>

مرسلة من صديقة نورت may

في هذا الموضوع حبيت أطرح موضوعا للنقاش وتبادل الأفكار والنصااااااااااااائح خاصّة
عن مشكلة من الأهمية بمكان وانتشرت بشكل مقلق:

قد يقع الشاب من الفتاة موقعا حسنا بقلبها ومن هنا يطرح السؤال نفسه:
هل حبّ الفتاة لشاب , من وراء أهلها, يعتبر خيانة أو تستّر؟

يعني بوضوح:

الفتاة :إذا حدث وتعلّقت بشاب هل يجب أن تتستّر أم تسرع لإخبار والدتها أو أختها مثلا؟
وإذا رفض أهلها هذا الشاب,هل عليها أن تقطع علاقتها به
أم تستمر فيها بحذر؟
مقنعة نفسك على أن هذا من حقها…
ما دام بنية الزواج؟
أنت أم :ماردّة فعلك لو علمت أنّ ابنتك تحب شابا منذ مدّة ومخبية عليك؟
وبعد علمك هل تعاقبيها؟ وكيف؟
أم تتفهمي الأمر ؟
وبماذا تنصحيها؟
وهل تعتبري هذه العواطف أمر خارج عن الإرادة؟
وأنبّه على أن العلاقة هنا هي العلاقة التي من وراءها نيّة الزواج
وليس عن الخرجات والطلعات المسخرة…



شارك برأيك

‫47 تعليق

  1. اذا كنت ام لفتاة بعمر الحب و الزواج لا اعنفها بل احاول بهدوء التعرف اليه دون ضغوطات اذا رفض المجيء لمقابلتي ستفهم فتاتي مع من تتعامل و إلا لكل حادثٍ حديث

  2. بقصد اخت اكبر منها ازا وجد . . . وبيكون احسن لو كانت متزوجة . . . وازا مافي فالاحتمال هو الام . . . وفي بعض العيل تكون جدا منفتحة فبيصير تقول لابوها . . . !
    هع

  3. الاهل لازم يكونو عارفين خاصة الام
    ثم مافيش حاجه اسمها حب قبل الجواز
    الحب مايجيش غير بالجواز والعشرة
    ماقبل الجواز ماهو الا مشاعر مراهقين…
    انا صحيح متعلمه بس فى المنطقه دى انا سيده شديدة الرجعيه !!!
    ثم ان الشباب دلوقتى مقضيها اشتغالات ..اللى يحب واحده يروح يعترف لابوها بحبها قبل مايعترفلها هى !!

  4. مع الأسف ب لبنين بعض الشباب السفهاء يطلب يدها للزواج و يتصرف بكل جدية و بعد فترة يتراجع و كأن شيئاً لم يكن
    البنت مسؤلية كبيرة جداً و هم البنات للممات

  5. برأيي مش غلط تعطيه فرصة يعرفها ويتعرف على طباعها قبل ما تطلب منه يتقدم لخطبتها … مع المحافظة على حدود الأدب والابتعاد عن مواطن الشبهات … ومش شرط تخبر اهلها ..
    لكن في حال انه اعترفلها بحبه وانه مُقتنع فيها لتكون شريكة حياته لازم تطلب منه وبشكل جدي يتقدم ويطلبها من اهلها
    واذا رفض وصار يتحجج لازم تكون واضحة معه وتقطع علاقتها فيه واذا كان فعلا بده اياها بيعمل المستحيل لحتي يجي ويخطبها .. ساعيتها ببين اذا هو بده ارتباط حقيقي ولا تسلية وحب من دون مسؤولية …
    شـــــكرا ع الموضوع المهم مــــــي

  6. اذا وافقت على الخروج معه و التعرف اليه اين سيحدث هذا في المقاهي و المطاعم ام في شقة مقفولة ؟

  7. هذا راجع لنوعية الشاب في حد ذاته…إذا كان من النوع اللطيف و متربي كويس و ابن ناس و مثقف و غرضه شريف أكيد يشرفها أن تخبر أهلها…أما إذا كانت المعنية بالأمر مجرد صبية مراهقة و تحب مراهقا يضع حلقا في أذنه و يلبس ملابس الهيب هوب..و الوولكمان في أذنيه ..و يأخذ المصروف من عند أمه…فكيف ستخبر أهلها بذلك..لانه إذا رأها أخوها معه بالشارع أول شيء سيفعله سيجرها من شعكوكتها و سيكسر ظهرها و ظهر المراهق معا…

  8. سلام
    العلاقة بنية الزواج؟في الغالب الهدف من وراء العلاقة عند البنت هو الزواج لطبيعة المرأة التي ترى في الزواج أسمى أحلامها، لكن العلاقة عند الرجل ليست بهدف الزواج في الغالب حتى لو كان هذا مايوهمها به
    معرفة الأهل لا أراها بهذه الأهمية لأن السؤال الذي يتبادر إلى ذهني:هل إذا رضيت الأم بالعلاقة يعني أن لها الحق في الخروج معه؟يعني أنا ضد العلاقة من الأساس خاصة إن كان فيها خروج وخلوة وما الإخفاء على الأهل إلا بسبب أنها تعلم أن ماتفعله غير مقبول..هذا الأصل
    لكن الإستثناء في نظري، عندما يكون اللقاء غير مشبوه مثل زملاء العمل أو الدراسة، فالإحتكاك اليومي يساعد على معرفة بعض معالم شخصيته أو شخصيتها
    وحتى لو تقدم رسميا فإن فترة الخطبة لاتعطيهما الحق في الخلوة وإنما التعارف في جو عائلي، وكما قال من سبقني فقد حدث كثيرا أن تنصل الشاب من ارتباطه بعدما تعاملت معه ببعض الخصوصية
    بقي لي شئ أخير، أن التعارف لا يعني معرفة الطرف الآخر، فكل منهما سيتصنع ويظهر الجانب الحسن من شخصيته، لهذا على البنت كما الشاب أن يسأل عنها وتسأل عنه وعن أهله لأن الإنسان ابن بيئته ونتاج أسرته ولابد أن يرث طباعا عنها
    وأنصح كل فتاة أن لاتفعل مايمكن أن تندم عليه يوما وأن لا تتنازل أبدا حتى لايقول عنها متزمتة وغير متحضرة ومعقدة، وصدقونني أن هذا سيجعلك في عينيه ملكة متوجة لأنه لم يجدك لقمة سائغة

  9. اذا كان الشاب جدي مفيهاش حاجة بس البنت لازم تكون واعية مالازمش ينضحك عليها لأنه حتى الشاب لا يستطيع أن يخطب فتاة قبل أن يتعرف عليها

  10. لا يمكننا القول أنه مفيش حب قبل الزواج وإلا فنحن نريد أن نغطي الشمس بغربال هذا من جهة,,أما عن علاقة بنت بشاب من وراء الأهل هو أمر غير مقبول وإذا تعلقت بنت بشاب وعرفت أنه نواياه حسنة لا حرج أن تقوها لأمها لأنها أقرب وحدة لها,,الحب ممكن يكون بدون تلاقي فممكن يكون شاب يحب بنت رغم أنها لا تخرج من البيت أبدا وهي كذالك تحبه,, نظرات من الشباك فقط كافية لحدوث الكارثة التي تهد الجبال,,
    موضوع ظريف مي شكرا

  11. مي حبيبتي مواضيعك كثير حلوين

    اذااااا كانت هناك صراحة وصداقة بين البنت وامها وابوها

    البنت ما تغلط ……..

    الحب علاقة جميلة طبعا اذااا كان اختيار صح…… ويكون نهاية زواج ……………..

    لكن يا مي العمر هنا يلعب دور

    انا اشجع علاقة قبل الزواج اين الغلط اذااا كانت البنت ناظجة والشاب ايضا ناظج اين الخوف هنا …..
    والزواج منه كلو جنس يا مي ……….. في شي اسمه تفكير اذااا منسجم ام لا …………. يعني يقدرو يكملوا مع بعض ام لالا ……………….

    من حقها تختار شريك حياتها

    من حقها تختار الذي راح يكون ابو اطفالها

    من حقها تختار الذي راح اتكمل حياتها معه

    شكراااااااا مي حبيبتي

  12. لماذا البنت فقط هي التي تصارح اهلها انها تعرفت على شاب ويحبها و تحبه ؟؟!!
    الشاب كذالك لازم يقول لامه او اخواته البنات انه يعرف واحدة بنت ويحبها لو كانت نيته صافية !!
    انا من منبري هذا انصح كل بنت ان تطلب من صديقها التي احبته و ممكن هو احبها انصحها ان تطلب منه ان يعرفها على اهله لو كانت نيته صافية …
    ممكن تطلب منه ان ياخذها على بيت اهله و يعرفها لامه او لاخواته حتى يبين لها حسن نواياه اتجاهها ..
    فان رفض فسوف انصحها بعدم الخروج معه و اخذ الحيطة منه ..
    لانه لو حقيقة يحبها يتركها تتعرف على اخته او امه وذالك كعربون محبة و حسن نية ولكي يطمئنها انه سوف يتزوجها لا محال
    و شكر مي على موضوعك المهم .

  13. شكرا لكم اعزائي لمروركم على موضوعي والتعليق عليه وابداء رأيكم به ..
    كم هو جميل عندما يكون النقاش بهدوء وباحترام اراء الباقين ..
    سرروت بتعليقاتكم الجميلة ..
    الحب اجمل احساس يعيشه الشاب والفتاة ولكن ضمن الاخلاق الى ان يتم الزواج

  14. طال غيابك يا مي
    مواظيعك دائما حلوة ودكية ولا تنسينا من مشاركاتك اللطيفة
    ……………
    بالنسبة للموضوع
    ادا كانت البنت دكية وعندها حس وادراك لما تعمل
    فلا داعي لأن تحبر احد ما ألا عندما يتقدم الشاب لطلبها رسميا من اسرتها
    ويجب ان لا تعطية ما يريد الا بعد الزواج

  15. NAZAR ..
    شكرا لك ولمشاركتك بموضوعي والتعليق عليه انت الاحلى بكلامك الطيب ..
    انا لست بغائبة ولكني قليلة الدخول لنورت ..
    اتمنى ان القاك دائما بمواضيعي التي ارسلها ..

  16. شيرين بنت مصــــر الحــرة في تشرين أول 15, 2011 | الاهل لازم يكونو عارفين خاصة الام
    ثم مافيش حاجه اسمها حب قبل الجواز
    الحب مايجيش غير بالجواز والعشرة
    ماقبل الجواز ماهو الا مشاعر مراهقين…
    انا صحيح متعلمه بس فى المنطقه دى انا سيده شديدة الرجعيه !!!
    ثم ان الشباب دلوقتى مقضيها اشتغالات ..اللى يحب واحده يروح يعترف لابوها بحبها قبل مايعترفلها هى !!

    حِكَم يا دكتوره شيرين
    الله يرضى عنك

  17. الحب قبل الزواج لا يخلو من أمرين:
    الأول: أن لا يكون للإنسان كسب فيه ولا يسعى إليه كأن يسمع رجل بامرأة أو يراها نظر فجأة فيتعلق قلبه بها، فإن اتقى الله تعالى، ولم يدفعه هذا التعلق إلى طلب شيء محرم من نظر أو مراسلة أو مواعدة، وسعى إلى الارتباط الحلال بهذه المرأة عن طريق الزواج كان مأجوراً مثاباً على صبره وعفته وخشيته وتقواه.
    والثاني: أن يكون هذا الحب واقعا باختيار الإنسان وسعيه وكسبه: كحال من يتساهل في النظر إلى النساء، والحديث معهن ومراسلتهن، وغير ذلك من أسباب الفتنة، فلا مرية في أن هذا الحب لا يبيحه الإسلام ولو كان في النية إتمام هذا الحب بالزواج.
    فالنظر المحرم، والخلوة المحرمة، والمواعدة الآثمة لا يبيحها نية الزواج، ومن طلب توفيق الله تعالى في زواجه لم يبنه على الحرام الذي يوجب غضب الرب وسخطه.

  18. سلامات اخت سعاد وسلام للجميع وحياكم الله وبياكم 
    وجعل الجنه مثوانا ومثواكم

  19. انا عن نفسي لو كنت والد هذه الفتاة انصحها ان تعرفني على حبيب الغفله وبعدها حسابها وحسابه عليا
    سالقمهما درسا لن ينسوها طول حياتهما وساجعلهما درسا لكل من تطول نفسه ان يحب …..يتبع

  20. صباح الأنوار بالصلاة على النبي العربي المختار أخي أبوعمر

    آمين على دعوتك الرائعه أخي
    تمنياتي لك بعطلة نهاية اسبوع سعيده

  21. سلام للاخت مي وارى ان الموضوع ليس ببسيط ولا يمكن ان نصدر حكما او حلا واحدا فالحب يطرق باب الفتاة وليس اهلها والحب ليس بالوحش عندما يدخل بل انه يدخل اضعف منطقة وارقها وهنا تتجلى تربية الاهل وصراحتهم فيما بينهم وتعاملهم مع الامريختلف بحسب البيئة والدين والثقافة والوعي فان نقص احداهما قد واقول قد يكون هناك خوف منه لانه كما قالت الاخت شيرين شباب الايام هذه وبسبب الاعلام العربي الفاشل وطغيان القشور الغربية على ثقافتنا وعاداتنا اصبح الشباب يفكرون بالتسلية اولا والباب يكون الحب البريء منهم ولكن هنا من يقدر ان يكتشف النوايا والغايات غير الوعي والثقافة والصراحة والدين ومع الاخذ بعين الاعتبار بعض الفتاوى الغريبة حول هذا الموضوع تحياتي لكم اخواني

  22. عبد الوهاب ..
    انقلع من موضوعي مادمت متوحش بهذه الدرجة ..
    وكمان في يتبع .. يعني اكيد في حبس وفلقة ..
    الا يكفيك الدرس الذي ستلقنه لهم يامتوحش .. جيد انو انا مش بنتك ولا كان هربت منك من زمان ..
    سعاد الناصرة ..
    ابو عمر ..
    الياس شلهوب ..
    شكرا لكم اعزائي ..
    نورتم موضوعي بارائكم الجميلة

  23. موضوع قيم للنقاش بالنسبه لي اذا كان الرجل جاد بيت أبوها موجود ما عليها الا توريه طريق بيتها .
    رند الموضوع تبع مي بوادي وانتي بوادي سن كبير جنس لخبطه .

  24. بعتئد انو البنت لازم تكون سريحه مع اهلها وما تخبي عليهم شي والمفرود البنت تكون واعيه وتخاف من رب العالمين قبل ما تخاف من اهلها انا مع حريه البنت باختيار شريك حياتها المستئبلي

  25. ايييييييه لزوم نبلغ الشيخ بالسالفه !! شو هاظ الحكي يامزنه !! عناش بنات بتعشق وتتمعشق .. عنا بس ارجال بتحب على كيفها !! عليم الله غير تصير سيرتنا بين القبايل كلها .. والوكاد عرب الشيخ لافي يطخطخوا علينا بالحكي !! شو بدك بهالسولافه هاي يامزنه !! امشي انقلعي للشق !! وبعد يومين عرسك على ولد عمك فارس الفرسان مصيول !!

  26. ايييييييه لزوم نبلغ الشيخ بالسالفه !! شو هاظ الحكي يامزنه !! عناش بنات بتعشق وتتمعشق .. عنا بس ارجال بتحب على كيفها
    طيب اذا ماعندكم بنات بتعشق وتتمعشق ،،،،،، رجالكم كيف راح يحبون ومين راح يعشقون ..
    لاتخلينا نفهم كلامك غلط ياساهر الليل ههههههههههههههههههه

  27. شكرا على موضوعج اخت مي ……بس مع احترامي للجميع الحب مو حلو اذا مو سر ومخابرة سرية بين البنت والشاب بس اكو خط احمر لكل شي يعني كلام بلحدود لان اسال امجرب واني عشت حالة حب احلى ايام جانت قبل ليعرفون اهلي واهلى بس بعدين صار شي عادي يعني من عرفو العوائل صار كأنه مخطوبين هذا هم احساس حلو بس مو مثل احساس الحب قبل الزواج حب خفية لان الحب بعد الزواج يبقى اكثر شي تعود على بعض بعد نسبة من الحب…….. هذا رائي ويمكن صحيح ويمكن لا .

  28. أنا بشوف على حسب علاقتها مع أمها أو أختها لو كانت حتخاف من ردة فعل أمها أكيد مش حتقولها عشان كده لازم كل أم تصاحب بنتها على قد ما تقدر وتحاول تعيش معاها وقتها حتى لو كانت أكبر منها وربنا يهدي الجميع

  29. طيب يامي راح اعلق على الموضوع ههههههههههه
    بصفتي رجل شرقي طبعا هههههه
    في عدة نقاط في هذا الموضوع في مجتمعات طبعا
    كثرة الشباب الي يجعل من ايهام اواستدراج الفتاة لمحبتة موديل اوموضة اوللتباهي بحسن نية من الفتاة وهذا هوالغالب في المجتمع والجيل الجديد
    وتركها او البحث عن فتاة جديدة
    …..
    في كمان الحب النظيف غالبا في مجتمعات تبعنا عندما يكون حب صادق من جانب الشاب فانة يفكر التقرب من اهلها وغالبا ما يتقدم لخطبتها وهذا صار نادر جدا بشكل
    الحب شي جميل ورائع ولاكن قبل التفكير في هذا الشي يتوخي الشاب اوالفتاة
    طبيعة الفوارق بين الاسر لانها غالبا ماتعيق الارتباط
    وكذالك احياننا الحالة المادية
    في كل الاحوال على الفتاة ان تتوخى الحذر الشديد في هذا الجانب فهذا جانب من كبرياء الانوثة
    شكرا يامي هذا حسب تفسيري للموضوع ههههههههههه

  30. لقد أفسدت الأفلام عقول الشباب ….
    وأصبح وكأنه طالما وصل الشاب أو الفتاة عمر 15 عام فوجب لها أن تحب وكأنه فرض عليها ..وإن لم تفعل فهي غير طبيعية

    .
    ويبدأ الشاب أو الفتاة في العيش في قصص الحب وسماع الأغاني وتبكي امام الفليم في لحظات الوداع أو موت البطل أو انتحار البطله .

    .
    لقد دمروا العقول …..
    وماهي النتائج والمحصله

    المحصلة إن الفتاة أو الشاب الذي عاشوا قصة حب ….وكللت بالزواج
    فإنهم يصطدموا بواقع الحياة ….
    وبعد شهور تبدأ الخلافات والمشاكل …وربما تنتهي بالطلاق وما أكثرها
    إلا إذا ظهر طفل بينهم فيكون هو الرباط الذي يجعلهم يتحملوا قليلا ويستبعدوا فكرة الطلاق حرصا على مصلحة الطفل أو الاطفال

    .
    هل فهمنا يا أخواني …… اسباب ارتفاع معدل الطلاق والخلافات
    السبب هو الفهم الخاطئ لكلمة الحب ومعناها الكبير …
    .
    الحب معنى كبير … لا يعتمد على المواصفات الحالمه للشاب بفتاة ذات القوام الرشيق والعيون الخضراء والشعر الحرير .
    .
    فأنا لي أصدقاء متزوجون من فتيات لاتملك أي صفة من هذه الصفات
    ولكن تمتلك الروح الصافيه والأخلاق الرائعه والأدب والتدين مما يجعلها
    ملكة جمال في عين زوجها ..

    والعكس صحيح فهناك ايضا رجال متزوجون من زوجات قمة الجمال ..,لكن دائما في مشاكل وخلافات وربما يخونها مع من هن أقل جمال

    إذن الحب قبل الزواج ليس مقياس للنجاح

    وأنصح تلك الفتاة أن تنتبه وتفيق من أوهام المشاعر الزائفه ….
    وعليها أن تستخدم عقلها قبل قلبها
    ولن تنجح إلأ عندما يكون الدين هو مرجعها الأول والأخير

    عندما يعيش المرء في ظل الدين وحماية الله ورعايته …فلا خوف عليه أبدا
    والعكس صحيح

  31. حب ايه يالي انت كاى تئول عليه بتفتحو عينين البنات علي الحب والكلام الفارخ ده

  32. شكرا لكل المعلقين على موضوعي ..
    حبي لديني لاحدود له ..
    الحب مو حلو اذا مو سر ومخابرة سرية بين البنت والشاب ..
    ضحكتيني بكلامك هذا ..
    يقول المثل كل ممنوع مرغوب ..
    khadija ..
    اكيد تعتمد على علاقة الام بابنتها ..
    هناك الكثير من الامهات يكونون صديقات لبناتهم بحيث البنت تحكي كل شيئ لامها ..
    البرنس ..
    اكيد هناك فرق بين شاب وآخر وهذا يعتمد على التربية العائلية والتزام الشاب بدينه وبمبادئه لان هناك الكثير ممن لديهم أخوات يخافون على اخواتهم من الوقوع بالخطأ عقابا لهم على مافعلوه مع الفتاة التي يحبونها ..
    سراج وهاج ..
    اكيد التلفزيون والنت وكثير من التكنولوجيا قد غيرت مفهوم الحب بزمننا هذا ..
    ابو بكر ..
    اكيد اسرار البنات عن الامهات ولكن ليس الكل ..
    زوجة الرجل الخارق رقم 3 ..
    ياسلام على كلامك هذا يعني هو البنت عينها لسة مش مفتحة عشان احنا عم نفتح لها عينها ..

  33. الحب ده كلام فارخ فارخ فارخ وموش لازم ابدا اننا نفتح عنين البنات على الكلام الفارخ ده ولو البنت كانت عينهي مفتحه لازم نئفلها بالابره والفتله

  34. سؤال يطرح نفسه اين زوجات الخارق رقم 1؟ورقم 2؟؟!!!!!!!!!!

  35. حنفو المفترى حابسهم مع الكتاكيت المفترى الزالم منه لله

  36. هههههههههههههه
    انا كنت فكراه حنفى الابهه مش حنفى المفترى !!
    ياختى والنعمه مرتبطه,,يادى النيله..هو كل شويه لازم افكرك انى ام حمزة !!!
    ومتجوزة احلى اهلاوى فى مصر كلها ..اه اومال!!

  37. يعني مرتبطه يعني الحمد لله كده انا اتطمنت علي نفسي وعلي الستات الخلابه الباقين

  38. انا بقة يا مي مع الحب 100%
    لإن هو احساس حلو لايمكن انك تقدري توصفيه..
    ممكن تكوني بتحبي واحد وهو كمان بيحبك لكن من كُتر احترامه لكِ مش بيصارحك بحبه من خوفه انك تفهميه غلط أو ماتكونيش انت بتبادليه نفس شعوره
    وده حصل معايا فكنت بشوف هذا الشخص كتير جداً بالصدفة وده كان عجيب جداً اني كتير أروح أماكن أشوفه وأحس من عيونه باعجاب لكن مش بيتكلم 🙂

    المهم العجيبة والدهشة الكبرى اننا “كل العائلة يعني” اتعزمنا عند واحد معرفة أبي وللصدفة الكبرى لاقيته هناك وطلع انه ابن صاحب بابا وكان أول مرة أسمع صوته 🙂

    ودي كانت البداية والنهاية بزواج بقاله سنة تقريبا وان شاء الله يستمر طول العمر
    فأنا من رأيي ان الأهل لازم يعرفوا كل شيء عن أولادهم بنات أو أولاد عشان هما بيكونوا عندهم خبرة ونظرة صائبة ممكن صغار السن ما يكونوش شايفينها أو ممكن الحب يكون مش مخليهم يشوفوها

  39. زوجه الرجل الخارق رقم 3 ..
    شكرا لك عزيزتي ..
    هنيئأ لك زوجك ويارب ادعيلك من كل قلبي ان تكوني زوجة الرجل الخارق رقم 10 ..
    شيرين بنت مصر الحرة ..
    شكرا لك عزيزتي ..
    الا تعلمين بان زوجة الرجل الخارق رقم 1 و 2 قد انتقل الى رحمة ربه من كثر النكد الذي معيشاه رقم 3 ..
    هههههههههههههههه
    شهيرة ..
    شكرا لك عزيزتي ..
    الله يسعدك ويجعل كل ايامك حب وسعادة وهناء ..

  40. السلام عليكم كيف الحال اتمنى انكم تكونو بخير واتمنى انكم تكونو صريحين مع انفسكم اننا جميع في هده المرحلة نتعرف على شباب وشبات لكن يجب ان تكون المعرفة في حدها والا نتجاوز الحد المسموح به ويجب على العلاقة بين الشاب والشابة ان تكون مبنية على الاحترام لان الحب اخلاق قبل ان يكون مشاعر وتضحية قبل ان يكون عطاء والسلام

  41. بنكلمو عربي ولأ لأوندي بكول ان عيب الحب والكلام الفارخ ده و1 و2 محبوسين مع الكتاكيت مفهوم ولو اتكلمتو فى الكلام الفارخ ده تاني هانبلغ عندكم شرته الاسار

  42. بالنسبه لي انا اعتبرها خيانه ..
    لماذا : لان بوجد بعض الشباب جاهل وطايش غير متعلمين يمكن يضحكون على البنت ويا خذون الي عايزينه منها ..
    انا من رآي لاحب ولا بطيخ .. زواج وخلاص ..
    شكرا لكي مي على الموضوع .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *