأمة الاسلامية سكتت وصدقت وانشغل هو بسرقة خراج افريقيا وكنوز البربر ! وأعطى أغلى مجوراتهم كقلادة لزوجته نائلة !!! بينما حرم بنات رسول الله صلى الله عليه واله من كل خير فماتتا على يديه كما هو معروف !!!!!!
    ومن خلال أحاديثه الموضوعة اصبح البربر ملطشة للرايح والجاي وما زالوا ؟؟؟؟!!!!!
    فهل هناك من تعمد ان يدي أحاديث مشابهة عن الاكراد ولم يحصلوا على دولة في كل التاريخ الاسلامي ويسخر من رجالهم ذوي السروايل كل من هب ودب ؟؟؟ او ربما امتد ذلك الشر لتأويل آيات التورارة بشكل مزور بفعل فاعل ؟؟ فأهل السياسة على مر العصور بلا دين وبلا ضمير ! فيكون ما قاله الزميل المسيحي كروبي صحيح ؟؟!! ان آيات الكتاب المقدس بعهده القديم لا تعني الاكراد !!!!
    هل هذه الاحتمالية واردة كما فعل مع البربر ؟؟؟؟
    لكن المشكلة ان الإجماع على الاكراد قوي ! وقوي جداً انهم غير نافعين شيعة وسنة ويهود وباحثين أمريكان وتقارير مخابرات عالمية كلها تشير لذلك ؟؟؟!!!! ويقويها الواقع الحالي والتاريخ الماضي ان لعنة تصاحبهم فما استطاعوا ان يكونوا شعب موحد او دولة موحدة ولو ليومين !!! طيب ماذا تقولون نحاول ان نجد منفذ ( او زاغور بالعراقي) لنخرج من عنق الزجاجة الخانق هذا ام نبحث على تفسير اخر ؟؟؟!! او نمشيها انهم قوم من الجن كشف عنهم الحجاب فيكره التعامل معهم او الزواج منهم او إعطائهم فلوس الشيعة من النفط لشراء المكياج الفرنسي ؟؟؟!!! في الوقت الذي لا يستقبلون شيعي معيدي سماحتنا في إقليمهم الا يكفيل ؟؟!!
    ليكن لكن يجب ان ننصفهم واذا لم يكونوا اخوان جن علينا ان نقول ذلك ونعدل فهو اقرب للتقوى …. لكن ماذا لو كان ذلك صحيح اي فعلا اخوان جن ؟؟ هل نقول لهم ونعلمهم ان ننافق ونكتم ذلك كما يفعل البعض ؟؟!!
    وكيف يجب ان تكون العلاقة وكيف سنبرر المقاطعة ؟ وماذا نقول لبعض العاشقين الشيعة الذين لعلهم وقعوا في هوى البيشمركيات الحلوات اللواتي يقاتلون بالقرب من فرسان الحشد الشعبي في امرلي وعلى حدود كركوك وفي حمرين ؟ ؟؟ هل نقول لهم انفلقوا بلا حب بلا بطيخ ؟؟!
    يجب ان نجد حل ونصل لنتيجة ونحن ان شاء الله فاعلون .

  27. زميلي الشيعي abohusain: الراغب الأصفهاني ليس من أهل السنة والجماعة فهل أنت تعتقد بأن أهل السنة يعتقدون بهذه الخرافات التي تنسبها أنت للرسول محمد صلى الله عليه وسلم والتي زعمت كذبا بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ” الأكراد جيل الجن كشف عنهم الغطاء! ” ؟؟؟
    ما هذه الخرافات يا زميلنا الشيعي abohusain ؟؟!! هذه الخرافات أنتم يا شيعة من تؤمنون بها أما أهل السنة فلا .

    الراغب الأصفهاني ليس من أهل السنة وإليك ما تم نقله من كلام العالم الشيعي الطبرسي عنه : (( الشيخ حسن بن علي الطبرسي قد صرح في آخر كتابه أسرار الإمامة انه أي الراغب كان من حكماء الشيعة الإمامية إنتهى له مصنفات فائقة مثل المفردات في غريب القرآن وأفانين البلاغة والمحاضرات والذريعة إلى مكارم الشريعة . الكنى والألقاب – الشيخ عباس القمي – ج 2 – ص 268 ” ))

  28. كل إنسان يقرأ ويفسر التاريخ كما يشاء وبما يخدم وجهة نظره أو مصلحته ، حتى الكتب التي تبحث في تأريخ الأحداث وتاريخ البشرية تغوص في النظريات والتأويل ولا يمكن الحكم على صحتها إلا بمقدار ما تتكلم به بعض الأحجار المتناثرة هنا وهناك. فلو عثر الباحثون على حجر قدروا عمره كأقدم حجر نقش عليه أحرف ووجدوا عليه حرفي طــ ـــز لخرجوا بنظرية أن طز هي أقدم كلمة نطق بها أو كتبها إنسان. ولو صدقناها كلها لصدقنا أن أصل الإنسان قرد. يقول المؤرخون أن الحروف المسمارية في بلاد ما بين النهرين أو الهيروغليفية الفرعونية هي أول كتابة استخدمها الإنسان وذلك لأنهم وجدوا حجارة وجدرانا هنا وهنالك قد نقشت عليها هذه الكتابات ولكن الله دمر عادا قبل ذلك بكثير وقبلها أغرق قوم نوح بل لعله أغرق كل من كان عليها إلا من نجى الله من أهل نوح وجعل ذريته هم الباقين ولم يعثر الباحثون على كتابات لهم فجزموا أنهم لم يعرفوا الكتابة وهذا ليس بالضرورة صحيح. إن التاريخ الحديث مملوء بالأكاذيب والتزييف الذي يتخذه البعض كمسلمات عن سذاجة أو يجعله البعض كمسلمات عن خبث. ومثاله الهولوكوست بالشكل الذي يروج به اليهود، ولو كان كما يقولون لما كانوا حاولوا بكل وسائل الضغط لديهم أن يمنعوا الباحثين من تقصي حقائقه ودوافعه حتى أصبح من ينكر المحرقة مدانا بمعاداة السامية وقد يقوده ذلك إلى السجن ، ودائما الصادق لا يمانع أن تظهر الحقائق ولكن الكاذب يحاول منعها من الظهور. وكما استغل اليهود الهولوكوست لكسب العطف والتأييد من أجل توطينهم في فلسطين فلقد اتخذ الأكراد ضربهم بالغاز هولوكوست يريدون به أن يستدروا العطف والتأييد لإنشاء دولتهم بأي ثمن، إنه نفس العطف الذي استغله بوش الأب والإبن لمخاطبة وكسب تأييد الأمريكان لحربيهما ، الأول لضرب جيش العراق وكسر قوتها والثاني لإحتلالها ،فصدام الذي ضرب شعبه بالغاز، عبارة كانت تقال في كل دعاية لتلك الحربين . أما لماذا ضربهم إذا كان فعلا هو من ضربهم بغاز الخردل فلا يريد أحد أن يتساءل ، لا الأكراد ولا كل من يذكر الحدث لغاية في نفسه. وإذا كان العراق يملك غاز الخردل فلماذا لم يستعمله وهو الغاز الفتاك في حربه مع إيران، ولم يستعمله ضدها لأنه ليس لديه في ترسانته غاز الخردل ، ماكو خردل، ولم يجد المفتشون لغاز الخردل أثر في العراق فهل هبط على صدام من السماء بمقدار مسوما ومكتوبا عليه للأكراد فقط وهل استيقظ من النوم فقال جايه على بالي اليوم أن أضرب الأكراد بالخردل فضربهم. وجدلا لو كان هو الفاعل فهل ضربهم لأنهم كانوا يقاتلون مع الإيرانيين مثلا إذ أن ضربهم بالغاز حتما وجزما ليس عن مزاجية بل لسبب بعض الأكراد أو معظمهم يعلمه ولكن ليس للنشر لأنه يدينهم. لن أقول ما عندي من معلومات عن ذلك فهي من قراءات قرأتها ولا أدري مدى صحتها لبعدي عن موقع الحدث ولكن لن ننسى من جاء على ظهر الدبابات الأمريكية ولن ننسى هؤلاء الذين يهجرون السوريين عربا وتركمانا من قراهم ويحرقون محاصيلهم مع أن العرب السوريين لم يضربوهم بالغاز ومع أن السوريين العرب قد رضوا من قبل أن يحكمهم صلاح الدين وهو ليس بعربي ولكنه كان مسلما لأنه كان مخلصا لدين الله ومن قبله حكمهم الملك العادل ذو الأصل التركي نور الدين زنكي لأنه كان أهلا لكل الحب والإحترام ولأنه كخليفته صلاح الدين أخلص حكمه لله وعدل. أما هؤلاء فو الله قد ظلموا ولو كانوا عربا، ولا يبرئ الأصل والعرق والدين مجرما ولا يجرِّم بريئا وليس بذلك نحب أو نكره ولكن بتقوى الله ثم بمدى إنسانية الإنسان ، فلرب كافر بالله منكر لوجوده يهديه الله إليه ثم يغفر له لأن في قلبه من رحمة الله الكثير، ولرب مؤمن بالله يلقيه الله في نار جهنم لأن قلبه لا رحمة فيه فظلم الناس فحقت له.

