>

الرجال هم الأكثر إصابة بالجلطات القلبية وسرطان الرئة، والأكثر تضررا من شرب الكحول والأكثر إصابة بالسكر والبدانة… لأنهم الأقل استفادة من الرعاية الصحية والعروض الطبية.
هذا ما كشفه تقرير ألماني، هو الأول من نوعه، عن صحة الرجال، أعدته «مؤسسة صحة الرجال» و«الجمعية الألمانية للرجل والصحة». وقال ماتياس شتيلر، الذي شارك في الدراسة «الرجال ليسوا حمقى في شؤون الصحة كما دأب البعض على تصويرهم.. لكن المشاكل الصحية المتعلقة بهم لا تجد حتى الآن الاهتمام الكافي من المجتمع».
ودعا معدو التقرير الرجال إلى المساهمة في إبراز معاناتهم والمجتمع إلى تغيير نظرته للرجال التي تعتبر الرجال أكثر قدرة على الصمود أمام المرض.
وقال شتيلر إن الرجال متوسطي الأعمار يواجهون دائما مشكلة ضرورة إثبات القدرة على تحمل المسؤولية كأب جديد أو عائل للأسرة، وأشار إلى أن هذه المشكلة تجعل الرجل حريصا على العمل ساعات إضافية ومزاولة عمل أصعب مما يعرض الرجال لضغط شديد ويحثهم على أن يكونوا على قدر المسؤولية المنوطة بهم».
وأكد معدو الدراسة أن ذلك كله يصب- منذ سبعينات القرن الماضي- في مشاكل العجز الجنسي، بالإضافة إلى زيادة الوزن جراء عادات الأكل غير السليمة والضغط العصبي وأمراض القلب والدورة الدموية والتدخين الشره وربما اللجوء لإدمان الكحول.
وأشارت أنيه ماريا موللر لايمكولر إلى أن الكثير من الرجال لا يزالون يخفون معاناتهم النفسية.
وفي استطلاع للرأي أكد 44 من الرجال أنهم يفضلون حسم المشاكل مع أنفسهم من دون التصريح بها للغير. وعن ذلك قالت موللر لايمكولر: غالبا لا يدري الرجال بالاضطرابات النفسية التي يتعرضون لها ولا يعالجونها. وبحسب وزيرة الأسرة الألمانية كريستينا شرودر فان متوسط أعمار الرجال ينخفض خمس سنوات عنه لدى النساء، «ولكن من الممكن تحديد أربع سنوات ونصف السنة من هذه السنوات من خلال عادات وتقاليد اجتماعية، باستطاعتنا توفير ظروف لجعل الرجال يعيشون بصحة أفضل».



شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. دراسة لا تخصنا نحن الرجال في الشرق ،،، الرجال في الشرق يتعاملون مع الامراض التي تصيبهم كأنهم اطفال ويلتمسون الحنان من نسائهم امهات كن او اخوات او زوجات او حتى بنات … ان الاقوى عندنا في الشرق والتي تتألم بصمت في كثير من الاحيان هي المرأة ….

  2. الرجال هم الأكثر إصابة بالجلطات القلبية وسرطان الرئة

    اشربوا من كيد نساءكم يا رجال و ياويلكم لو تلعبوا بذيلكم هههههههههههه
    الجلطة وراها افلاس و الافلاس وراه ست عظيمة

  3. كلام سليم 100% ؟؟؟
    1. لان سبب العله هى الحرمه بالدرجه الاولى هم وغم وطلبات تجيب الجلطه !
    فأكيد أول سؤال للمريض يسأل عن السبب !!! ولو عرف السبب لبطل العجب ؟
    2. لان الرجل لو إشتكى لزوجته الحنونه !! ثانى يوم الصبح يلقى فضيحته على كل لسان ( حريم تحب الحش والثرثره ) !!!
    الشكوى لغير الله مذله !

  4. كلام ميش صحيح —-بالعكس الست هي اللي بتحمل المرض من كثرة الدغوط عليها

  5. قبل الزواج كنت زي الحصان ما اعرف شى عن الامراض ولاكن بعد الزواج جاء المرض والويل واكيد المراءة بحد ذاتها جلطة في حد معاى في هذا الراى ههههههههههههههة

  6. انا ارى ان الرجل عندما يمرض يشكو كثيرا ولا يصبر ,, وينكدعلى اهله عيشتهم ,, لدرجة انه يطلب من الجميع ان يكونو مرضى معه..
    وبنفس الوقت يطلب من زوجته ان تكون في قمة عافيتها وان لا تشكو المرض!!!

  7. السلام على من اتبع الهدى
    حنون عندك حق أنا زوجي لما يمرض خصوصا نزلة البرد لازم نجلس حدا راسو لحد مينام مثل الطفل الصغير ههههههه وطلباته بتكتر كثير

  8. وعليك السلام ورحمه الله وبركاته يا وطواطه
    اعرف رجلا لم يمرض في حياته!!!
    في الحقيقه كان دايما مرضان لكن كان يفضل السكوت وعدم البوح بمرضه لكي لا نقول له اذهب للطبيب
    كان بخييييييل ولهذا احترمه وجعلته قدوتي ومثلي الاعلى

  9. sa7e7 el rejal lama bemrad be7ammel zawjeto aktar min 6aqetha O 3ada 3an hak berja3 6efel es’3er bado meen eydal3o wey7anen 3aleh O 6alabato masha allah mabte’7las

  10. ليست قاعدة …فقوة الإحتمال تختلف من شخص الى الأخر
    هناك رجال عندها قوة تحمل كبيره وتصبر على كل شئ ( المرض_ الحزن_ ضغط العمل _ رعاية أسرته ) إنها المسئولية وهي عنوان الرجل
    ويشعر إنه عيب أن يتألم أمام الناس أو اسرته أو يبكي من شدة الألم فيزهر ضعفه أمام زوجته ( خصوصا ) فيكتم الألم ولا يظهره

    ولكن هذا لايمنع من وجود رجال كثيره ليس عندها صبر أو احتمال للأشياء السابقه ويهمل اسرته ..ودائما يشكوا من أقل شئ

    وكذلك المرأة أو الفتاة عموما … هناك من لاتتحمل شكة الأبره وتشعر إن جسدها كلها يؤلمها … ولا تستطيع أن تتحمل الحزن أو المصائب فالبكاء هو عنواها وحالها الدائم ….وايضا توجد نوعية من البنات والنساء من لهم القدرة على التحمل والثبات مما يثير أعجابك بشخصيتها وإنك يمنك الأعتماد عليها في تربية الأطفال والبيت ودائما هي تكد وتتعب في بيتها طوال اليوم ولاتشكو من ذلك حتى وإن كانت تعاني من مرض أو صداع أو حمل

    الخلاصه …ليست قاعدة عامة ..وإن كان من الطبيعي أن صفة التحمل هي أكثر عند الرجل ( فالرجال قوامون عن النساء ) وهذه سنة الحياة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *