الصفحة الرئيسية صحة إذا كُنتَ تُعاني من الربو.. إحذر هذه الأطعمة !

إذا كُنتَ تُعاني من الربو.. إحذر هذه الأطعمة !

بواسطة -
0 275

تُعتبر حساسيّة الصدر أو الربو من المشاكل الصحيّة المُزمنة التي تؤرّق الكثيرين من مختلف الأعمار، ويتسبّب الربو مهما إختلفت أسبابه في إنسداد الممرّات الهوائيّة ممّا ُيصعب عمليّة التنفس.

وهناك بعض الأطعمة المسبّبة للحساسيّة يجب على مريض الربو تجنّبها حفاظًا على سلامته وعدم تدهور حالته الصحيّة، ومن العلامات الفوريّة لعدم تقبّل الجسم لهذه الأطعمة القيء، والغثيان، والطفح الجلديّ.

وإليكم فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة التي تزيد مُشكلة الربو سوءاً، وفق ما كشف موقع “بولد سكاي”، المعني بالصّحة:

1 – عصير الليمون الاصطناعي: يجب على مريض الربو الابتعاد عن العصائر التي تحتوي على نكهة الليمون أو عصير الليمون الاصطناعي، وذلك لاحتوائه على مواد مثيرة لحساسية الصدر، واستبداله بعصير الليمون الطازج بعد استشارة الطبيب.

2 – الفواكه المجففة: قد تحتوي الفواكه المجففة مثل المشمش والزبيب والكرز وغيرها على مركبات تؤدي إلى تفاقم مشكلة حساسية الصدر.

3 – الجمبري (الروبيان): يحتوي الجمبري المجمد على نسبة عالية من مادة السلفا التي تزيد من الربو، لذا ينصح بتناول الجمبري الطازج لاحتوائه على نسبة أقل من السلفا.

4 – المخللات: ينصح بعدم تناول المخللات الجاهزة والموجودة في الأسواق لاحتوائها على مواد حافظة تفاقم مشكلة الربو لدى من يعانون منها.

5 – البطاطا المعلّبة: تحتوي البطاطا المعلبة والأطعمة المجمدة على مادة الكبريتيت والتي تؤثر على التنفس، فإذا كنت ترغب في التمتع بالمذاق الشهي للبطاطا المقلية يفضل إعدادها طازجة بالمنزل.

6 – أطعمة أخرى: من الممكن أيضاً أن تسبب أطعمة أخرى مثل الطماطم ومنتجات الصويا والسلمون والخس والثوم والبيض ونشا الذرة والثوم المعمر والهليون، الحساسية بشكل عام لأنها قد تحتوي على مادة الكبريتيت أيضاً.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.