    1. استاذ سليم انت اكثر تعليقاتك فيها قال الله و قال الرسول و يعجبني تعليقاتك ، و لكن ارى كرهك للشعب الكردي من غير مبرر !! لا تقل انت تتكلم عن السياسين و لكن تتكلم عن شعب !!!! حتى نزلت موضوع بهذا الصدد هنا !! عن المحرقة اليهودية ، لا يوجد حقاءق كاملة او صوت و صور و من هذا مشكوك في امرهم !!! و لكن يا رجل الم ترى صوت و صورة و مشاهدة تلفزيونية مصورة بالفيديو و من وساءل اعلامية غربية، جثث الاطفال و النساء و الشيوخ على الطرقات و الارض في كل مكان !!! قولنا كان البيشمركة او الاكراد يقاتلون الحكومة العراقية او حتى مع ايران ضد الحكومة العراقية و لكن ما ذنب النساء و الاطفال !!!!! اذاً لماذا ندين بشار و شبيحته على قتل الاطفال و النساء و الشيوخ ؟؟؟!! و طبعا هم يبررونه بحجة الارها بين !!! اذن انتم ايظاً تبررون لصدام و حاشيته بحجة ان الاكراد كانوا مع ايران ضد دولة العراق !!!!!
      ——-

      اقسم بالله رب العالين سوف يحاسب كل واحد تفوه بكلمة واحدة بغير حق عن قتل الاطفال و النساء حتى لو كانوا يهود او حتى ( اسراءلين ) !!!!! حلبجة التي اصبحت الابادة الجماعية للكرد في القرن ٢٠ موثوقة بالصوت و الصور و معترف فيها دولياً !!!!

      اقسم بالله العليم العظيم لم اقول هذا الكلام لانني كردي بل لان عندي ضمير انساني لا يمت ولا يمل عن كلمة حق حتى بحق اعداءي !!!!

      ملاحظة : انا لومت بعض الاكراد من القتال ضد الحكومة العراقية في بعض الجوانب !!

      1. أخي العزيز دلشاد
        أولا اسمح لي بأن أناديك بأخي تعبيرا عن عدم كرهي لك، لا كما اتهمتني وغيرك بكره الأكراد ولستم بعالمي ما في الصدور ولستم برازقي ولا بخازني جهنم لأتظاهر لكم أو لغيركم بالتدين ، نشأت بحي من دمشق يتصل بحارة الأكراد وقد يكون من أصدقائي من كان كرديا وما كنا لنتكلم عن أصولنا وما كان ذلك بالمهم وليس كل من في حارة الأكراد من الأكراد ولم يكن الناس يتكلمون عن المذاهب ولا يهتمون فكلنا كنا أبناء مدينة واحدة وبلد واحد، ولو لم تكن كنية أحد جيراننا الكردي لما علمت أنه كردي وصدق أولا تصدق أنه لم يخطر ببالي في ذلك الوقت أنه كردي، وما كان يهمني أنه جاري فإن احتاجني مرة لوجدني عنده. ولكن يحز بقلبي أن أرى سوريا أو أي بلد يتمزق لأن القوميات أو المذاهب والأديان فيه تتصارع وقد كانوا بالأمس القريب يجمعهم احتلال فرنسي أو إنكليزي وقفوا جميعا ضده ورفض آباؤهم محاولات المستعمر أن يمزق وحدتهم. المضحك المبكي أن النظم الديكتاتورية تحافظ على وحدة البلاد وأن التحرر منها تمزق البلاد وتفرق العباد.
        لقد أوردت حقيقة اعترف بها الذين اتخذوا من ضرب حلبجة بالكيماوي ذريعة من الذرائع لاحتلال العراق وهي أن العراق لم يكن يملك غاز السيانيد الذي قتل من شاهدناهم جثثا هناك أطفالا ونساء ورجالا. ولم يجدوا في العراق منه شيئا لا من قبل المفتشين بعد تحرير الكويت مباشرة ولا من قبل المحتل الأمريكي. الأمريكان كانوا يعلمون ذلك وكانوا يعلمون أن الغاز الذي استعمل هو السيانيد الذي تملكه إيران وإسرائيل دون العراق ولكنها دعايتهم وحجتهم كما كان احتلال الكويت حجتهم لكسر قوة العراق المتنامية التي باتت تشكل خطرا على اسرائيل وتهدد التفوق الإسرائيلي الذي حافظوا عليه عقودا فلماذا نتخذها نحن حجة وحجتهم هذه داحضة باعترافهم، ولو اعترف بها ستون علي كيماوي في سجنه فسلاح الجريمة أصلا غير موجود، ثم أيتركون استعمال سلاح محرم دوليا وقتل الآلاف ويتركون احتلال الكويت ويحاكمون صدام على فتكه بمن حاولوا اغتياله ويعدمونه على ذلك إلا أن هناك أسرار لا يريدون لها أن تتكشف، اسرار تفضح التآمر على العراق لا على صدام لشخصه لتدميره بعربه وكرده وسنته وشيعته على حد سواء وقد ذهب صدام فهل عاد العراق عراقا، وهل اقتربنا من بعضنا أم زدنا بعدا. ولو كان صدام هو المسؤول فلا ابرر ضربهم بالكيماوي ولا قتل الأبرياء ولو كانوا غير مسلمين ، ولكن أعطوني سببا لذلك التصرف ولكن غير الأسطوانة المعروفة أن صدام مجرم فهي إن لعبت بالعواطف فلا تقنع العقول، وأقنعوني بالحجة لا باتهامي بكره الأكراد. إذا كان المهم هي كردستان فلماذا تلومونني على تعصبي وانحيازي إلى عراق واحد موحد وسوريا واحدة موحدة ، بل والأفضل أن تكونا بلدا واحدا ولا يجد بعضكم في أنفسهم غضاضة من تعصبهم وانحيازهم إلى قيام كردستان، لا شيء يبيح عندي أن أستقدم الأمريكان وأعينهم على احتلال سوريا ولو للخلاص من بشار ونظامه رغم أنه أجرم بقومي أضعاف ما أجرمه صدام بكم ولا أحسبني إن فعلت كذلك أجرؤ على مقابلة ربي ، ولاشيء يبيح عندي أن أجزئ بلاد المسلمين وقد أمرنا الله أن نكون أمة واحدة كالبنيان المرصوص لا فرق بين عربي وعجمي وأبيض وأسود إلا بالتقوى ، ومن غدر بالمسلمين فجاء بأعدائهم إلى ديارهم أو قطع ديارهم دويلات مزقا أعراقا أعراقا بعد أن جمعهم الله على دين واحد لا فرق بينهم وجمعهم قدره على مصير واحد فلن ينفعه إن أحبه الناس كلهم وقد خان الله ورسوله ، ولو كان محمد صلى الله عليه وسلم كرديا لما زادني حبا في الله لأخ كردي حفظني في مالي وفي عرضي وفي دمي وما انبرى يهجِّر أهلي من ديارهم وديار أجدادهم بحجة كان يا ماكان في هذا المكان من قديم الزمان دولة يقال لها كردستان درست ولا يذكر أنه قبل كردستان كان في ذلك المكان دول درست وانمحت وأقوام ظنوا أنهم لن يزولوا أبدا.
        تعالوا نحسبها ، لكي تقوم دولة كردستان في كل من العراق وسوريا وتركيا وإيران كم عدد الضحايا الذين سقطوا حتى الآن وكم سيبلغ العدد الإجمالي النهائي في ظل زيادة الأسلحة فتكا ودمارا وكم ستحتاجون من دعم خارجي من أعداء تحسبونهم أصدقاء لتحقيق ذلك وكم سيكون غضب الله على المسلمين يتحاربون بينهم على حفنة تراب والله يدعونا إلى رضوانه أن اتحدوا ولا تفرقوا وأنَّ أمتكم هذه أمة واحدة. لقد قامت كردستان العراق على أنقاض العراق وبمساعدة الأمريكيين ويسعى بعض الأكراد في سوريا لقيام كردستان سوريا على أنقاض سوريا وبمساعدة الأمريكيين فعلى أنقاض من كانت في الغابر كردستان أم تظنون أن آدم قد زرع نطفة جدكم في أرض ما سكنها من قبل أحد من البشر ، وماذا علينا لو قمنا جميعا نزيل هذه الأنقاض لنبني معا أم علينا أن نجتنب ما يرضي الله ونعود إلى الجاهلية الأولى.

  29. أنا مش كردي بس أصدقائي الأغلبية أكراد، خلاصة الكلام شحاطة اي كردي تشرف الخامينئي و كل تابعيه من أمة الفتن و النفاق، الكلام لا يخص الشيعة بل السفهاء منهم و اذا رجعنا للتاريخ الحديث فسنرى ان اي دولة تدخلت فيها جيفة ايران تحولت الى مكان للفتن و الحرب و الدمار و الأمثلة كثيرة اليمن العراق لبنان سوريا، بماذا يختلف الحشد الاجرب و عصابة زميرة و عصابة الحوثي و جرابيع العلوية عن ميليشيات ابو بكر؟

  30. الى ابو حسين اقولها كاكردي والله اليهود اشرف منكم .يقول الله تعالى الاعراب اشد كفرا ونفاقا .بمعنى يقول الله تعالى مافي اوسخ واحقر من العرب .هذا هو كلام الله.واتحداكم تثبتو غير ذلك.ريحتكم طفحت.الشيعة اوسخ الناس الستم من خانوا حسن وحسين فلماذا تباكي عليهم.في الاخير اريد ان اقول لك خراي عليك وعلى الأصفهاني الوطي

    1. الأعراب أشد كفرا ونفاقا ليس المقصود بها العرب ، وإنما المستعربون الي يتكلمون عربي وعاداتهم وتقاليدهم عربية تقدر تطلع تفسيرها من الكًوكًل وتقرأه ،، نعم كلامك صحيح الشيعي اوسخ ناس وهم من خانو علي والحسين وقتلوهم

  31. اولا حلبجة الكردية قصفت من ايران إبان الحرب العراقية الإيرانية 3-16-1988 كانت حلبجة هي الهدف المهم لهم تمهيدا لدخولهم مدينة السليمانية ومع تصاعد وتيرة القصف والعمليات العسكرية انسحب الجيش العراقي وأخلت الحكومة العراقية المدينة من سكانها الى ناحية خورمال ثم بعد توقف القصف بفترة وجيزة رجعت العواءل دون علم الحكومة العراقية الى المدينة وبذلك الوقت قصفت ايران المدينة بغاز السايند وهو غاز قاتل غير موجود عند العراق فقط ايران وإسرائيل تملك هذا الغاز ،،،. الكاميرات الإيرانية والمصورين العالمين كانوا جاهزين لنقل الحدث وكأنما كانوا على علم بذلك …. امريكا والغرب اتخذوها حجة ضد الرئيس الراحل صدام حسين ،،،

    1. بس علي حسن المجيد ،او “Ali le chimique” اعترف بجينوسيد الاكراد ، حتى انو ما كان ندمان ورفض الاعتذار .

      1. Sorry nono
        فكرت امنزلة التعليق طويل بينما انا كاتبة فقط جزء بس افرغ انزل الباقي ،،،،
        يا نيفين ليس كل مايقال صحيح ،. الجيش العراقي اخلى حلبجة من الأهالي لأنو كان تهديد واضح من ايران بدخولها او حرقها حلبجة على حدود العراق وإيران ثم المصورين كانوا فقط إيرانيون وبعدها بساعات دخلوا المصورين الغربين ،،امريكا تعلم علم اليقين ايران من قامت بالكيماوي اذا عندك وقت اقراءي Iran Gassed the Kurds لاننكر صدام كان دكتاتوري وقتل كثير من الشيعة والكرد والسنة ولكن العراق كان ينعم بالخير والأمان و النعمة الأكبر وقف المد الصفوي النجس للعراق والعرب ،، بس يكون عندي وقت انزل التقارير الامريكية عن حلبجة

    1. نونو بعد ما خلص مشواري اريد أشوف التكملة صحيح مطولة بس فيها حقائق 😉

      1. ياناشر بعد ماتتفرج عالفديو لحسن المجيد يقسم بالمحكمة عن حلبجة نزولوا او احتفظ بيه بعد عشر سنوات نزلوها خبر 🙂 🙂

  32. الاجمل من هالبلبلة الغير المقروءة 🙂 إنّو صديقتي الجنية يوه قصدي الكردية 🙂 غير مهتمة برافو شرمين
    تحية تقدير و احترام للزميل العزيز مواطن عربي مسلم الله يبارك فيك اخي
    اخوك و زميلك Weam 😉

  33. إلى أخي الكريم الحبيب الفاضل Weam: لك كل التحية والتقدير والاحترام سائلا رب العزة بأن يرزقك سعادة الدنيا والآخرة وأن يجعل مثواك بالفردوس الأعلى أنت وكل من يعز عليك وجميع المسلمين والمسلمات .

  34. إلى الزميل الشيعي ” شيعي” : أنت قلت ما يلي :” يقول الله تعالى الاعراب اشد كفرا ونفاقا ”
    وأنا أقول لك ما يلي:
    أولا : ويقول الله تعالى عن الأعراب ما يلي:” وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ ”

    ثانيا: قال الله تعالى : ” وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ ۖ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ ۖ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ ” إذن ليس فقط من الأعراب ولكن أيضا من أهل المدينة من مردوا على النفاق , أليس كذلك ؟

    ثالثا : قال الله تعالى ” وَكَانَ الْإِنسَانُ كَفُورًا ” ” وأنت إنسان يا شيعي فهل تنطبق الآية هذه عليك ؟

    1. إلى عبد الله اليهودي مازلت انتظر ردك على سؤالي وأكرره لك
      لماذا السعودية دولة اسلامية تلجأ دائما للكفار مثل أمريكا لحمايتها
      انتطر ردك

  35. معلوماتي محدودة عن الأكراد بس حبيت شارك ، كرمال “علي “يلي كان زميلي بالشغل من كردستان تركيا، انقطعت اخباره عني بس حقيقة كان كثير مربّاي و متواضع .
    كنت بستغرب كثير انو ما بياكل غير من أيدين مرتو !!!
    تمنيت لو تفضلت حبيبتي شرمين و “تسولف ” معانا بهيدا الموضوع وتحكيلنا عن عادات الكرد !!! بس يلا الحلو ما يكملش!!

  36. إلى الزميل الشيعي abohusain: لا تنسب علماؤكم ومراجعكم وكتبكم ورواياتكم الخرافية المكذوبة إلى أهل السنة والجماعة ولا إلى علماء أهل السنة والجماعة فيا أما أنك خادع لمن يقرأ مداخلاتك أو أنك مخدوع من علماؤكم الشيعة فالراغب الأصفهاني ليس من أهل السنة والجماعة .

    1. عبد الله اليهودي مازلت انتظر ردك على سؤالي وأكرره لك
      لماذا السعودية دولة اسلامية تلجأ دائما للكفار مثل أمريكا لحمايتها
      انتطر ردك لماذا تتهرب من السؤال

  37. على فكرة يا أخواني المسلمين والمسلمات: الكثير من الشيعة ومنهم الزميل الشيعي أبو حسين يذكرون أحاديث باطلة وينسبونها لكتب وعلماء يزعمون أنهم من أهل السنة والحقيقة بأن هؤلاء العلماء ليسوا من أهل السنة والجماعة وهذه الكتب ليست من كتب علماء أهل السنة والجماعة وأحيانا يكون الحديث الباطل مذكور في كتب علماء أهل السنة لتكذيبه وليس لتأكيده فتجد الشيعي يقول لك بأن هذا الحديث مذكور في كتاب كذا السني ولكنه لا يقول لك بأنه مذكور فهذا الكتاب السني لتكذيبه , فأرجو من المسلمين والمسلمات التنبه لألاعيب الشيعة .

    1. عبد الله اليهودي مازلت انتظر ردك على سؤالي ولا أفهم لماذا التهرب من هذا السؤال ةاسمح لي أن أكرره لك
      لماذا السعودية دولة اسلامية تلجأ دائما للكفار مثل أمريكا لحمايتها
      انتطر ردك

  38. إلى الزميل الشيعي abohusain: شاهد واسمع ماذا يقول المرجع الشيعي كمال الحيدري عن المذهب الشيعي :

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *