>

يفكر النجم العالمي عمر الشريف في تجسيد شخصية الملك لير، ولكن هذه المرة على شاشة السينما من خلال فيلم يحمل الاسم ذاته.

وأبدى عمر الشريف موافقته المبدئية عندما عرض عليه المنتج جابي خوري الفكرة، لكنه أرجع أي تعاقد أو حديث عن الفيلم لحين قراءة السيناريو بالكامل ليقرر بعدها ما إذا كان سيقوم ببطولة الفيلم أم لا“.

“الملك لير” قصة لمسرحية الأديب الإنجليز وليم شكسبير، ويكتب لها المعالجة الدرامية حاليا السيناريست خالد الخميسي، وستقوم شركة أفلام مصر العالمية بإنتاجه بالمشاركة مع شركة انتاج فرنسية.

يذكر أن مسرحية شكسبير سبق وأن قدمت أكثر من مرة على على المسرح كان آخرها التي قدمها النجم يحيي الفخراني وحققت نجاح جماهيري كبير واستمر عرضها لأكثر من موسم.

وحمل آخر أفلام النجم العالمي عمر الشريف اسم “المسافر”، وشاركه فيه البطولة خالد النبوي وسيرين عبد النور. وكتبه وأخرج أحمد ماهر.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. ياااااااااااااااااااااريت، دى تبقى حاجة حلوة قوى، وياريت اكون البطلة بلييييييييييييييييييييييييييز، انا بحب الرواية دى جدا

  2. الملك لير
    ايه كان فيه الخير قدم للامة العربية كثير وله افضال عليها كثيــر
    ميرسي ثانكس عمر الشريف لازم نخلد الملك لير بافلام يتذكرها صغارنا مستقبلا ويعرفوا شو عمل الملك لير

  3. لازم نخلد الملك لير ………….
    وماذا فعلوا ملوك العرب حتما تخلدهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    على الاقل روايه الملك لير تعتبر من الروائع الادبية العالمية للكاتب شكسبير
    احسأ من مخازي ملوك ورؤساء العرب التى اخجل ذكرها امام اولادي…..

  4. قصة الملك لير لشكسبير شبعنا وأصابتنا منها تُخمة ،،، فلم يبقى مسرحا لم يُعرضها في كل العالم ، وتم عمل افلام كثيرة حول تلك القصة ، ومسلسلات تلفزيونية بلغات عديدة … الخ ….. بالنسبة لعمر الشريف تمثيل دور الملك لير أعتقد انه فيلم الوداع سيكون له ،،،، يالله فيلم جديد عن الملك لير لن يزيدنا تُخمة ،،، ولكنه سيكون مملا جدا عند المقارنة باورسون ويلز وعمر الشريف ….

  5. على فكرة قصة الملك لير ليس لها علاقة بالسياسة يا سادة ،،، قصة الملك لير تراجيديا أب له ثلاثة بنات وكيف يتعاملن معه عندما قسم بينهن المملكة ، يعني لا سياسة ولا بلوط ….

  6. الحقيقة كل روايات شكسبير رائعة جدا و من واقع المجتمع و فيها حبكة درامية محكمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *