>

قد تعانى السيدات من مشكلات البشرة عند قيامهن بأعمال المنزل المرهقة، فالأتربة والنار والغبار ومواد التنظيف والطهى والطبخ قد تؤثر على جمال ونعومة اليدين والبشرة بصفة عامة.
ويقدم الدكتور خليل محمد، أخصائى الجلدية، نصائح تمكن السيدات من القيام بمهامهن على أكمل وجه دون الإضرار بصحتهن وجمال بشرتهن، قائلا:


قومى بدهن الفازلين الطبى الناعم المضاف له مواد تنعيم على اليدين والوجه والمناطق الظاهرة من جسمك قبل القيام بأعمال المنزل، فهو يساعد فى الحفاظ على نعومة البشرة، كما يعمل بمثابة عازل بينها وبين المياه ومواد التنظيف، ويخفف من خطرها وتأثيرها بعض الشىء، وارتدى ملابس مغلقة ومحكمة الإقفال ولا تقومى بالتنظيف بملابس خفيفة حتى تحمى أكبر جزء من بشرتك دون إضرار واتساخ.
وأضاف، قومى بتغطية شعرك وإذا كنتِ تعانين من مشكلة مع الأتربة فلا ضرر من ارتداء واق على الأنف والفم من الأتربة “ماسك”، فهو يحمى الصدر والأنف من تغلل الأتربة، كذلك لا تقومى باستخدام المنظفات والمطهرات بيديك بشكل مباشر، بل ارتدى جوارب مطاطية جلدية صعبة الاختراق، لتحافظ على يديك ناعمتين وبعيدتين عن المواد الكيميائية التى تحتوى عليها.
وتابع، بعد التنظيف اغتسلى جيدا، وأزيلى طبقة الفازلين أو الزيت المرطب أو الكريم المرطب عن بشرتك، لأن الأتربة تكون قد التصقت بها كليا، وجففى بشرتك واتركيها تستريح بعض الوقت، وفى الليل ادهنى اليدين والوجه وبعض مناطق الجسم المتضررة بكريم مرطب أو زيت زيتون أو لوز للترطيب، أو جلسرين.




شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اسبحي في الفازلين
    احمي نفسك بملابس مغلقة و محكمه الأقفال قومي بتغطية شعرك .حطي واقي على الأنف و الفم ؟؟؟؟؟؟؟ دا احنا حنستخرجوا العسل من خلية النحل و لا حنشتغلوا بالمناجم !!!!!!
    على ايه ده كله؟؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *