>

مرسلة من Nada Lebanon

ان للصمت لغة تطحن عظام الاقوياء

يقال ان الصمت لغة الاذكياء والصمت من ابلغ لغات العالم

اذا.. في رأيك

كيف نستخدم الصمت كلغة نتحدث بها ؟؟

ومتى يكون ذاك ؟؟

للصمت تطحن عظام الأقوياء

موضوع غريب وعجيب وفريد في الوقت نفسه!!!

قالوا قديماً: الصمت لغة من لا لغة له، وقالوا أيضاً في المقابل الصمت من ذهب

استرجعت كل المواقف التي أتمسك فيها بالصمت لأرى وأحصى وفوائده قبل

مضاره وإليكم المواقف التي يكون فيها الصمت بالنسبة لي سيد الموقف :

للصمت تطحن عظام الأقوياء

أصمت ..عند الاستماع للقرآن الكريم أو لمحاضرة مميزة.

أصمت ..عندما أتحمل تقريع شخص ما اتقاء لشره إن تحدثت.

أصمت ..عندما أجد أن النقاش مع الطرف الآخر لا طائل منه.

أصمت ..عندما أصدم بردة فعل من شخص كنت أتوقع منه غيرها.

للصمت تطحن عظام الأقوياءأصمت ..عندما أرى أن الحديث لا يمل، اضطر عندها للصمت فالكلام ابلغ بكثير من أن يقطع عليه.

أصمت ..عندما أبتلع كلمة كان يجب أن تقال حرصاً على مشاعر من حولي.

أصمت ..عندما أجد في الحياة أشخاص هم أقل بكثير من أن تدخل في حوار سفسطائي ولا نهائي معهم.

أصمت ..عندما يتحدث معي شخص بلغة لا أفهمها وهو يتوقع أنني قاموس للغته الغريبة العجيبة.

للصمت تطحن عظام الأقوياءأصمت ..عندما أرى التراكمات النفسية تعلو أبناء الأمة في وقت الأزمة.

أصمت ..عندما أعجز عن التعبير عن إعجابي بشيء ما أو بتصرف ما، وهنا ألجأ للقلم.

أصمت ..عندما أرى المبادىء الأخلاقية تكال بمكاييل الأوقات والأوضاع والشخصيات..

أصمت ..عندما أتوقع أن حدثاً ما سيوقظ هذه الأمة من نومتها فأفاجأ بعبارات الشجب والندب والاستنكار.
للصمت تطحن عظام الأقوياء

أصمت ..عندما أرى أشخاصاً بارزين يقدمون المحاضرات المختلفة في التربية، بل ويتفننون في عرض أفضل الأساليب الخاصة بأساليب التعامل مع الأبناء .

ولكن أتفاجأ بأنهم أبعد الناس عن أبنائهم بسبب أشغالهم ومشاريعهم.

أصمت حين يشرق فجر جديد.

أصمت حين يتحدث البحر.

أصمت حين يتبسم طفل.

أصمت حين ينمو غصن جديد على شجرة عتيقة.

للصمت تطحن عظام الأقوياءأصمت حين يغرد شادي على غصن شجر.

أصمت حين تعجز الكلمات عن وصف شعوري.

أصمت حين يُذل عزيز قوم.

أصمت عندما يكون الصمت هو لغة التفاهم الوحيدة في عالم يضج بآراء متضاربة.

إن للصمت لغة تطحن عظام الأقوياءللصمت تطحن عظام الأقوياء

ما بدي احكي عن حالي شي هع هع هع

شارك برأيك

‫99 تعليق

  1. أصمت ..عندما أصدم بردة فعل من شخص كنت أتوقع منه غيرها
    أصمت ..عندما أبتلع كلمة كان يجب أن تقال حرصاً على مشاعر من حولي.
    أصمت ..عندما أجد في الحياة أشخاص هم أقل بكثير من أن تدخل في حوار سفسطائي ولا نهائي معهم.
    ========================
    هذا مذهبي في الحياة، اختصرته هذه الكلمات
    مشكورة ندى

  2. شكرا الك نور
    بس عندي سؤال كنت بدي اسألو ونسيتو
    الصمت دايما بيجي بصفنا؟
    برأيكن اوقات بس نصمت وما نحكي خصوصا بشي خلاف
    بكون لصالحنا او لضدنا وخصوصا اذا كان في طرف ناطر
    تبرير او موقف معين
    وتحياتي للجميع

  3. شكرا ندى عالموضوع الحلو….
    بالنسبة لسؤالك..انا برأيي السكوت هو الحل الأفضل…طبعا هاد رأيي… 😀

  4. الصمت حكم وقليل فاعلة..!!!!
    .شكرا اخت ندى على الموضوع الجميل!!

  5. اصمت.. عندما ارى التراكمات النفسية تعلو وتفرق ابناء الامة وقت الازمة

  6. شكراااا لك ندووووووش…رؤية اسمك فقط…يشجعني و يجعلني أقرأ موضوعاتك لانها فعلا مميزة جداااا…ليس مجاملة مني و لكن هذه هي الحقيقة…ندوووووش كل ما ذكرتيه عن الصمت صحيح…و أزيدك من البيت شعراااا…
    أنا بصمت لأيام إذا أصابني نزلة برد و زكاااام شديد و بح صوتي و صار ضعيفا و أخاف إذا حكيت أن يسخر أحد من صوتي المبحوح… و إذا كنت مصابة باللوزتين أقفل فمي لأنه يصعب علي حينها حتى أن أبلع الماء ههههههههههههههههه

  7. يقال ان الصمت لغة الاذكياء صح هالحكي بس الأذكي اللي رح يفهم كيف و ليش ؟؟؟
    الصمت من ذهب ٠٠٠مش دائماً
    انا اصمت عند الصبح رحتى راسي يروق و يبدأ العقل يرجع من سباته
    مرت فترة حبيت اني امشي الصبح على عين المريسة العجيبة اني شفت 2 نسوان بربربربر عند الصبح منين العالم بتجيب كل هالحكي عند الصبح ما بعرف
    موضوع كتير حلو يا ندى ممكن إرجع علق مرة تانية لأنو بيستاهل

  8. سلام عليكم,

    أصمت……. عندما يكون الصمت هو لغة التفاهم الوحيدة في عالم يضج بآراء متضاربة

    أصمت ..عندما أرى التراكمات النفسية تعلو أبناء الأمة في وقت الأزمة
    وينتابني الحزن ونحن نحدق بالخطر القادم لا محالة ونحن عاجزين أن نتغلب على مرارة اختلافاتنا

    أصمت ..عندما أجد أن النقاش مع الطرف الآخر لا طائل منه.
    حيث تضيع الأفكار وتذهب سدى كل الجهود

    أصمت……. عندما يَثبت انني محقه بأمر ما وزوجي على خطأ
    وأحرص أن تكون عيوني صامته أيضا ^_^

    أصمت حين يتحدث البحر
    واتمنى أن يقف بي الزمان أبدا وأبدا وأبدا

    ندى لبنان,

    You made my day
    A topic fit for a princess
    thank you
    a whole bunch

  9. مسا الخير للجميع
    شكرا مغترب ع مرورك
    اخ احمد عطيات ابو المنذر
    الياس شلهوب

  10. شكراااا لك ندووووووش…رؤية اسمك فقط…يشجعني و يجعلني أقرأ موضوعاتك لانها فعلا مميزة جداااا…ليس مجاملة مني و لكن هذه هي الحقيقة…ندوووووش كل ما ذكرتيه عن الصمت صحيح…و أزيدك من البيت شعراااا…
    أنا بصمت لأيام إذا أصابني نزلة برد و زكاااام شديد و بح صوتي و صار ضعيفا و أخاف إذا حكيت أن يسخر أحد من صوتي المبحوح… و إذا كنت مصابة باللوزتين أقفل فمي لأنه يصعب علي حينها حتى أن أبلع الماء ههههههههههههههههه

    اول شي مشكورة مريم ع كلامك الحلو بعتز فيه ودايما بتخجليني بمدحك
    تاني شي تعليقك ضحكني ههههههههه
    تصدقي انا بحب بس ينبح صوتي بحب الصوت المبحوح

  11. سعاد الناصرة
    كيفك مشتاقين الك فقدة
    شكرا لمرورك الطيب
    ولكلامك الحلو
    وتعليقاتك الاحلى اللي بتدل ع معدنك (K)

  12. أصمت ..عندما أجد أن النقاش مع الطرف الآخر لا طائل منه.
    أصمت ..عندما أصدم بردة فعل من شخص كنت أتوقع منه غيرها.
    أصمت ..عندما أرى المبادىء الأخلاقية تكال بمكاييل الأوقات والأوضاع والشخصيات..
    ————————
    أفضل مواضع الصمت و يكون حكمة فيها.لانه بالفعل سيكون الطرف الاخر قد استهلك كل الحروف والالفاظ والعبارات ولا يبقي لك شيئا تستعمله فالصمت حينها يكون أبلغ من استعمال المستهلك.
    شكرا ندى .

  13. شكرا لبنى منورة مسا الخير
    بتعرفي انا ما بحب الصمت بعصبني
    اوقات وخصوصا بالمواضيع الحساسة
    بكون ناطرة جواب رد وبنرفزني الصمت
    وبصراحة بيكبر عندي الموضوع اكتر اذا ما انحكى فيه
    ما بعرف يمكن نوع من العناد ما بعرف تفسيرو
    مشكورة ع مشاركتك الطيبة

  14. أصمت ..عندما أجد في الحياة أشخاص هم أقل بكثير من أن تدخل في حوار سفسطائي ولا نهائي معهم.
    ***
    موضوع حلو
    شكرا ندى
    ندى شكراً

  15. اني شفت 2 نسوان بربربربر عند الصبح منين العالم بتجيب كل هالحكي عند
    ****
    كوبي من نها

    والله مرّات الصبح أشوف ناس هالشكل يتكلمون, وبكل صوت عالي ماأدري شبيهم! بصراحة اشمئز وأريد أقوللهم: سكتووووو شبيكم شماكلين من الصبح؟

  16. المثل يقول : الحقران يقطع المصران !
    بمعنى إنك تطنش المقابل إذا كان أحمق أو غبى أو متطفل أو لا يستحق النقاش ؟
    وأطبق هذى النظريه فى المغاره بكثره وأحاول الصمت عن الكثير ممن يحملون تلك الصفه إلى أجد الوقت قد حان لتأديبه !
    فعلا الصمت لغة الرجال الحكماء !!!!!!

  17. صباح الخير
    شكرا HIND لمرورك 🙂
    بغداد كمان شكرا بس دوختيني بكلمة سفسطائي ههههه
    صح نهى ما رجعتي للموضوع why 🙂
    بجد في ناس بتكون بالعة راديو ع الصبح
    انا بقوم ما الي خلق احكي لبعد ال 10 ممكن هههه بعد النسكافيه

  18. المثل يقول : الحقران يقطع المصران !
    بمعنى إنك تطنش المقابل إذا كان أحمق أو غبى أو متطفل أو لا يستحق النقاش ؟
    وأطبق هذى النظريه فى المغاره بكثره وأحاول الصمت عن الكثير ممن يحملون تلك الصفه إلى أجد الوقت قد حان لتأديبه !
    فعلا الصمت لغة الرجال الحكماء !!!!!!

    كلام صحيح مية بالمية وانا متلك في كتير اوقات مواضيع بتنرفزني
    وبجي بدي اكتب وبعلق وبرجع بمحي وبفضل اسكت ع اني ما فوت
    بمتاهات ومشاكل وقلة ادب مع حدا خصوصا من بعض الاشخاص بمغارتنا الموقرة 🙂
    وتصحيحاً لجملة كتبتا اسمحلي عدلا ك الأتي:
    فعلا الصمت لغة النساء الحكماء !!!!!!
    🙂 🙂 🙂 🙂

  19. بالصمت قد يغلق فقط للشر باب اما بقول الحق يفتح الف باب ويشد عضد ذوي الالباب ونربح يوما حتما الحساب

  20. تسلم اناملك الي كتبت هيدا الكلام الراقي
    بالهل ايام فعلا ام اسكت كتير كتير ويمكن غيري عم يفكر ضعف لشخصيتي او أني عم مشي الامور بس والله لا لانو ام احس كما قلت في العديد من النقاط فشكرا كتير كتير

  21. اخ وهب الحسيني مشكور لتعليقك
    وهيدا الصحيح واللي انا بحسو انو بقول الحق يفتح الف باب
    واوقات الصمت بخسرنا كتير اشياء وانا صايرة معي ومع اقرب الناس الي

  22. شكرا ريم كيفك
    هنا شو بجد احلى تعليق ههههههه
    كيفك يا هنوو مبروك للعرسان يالله خبريني كيف كان هالعرس
    انا كان حلو بس كان شتا كتير وما صحيت وتبللنا ماي وتلجنا 🙁
    قليلي انشال الميك اب ههههه كنت ع تحدي انا والونة اذا بينشال كلو
    وما ربحت انا التحدي معا هههههه

  23. ندوش مشتائلك يا قمر والله
    ممممممممممممممممممم شو بدي قول كتير حلوة الحفلة اللة يهنيهم وعسيرة الشتا كنت راح اتزحلق عوجهي وربك ستر مممممم تعب تعب والله بدي شهر نوووووووووم ويا ريتك قريبه كان بفرجيك الصور

  24. تشتاقلك العافية يا رب
    لا انا الحمدالله ما تزحلقت ولا كنت بس كل شوي اتفركش واجريي صارو ماي تلجت بس تاخرنا ع الصالة كان في عجقة سير ما طبيعية
    مهم فرحنا فيهن والله يهنيهن
    ما ضروري كون قريبة عادي فرجيني ياهن ع الايميل او الفيس بوك 🙂
    يالله وبس يتحمضو صوري بفرجيكي صوري ههههه

  25. وع سيرة النعس جاي اليوم مطفية ع الشغل هههههه
    بس اليوم السبت نص نهار خيييييييييييييييييي

  26. صباحو ندى…الموضوع كتير حلو…إنت كاتبتيه؟؟؟؟؟؟لأنو إذا أنت يعني مواهبك ضايعة بنورت…

  27. موضوعك حلو يا ندى و شامل لذلك لا إضافة
    لكن ملاحظة زغيرة ان الإنسان مع الوقت يتعلم ان هناك اشياء كثيرة في الحياة قد يراها غير منطقية و غير عادلة بعض الأحيان لكن الحياة لها قانونها الخاص الذي قد لا ندركه بمداركنا المحدودة لكن إيماننا بالعدالة الإلهية يجعلنا نصمت بدل الشكوى لأن إِنَّ اللَّهَ لاَ يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ سورة يونس

  28. صباحو ام وعد كيفك ؟
    بصراحة لا ما انا كاتبتو هيدا واصلني ايميل وعجبني الموضوع كتير وحبيت نتشارك فيه كلنا
    بس ع الحالتين مواهبي ضايعة هون هههههههه
    بس ان شاء الله قريبا بتشوفيني ع التي في اذا ظبطت معي القصة 🙂

  29. لكن ملاحظة زغيرة ان الإنسان مع الوقت يتعلم ان هناك اشياء كثيرة في الحياة قد يراها غير منطقية و غير عادلة بعض الأحيان لكن الحياة لها قانونها الخاص الذي قد لا ندركه بمداركنا المحدودة لكن إيماننا بالعدالة الإلهية يجعلنا نصمت بدل الشكوى لأن إِنَّ اللَّهَ لاَ يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ سورة يونس

    صح 100%

  30. ملاحظة زغيرة *_* حبيت اناااااا كتير حبيت هالزغيرة وتكبر وفرح فيهااااا
    هههه

  31. إذا كان الكلام من فضة، فالسكوت من ذهب.
    شكراً ندوش، وأسمحيلى اقتبس جملة من الجمل الموجودة فى الموضوع ده، وأحطها فى مووووضوع اااااااااخر.

  32. اي فاتي خدي راحتك بس وين
    حطيتيها ههههههه
    وبعدين وينك مختفيةما عم بتبيني

  33. الصمت لا يفيد كل الوقت …. الصمت مثل التدخين
    كلما تصمت قليلا يذهب من عمرك 11 دقيقة ^_^ —-> nonsense
    الصمت يفيد لكن ليس كل الوقت في مواقف ليس كموضوع و نتقابل و نقول
    الشخص الأول :……….. صامت
    الشخص الثاني :……….. صامت
    لا تخلط بين الصمت و الأداب العامة
    – لا بل راقب الصامتين، قد تجد شخصا متألما كثيرا و لأنه جد طيب بقى صامتا، هناك مثال آخر في الإسعافات الأولية لما تجد شخصين مصابين لنفترض أنهما سقطة من الطابق الثاني لبناية أحدهما يصرخ و الآخر ساقط على الأرض و يئن فقط أو صامت لمن تذهب ؟.. تذهب للصامت لأنه المرجح أنه مصاب بنزيف داخلي أو فقدان ذاكرة و نزيف أو في حالة إنهيار المرجح دون إسعافات سيموت على العكس صاحب الصراخ الذي حالته ظاهرة للعيان من صراخه و تعبيره كسر أو فتق أو خلع كتف …
    للصمت ذئاب كثر و خصوصا من يعرفون كيف يتكلمون الصمت يصنع الظالمين يصنع عالم احتقار للصامتين و الإستصغار من قبل المراهقين على العموم تعلم و تعلم و خير البيان ……من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت…..لكن هيهات أن تجد المتفهمين و بالأقوال النيرة فاعلين جيل نسي و سينسى و تناسى ضميره…….فالصمت فيه عقاب له

  34. والله يا ندى عند بعض الناس لغة الصمت تكسر العظام بألسنتهم فتلائيهم ما قادرين على السكوت,,لهيك حكيهم بيبقى بلا معنى ولا فائدة ,,
    مشكورة عزيزتي,,سلام

  35. وقد يكون الصمت قاتل بعض الأحيان كصمت الزوج !!!!!
    نهارك سعيد آلين دائما تعليقاتك موزونه

  36. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله جميعاً
    شلونكم يا رب تكونو بخير
    اختي ندى مشكوره على هذا الموضوع
    الاكثر من رائع

  37. يسعد مساكي هند ..وشكرا الك
    والله يا هند الصمت الموجود عندك اصعب شي ,كان لازم تحكي عنه ندى,
    الله بيعينك ايام وبتمرق

  38. وعليكم السلام ام ابراهيم ,نحنى بخير شكرا لسؤالك
    جايبه برهوم ومنول معك مش تعب عليكي وعليهم ^ــــــ^

  39. حياكي الله الين


    بالنسبه لمنوله و برهوم
    قلت لازم اخليهم يغيرو جو
    وكمان يسلمو على خالاتهم بالمجله
    ^_^

  40. صمت الزوج الأرجح عينو لبرا بالبيت الصامت الأكبر و في الخارج يعمل المستحيل للتقرب من الجنس الآخر مع ان زوجته قد تكون صرماية مرتو بتسوى راسو

  41. اسعدتم اوقاتا ايتها الاخوات الفاضلات المناضلات سيداتي وسادتي لن تستقيم ولن تعرف معنى التلاحم ما دمنا نفرق بين الشر والشر بل لمن المستحيل ان لا ناخذ موضوع الاخت ندى ليبانون بعين الاعتبار
    لقد ادركت معنى قيمه كلامها وتغلغل بداخلي التناغم وادركت معنى الصمت
    اخت نهى اين وعدك لي انني ما زلت انتظر تنفيذ الوعد

  42. ■نهىnoha في تشرين ثاني 19, 2011 | صمت الزوج الأرجح عينو لبرا بالبيت الصامت الأكبر و في الخارج يعمل المستحيل للتقرب من الجنس الآخر مع ان زوجته قد تكون صرماية مرتو بتسوى راسو
    اؤيد كلامك
    تحياتي الك

  43. منى متحاملة على الزوج و لكن بعض الأحيان لقاء نزواتهم يجعلون نسائهم يعانون الكثير

  44. معك حق نهى لكن الصمت لي بقصده لما الزوجه تغلط بعض الأزواج يلتزمون الصمت ويقاطعون زوجاتهم وهذا بالنسبة لي صمت قاتل

  45. حياكي الله هيلدا الغجريه

    نهى أحسن حل مع الرجل
    اللي عينه طويله انك تطنشيه
    وعيشي حياتك و أعبدي ربك وربي أولادك

    افرح غني وعيش متهني
    الدنيا ما بتدومش لحد
    ^__^

  46. ■ام وردة في تعليقك سينشر بعد التدقيق. تشرين ثاني 19, 2011 | ■نهىnoha في تشرين ثاني 19, 2011 | صمت الزوج الأرجح عينو لبرا بالبيت الصامت الأكبر و في الخارج يعمل المستحيل للتقرب من الجنس الآخر مع ان زوجته قد تكون صرماية مرتو بتسوى راسو
    اؤيد كلامك
    تحياتي الك

  47. انني اعتذر لم اقصد المقاطعه ولكن ادركت الان معنى المقاطعه
    هل رائ احد منكم الاخت الفاضله المناضله سميحه الصريحه ان رئيتموها ابلغوها تحياتي
    دمتم سالمين

  48. الصمت في هذه الحالة عمل عدواني و مؤذي جداً للمرأة اذا كانت بنت ناس تحترمه و تلبي طلباته

  49. ام ابراهيم الله يخليلك هني ,,معك حق هون ما رح يملوا كل ساعه في مفاجأة ووجوه جديدة ,وغير مهرجين نورت المفروضين علينا
    اعطيهم هالفيديو يتسلو فيه احسن ما يملو

  50. يا ويلي يا الين
    بدك أولادي ياكلو كل الشوكولا
    ويخربو البيت
    لا لا أنا با ادخل باسمي وبس
    ما عاد ادخلهم معي للمجله
    هع هع
    🙂

  51. يسعد مساكي هيلدا ,شو اليوم يوم المرأة او يوم تهميش المرأة
    نهى .. نص الألف خمسميه,,شوفي يا بتتحمليه, يا اما اقلعي عينه بتكسبيه العمر كله ,وبالحالتين خسرانه

  52. شو قصتكم يا جماعه انا فتت لنورت او لمجلة سيدتي ^_^
    انتي كمان ورود !
    ام منال بالعكس اذا جبتيهم معك لنورت هالفيديو اهون ما سيتعلموه,,خليهم ملتهيين فيه لحتى تطلعي من نورت ^_^

  53. عذرا نهى هيك فهمت من تعليقك ,ولا يهمك بسحب تعليقي
    مسالأنوار ام وردة ,,كيفك
    ام منال حطيها عالصامت ^_^

  54. الحمد الله انا بيخير حبيبت قلبي الين مادام المحترمين الي متلك بيخير يا عمري

  55. صفحة الصمت وفيها ضجيج خير؟؟؟؟ (لمة النساء اكيد ضجيج)
    مساء الفل للكل .

  56. ان شاء الله دايما بخير يا ام وردة ,تسلمي خيت ^_^
    اهلا لبنى ,,الظاهر صحيناكي من النوم,,كل الحق على منوله وابراهيم خربوا الدنيا ^_^

  57. ههههه ايه هند قلتيلي كلام نواعم.
    ام منولة واش اخبار برهوم؟ حياك الله اختي.
    (هند هههه لو كان تعرفي واش درت يا اختي غلطت في وحدة نحسبها انت)

  58. لا والله يا الين لا نوم ولا شي (بيني وبينك متشهية شوية نوم بعيد عنك من صنف الناس اللي نومهم قليل جدا)
    خلي الولاد يلعبو ام منولة ولا يهمك ههههه

  59. هههههه الين
    انتي اللي شجعتيهم على
    التخريب
    لووووول

    اخبار برهوم يا لبنى
    هو الان يبكي
    🙁

  60. هههه لا هند تعرضت لعامل جوسسة وخلاص
    سكتيه ام منولة قبل ما تضطري تدفعي غرامة ازعاج سكان نورت .

  61. اهلا اهلا بي الاميرات لبنى وهند وام منوله
    اهلااهلا بي الغوالي
    للازم انصرف هلى ههههه
    بشوفكون ع خير يارب دوم تكون هل لمه الحلوة

  62. إنت أغلى ياورده أهلا بك في برنامج نواعم
    إبراهيم حبيبي وطي صوتك في ديناصورات نايمين

  63. لا تسكتيه ام منال خليه يعمل اللي بدو ياه هيك بتقول التربيه الحديثه..وابعدي العصا شايفتك ههههه
    لينى عندي حل بقلك عليه بكرا
    تصبحي على الف خير ام ورده لاحقتك انطريني بنتسلى عالطريق ههه
    سلام للكل ,

  64. أوكي لبنى كم الضريبه
    لوووول
    حياكي الله ام ورده
    والله معك
    🙂

  65. اهلا وسهلا ام وردة ومليح اللي خصصتيلنا طلة هههه مع السلامة .
    سلام الين.

  66. والله انتم النساوان عجيبه تتكلمو و تتفلسفوا على الصمت وانتم ليل ونهار
    كاعدين بنورت تهذو , وحتى موضوع الصمت ما سلم منكم بالسكوت عمالين تتكلمو و تتفلسفوا على الصمت .
    ليش ما ترحمونا اشويه بصمتكم يا ساتر ,

  67. مثل ماقال الأخ أحمد,
    (( الـــصمت حكمة و قليلٌ فـــــاعِــــــــلُه ))
    ((من كان يُؤمن بالله و اليوم الآخر, فليقل خيرا أو ليصمت)) صدق رسول الله عليه الصلاة و السلام.

    ■Abu Hussein في تشرين ثاني 20, 2011 | والله انتم النساوان عجيبه تتكلمو و تتفلسفوا على الصمت وانتم ليل ونهار كاعدين بنورت تهذو….
    ********************************************
    ماقلنا شئ أخي, كل الي بنورت مجرد كِتابة ^.^

    مشكورة ندى عالموضوع مع اني ما بوافق عكل هالصمت لووووول.

  68. heheheheheheheheheh سفسطائي ^ـــ^
    ممكن شرح مفصل لمعنى سفسطائي يا ندى من فضلك من مبارح ما عم افهمها وحتى سالت ولاد الحته بردو محدش يعرفها اه اومال

  69. لا بل راقب الصامتين، قد تجد شخصا متألما كثيرا و لأنه جد طيب بقى صامتا،

    ___________
    كلامك صح اخ سعد 100%

    ههههههه و عجبني تشبيه الصامت كثير بالفعل هاد اللي عم يصير
    و برأي تاثير الصامت ع الأحداث أقوى!!!!!!!!!!

  70. والله منورين هالصفحة كنتو
    بجدفرحت ل هاللمة الحلوة
    kreem تشتاقلك العافية
    وين هالغيبة طمني عنك

  71. الله ايسلمج …يا ندى
    مشاغل الحياة يا ندى .. انشاء الله من اشوفك نحجي ..
    اسمحيلي اجلس بغرفتج ( الصمت ) لانه هدوء واريد اسمع موسيقى
    واوعدج ما المس اغراضك .. فقط اجلس عند الشباك مع الموسيقى ..
    ..

  72. شكرا على الضيافه يا ندى…
    كنت متعب..
    ونمت على سماع الموسيقى …. واحياتج هسه صحيت من النوم وقفلت الج الغرفه وخليت المفتاح تحت سجادة الباب ..
    تحياتي

  73. * Kreem * في تشرين ثاني 22, 2011 |

    الا للصمت ..
    الا للصمت صبرا ياندى ..؟؟؟
    الا للصمت صوتٌ و صهييل و دويٌ و صدى …
    الا صمت عنفوان ان صاح اه او شكى ..
    الا للصمت ..؟؟؟؟؟؟..
    ..
    تحياتي ….
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *