الصفحة الرئيسية زاوية القراء مشاركات منقولة سبعة اختراعات للمرأة

سبعة اختراعات للمرأة

بواسطة -
25 1307

مرسلة من Nada Lebanon

حسب الدراسات إن نسبة مشاركة المرأة في الاختراعات هي قليلة جدا وقد تصل الى 10% مع نهاية القرن العشرين، ويرجع هذا الى  انشغال المرأة في انتفاضاتها للتعبير عن حقوقها ومطالباتها بالعدل والمساواة مع الرجل.
image by betterworld ,CC flickr

ومن أهم الاختراعات التي حققتها المرأة:

  1. القلم الطامس: اخترعته سميث غراهام، امريكية الأصل وكانت رئيسة لمجلس ادارة احدى البنوك بولاية تكساس، لقد رفدت غراهام من عملها بسبب قضائها كثير من الوقت تحضر هذا الطلاء إلا أنها استمرت ونجحت في تطويره إلى أن حصلت على براءة اختراع عام 1958. ورغم تطور الآلات الكاتبة، إلا أن العديد من الناس لا يزال لديهم زجاجة أو اثنين للسائل الأبيض الذي اخترعته غراهام.
  1. نظام الانارة بالألوان : اخترعته مارثا كوستون عام 1847، ساعدت القوات البحرية في كل العالم في التواصل الليلي عبر هذا النظام المبتكر.
  1. مساحة الزجاج الأمامية للسيارات : اخترعته ماريا أندرسون عام 1903، كان السائقون يتوقفون كل بضع دقائق لازالة الثلوج ومسح المطر كي يتمكنو من الرؤية، لكن ماريا استطاعت ان تساعد كل السائقين بهذا المنتج العبقري.
  1. الأكياس الورقية : اكتشفته مارغريت نايت، عام 1870، فقد صنعت الة خشبية لوضع الغراء على الأكياس من الاسفل وقد صممت الشكل المربع للاكياس لانه بهذه الطريقة يتحمل ضغطا أكبر، والان لا يخلو محل خضروات، او بقالة من هذه الاكياس الورقية.
  1. رقائق الكوكيز بالشيكولاته : اخترعته روث ويكفيلد عام 1930، حين حولت منزل زوجها الى فندق، والى الان لا يخلو بيت من هذه الرقائق اللذيذة.
  1. غسالة الأطباق : اخترعتها جوزفين كوشران عام 1886، لم تكن تعاني أبدا من غسيل الأطباق بل كانت قلقة جدا من كسرها، ونجحت في تسويق المنتج الذي انتشر في الفنادق والمستشفيات بشكل هائل.
  1. المنشار المستدير : اخترعته تابيثا بايت عام 1810، كان اخوتها يعانون من قطع الأشجار فصممت هذا النموذج المبدع للمنشار المستدير كي يسهل على الجميع لغاية الان قطع الأشجار بالطرق المشروعة.

 

25 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.