أكدت دراسة طبية حديثة في جامعة هارفارد أن تناول أطعمة معينة، يزيد معدل الخصوبة على نحو طبيعي ويحد من تكرار الإجهاض، والدراسة لم تهتم فقط بمن تسعين إلى الأمومة، بل ركزت أيضا على الرجال الذين يريدون أن يصبحوا آباء.

ويقول محمد سليمان – مراسل نشرة MBC يوم الأربعاء 27 مارس/آذار 2013 – أن الكثير من النساء تحلمن بالأمومة، وأن ترين أولادهن يمرحن ويلعبن أمام أعينهن،t خاصة إذا عانت هذه المرأة من عمليات الإجهاض المتكرر أو وجدت صعوبة في الحمل من أساسه.

وبحسب الأطباء فإن ثلث حالات حمل النساء تنتهي بالإجهاض، كما أن معدل الإجهاض يزيد مع تقدم المرأة في العمر، فاللاتي تجاوزن الأربعين يجهضن جنينا من بين كل ثلاثة.

والدراسة تنصح النساء اللاتي يرغبن في زيادة معدلات الخصوبة والحد من حالات الإجهاض بتجنب الدهون خاصة الدهون المشبعة، وأن تكثر من تناول الفاصوليا الخضراء وفول الصويا والإكثار من شرب الحليب كامل الدسم لأن الخالي من الدسم يقلل من الخصوبة، وشددت الدراسة كذلك على ضرورة تجنب المشروبات الغازية.

وبالنسبة للرجل فنصحته الدراسة بتناول الجوز ومحار البحر لأنهما يقويان الحيوانات المنوية ويزيدان معدلات إفراز هرمون التستوستيرون.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *