الصفحة الرئيسية زاوية القراء كل عام وأنتم بخير

كل عام وأنتم بخير

بواسطة -
34 45

مرسلة من صديقة الموقع koky adel

انتهى ٢٠٠٩ بكل ما فيه ويبدأ ٢٠١٠ بما يحمله من خير وشر.. أنا أحب الأرقام غير الفردية، لذا فيجب أن أتفاءل أو ربما أقنع نفسى بهذا.. أبحث عن سبب كى لا أخاف فأنا بطبعى أخاف من كل جديد وإن كانت كلها أيام الله وما يشاء الله وما يقدره يفعله..

وتعودت فى نهاية كل عام أن أعقد النية على مجموعة من الأمور.. أن أحدد أهدافا أحاول تحقيقها وعادة ما أشارككم بها.. وربما يجب أن أعود لقراءة ما كتبت العام الماضى كى لا تتشابه النوايا، أو ربما لا يجب أن أقرأ حتى لا أفقد الأمل فى القدرة على تحقيق أهدافى..

وأول أهدافى: التفاؤل.. سوف أحاول أن أكون أكثر تفاؤلا.. سوف أنظر إلى النصف الممتلئ من الكوب، ولن أستمع للذين ينظرون إلى النصف الفارغ منه.. سوف أحافظ على حماسى، فأخطر ما يمكن أن يحدث لنا هو البعد عن الحماس وعدم الإيمان بأن المعجزات الصغيرة يمكن أن نصنعها بأيدينا وبإيماننا بقدراتنا، سوف أحاول ألا أصدم من تصرفات صغار الناس.. وألا أفاجأ من الشر الذى يقدر عليه البعض وإن كنت لا أعدكم بهذا..

فرغم مرور السنوات لايزال الشر يصدمنى ولايزال أصحاب النفوس الضعيفة يفاجئوننى.. سوف أبحث عن كتب جديدة أقرأها وأفلاما جديدة أشاهدها، وسوف أتابع ما يخرج للساحة من أغنيات وأنفعل مع نغماتها، لو أعجبتنى، كما حدث مؤخراً مع «سته الصبح» لحسين الجسمى.. فلاتزال الأغنيات قادرة على إدخال السعادة إلى قلبى

.
. سأكتب أكثر، فالكتابة متعة تحتاج من وقتى المزيد..

أما على المستوى العام فلن أتغير فى عدم تصديقى لمعظم التصريحات السياسية.. وسأقول رأيى ولو كان ضد السائد سآخذ تطعيم أنفلونزا الخنازير والمعيز والطيور وما يستجد من حيوانات وسأقلل من مشاهدة مباريات كرة القدم.علشان ما حدش يزعل منى.و مش ح اهاجم اى احد علشان ماتش كورة قد أغير رأيى فى كأس العالم لكنى لن أهتم بكأس أفريقيا.. فلقد أجهدتنى الكرة العام الماضى.. لن أغير من قناعتى بالقومية العربية، ولن أفقد أملى فى أن تتصالح حماس وفتح..

ولن أكف عن الدعاء للمسجد الأقصى بألا ينهار بعد كل ما يتم تحته من حفريات، سوف أدعو لمصر أن تعود إلى أيام مجدها وأن يعود للمصريين انتماؤهم.. أن تختفى القمامة من الشارع وتعود شهامة ابن البلد وتتراجع المبانى العشوائية ويعود الجمال إلى عماراتنا.. قائمة الأمانى طويلة جدا، منها الخاص، وأحتفظ بمعظمه لنفسى، ومنها العام قلت بعضه فقط.. عام جديد.. أمل جديد فلنبدأ كما بدأته بكثير من التفاؤل.. نحن لا نستطيع تغيير الماضى، ولكننا نستطيع العمل على المستقبل كى يكون أفضل من تفاءلوا نقله وتصنعوا المعجزات.
. كل عام وأنتم بألف خير.

يا اصدقائى فى نورت. كل عام وأنتم بألف خير.

34 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.