الصفحة الرئيسية زاوية القراء أنت و نورت

أنت و نورت

بواسطة -
98 58

في البداية, نود أن نشكر الصديق قاسيون على المبادرة بطرح موضوع “العلاقة بيننا و بين نورت” كما نشكر جميع القراء الأعزاء الذين تجاوبوا و أدلوا بدلوهم عن رأيهم بهذا الموقع و بناء على طلب العديد من الأصدقاء فسنحاول هنا الأجابة على أسألتكم كما سنطرح عليكم بعض الأسئلة لكي نعمل سويا على تحسين نورت بما يتلاءم و رغباتكم لأنكم في النهاية أنتم أصحاب هذا الموقع و يجب أن يطور كما تحبون و ترغبون.

أولا, سنبدأ بتعريف نورت و ما هي رسالتنا في هذا الموقع لأنه ضمن هذا التعريف سيكون هناك بعض الأجابات على اسألتكم:

نورت: موقع أخباري اجتماعي هدفه الأساسي أيصال الخبر و المعلومة الى القراء و في نفس الوقت اتاحة الفرصة للقارئ للتعبير عن رأيه بهذه المواضيع بحرية ضمن أصول و قواعد معينة منشورة على الموقع أما الهدف الثاني فهو اتاحة الفرصة للقراء للتواصل الأجتماعي و الثفافي فيما بينهم.

انطلاقا من هذا التعريف لموقعنا, يمكننا الأجابة على الأسئلة ز المقترحات التي ساهم بها بعض القراء على النحو الأتي:

لماذا لا يوجد تفاعل بشري بيننا وبين نورت؟

لأننا تعتقد أننا في نورت لدينا وظيفة معينة كما عرفنا عنها في الأعلى و التواصل يجب أن يكون بين القراء أنفسهم و ليس بين القراء و ادارة الموقع.
صحيح أننا لا نتشارك معكم في الضحك و اللعب و لكننا بالطبع نستجيب لنداءاتكم و أرائكم و الدليل هو هذه السطور.

لماذا  نورت تأخذ الأخبار متأخرة عن غيرها

ببساطة لأن نورت ليست وكالة أنباء و ليس لدينا مراسلين على الأرض بل نحن نقوم بنقل الأخبار من وكالات الأخبار لذا من الطبيعي أن تسمع أو تقرأ بعض الأخبار قبل قرائتها على نورت.

لماذا تنشر العديد من الموضوعات التى تسبب الخلاف بين العرب

في الحقيقة, قد أجاب بعض الأصدقاء على هذا السؤال و هو أنه ليس الخبر الذي يتسبب في الخلاف بل الخلفية التي يقرأ منها البعض هذا الخبر و هذه الأخبار موجودة بطبيعة الحال و ان لم تقرأها على نورت فستقرؤونها على مواقع أخرى.

هل في نورت انسان يأخذ دور الرقيب , ام أن هناك كمبيوتر , يتوقف عند بعض الكلمات ليتم لاحقاً تدقيقها ؟

هناك كمبيوتر يراقب على مدار الساعة و هناك الأنسان الذي يراقب معظم الأوقات.
و لكن بغض النظر عن الرقيب, فأن هذا الموقع كما شبهه أحد الأصدقاء فهو ” مصغر للوطن العربي ” و هو يعكس واقع هذا الوطن العربي .

لماذا تحذف بعض التعليقات رغم أنها لا تحتوي أي اساءة؟

لسبب من السببين التاليين:
لأن التعليق قد يحتوي على كلمات معينة غير مسيئة بحد ذاتها و لكن قد تكون مسيئة في سياق معين لذا فأنها تنتظر التدقيق البشري.
لأن التعليق قد يكون غير ذي صلة بالموضوع.

لماذا تمحى رسائل الدردشة؟

لأنه كما ذكرنا سابقا في صفحة “القواعد العامة للتعليق في جريدة نورت” فأن “جزءا لا يستهان به من متعة مطالعة الموقع يأتى من مطالعة تعليقات القراء” و لكن عندما يتحول التعليق من “نقاش الموضوع” إلى “الدردشة حول مواضيع شخصية” فأن مساحة التعليقات ستفقد جاذبتها و موضوعيتها.

تنظيم قسم زاوية القراء

بناء على اقتراح بعض القراء, سيتم تنظيم قسم زاوية القراء بحيث سيتم تقسيمها الى أبواب مع اعطاء الأولوية للمواضيع الغير منقولة.

اقتراحاتكم

كان الصديق قاسيون قد وجه السؤال التالي: “هل تفضلون الدردشة هنا..أم في موقع الدردشة ولماذا ؟”, نود الأجابة على هذا السؤال بموضوعية مع اختيار أحد المقترحين التاليين:
– تطوير صفحة الدردشة و أرائكم حول كيفية تطويرها و ما لم يعجبكم بها حاليا.
– تخصيص مواضيع خفيفة يسمح بالدردشة عليها بحيث تبقى التعليقات على المواضيع الجدية محافظة على جديتها و تكون الدردشة في صفحات معينة فقط.

في الختام, نرحب بأي مقترح لتحسين الموقع لأنه كما ذكرنا سابقا هذا موقعكم و يجب أن “يكون لكم دور في تطويره” .

98 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.