الصفحة الرئيسية زاوية الطفل الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالاكتئاب بـ50%

الرضاعة الطبيعية تقلل خطر الإصابة بالاكتئاب بـ50%

5 151

أكدت دراسة علمية بريطانية أهمية الرضاعة الطبيعية، كونها تقلص من نسبة الإصابة بالاكتئاب للمرأة بعد الولادة بنسبة 50%، فيما لم ير العلماء والباحثون أي شوائب في توفير الأم للرضاعة الطبيعية لأطفالها.

وهذه الدراسة التي نشرت في “مجلة صحة الأم والطفل” البريطانية، تدعو النساء إلى دعم الرضاعة الطبيعية، كونها تقلل من خطر إصابتهن باكتئاب ما بعد الولادة إذا بدأن بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة مباشرة.

وأكدت الدراسة أن خطر الاكتئاب يزداد أضعافا بين النساء اللاتي يردن إرضاع أطفالهن رضاعه طبيعية ولم يتمكنّ من ذلك بسبب ضغوط ما بعد الولادة مثل الألم والأرق والقلق.

ولم تغفل الدراسة فوائد أخرى للرضاعة الطبيعية، حيث أشارت إلى أنها تساعد على الاسترخاء والحد من التوتر بالنسبة للأمهات، وتنعكس إيجابياً أيضاً على نمو الطفل دماغيا ونفسيا.

5 تعليق

  1. ابراهام لنكولن والضلع الاعوج
    :”خلقت المراة من ضلع اعوج ، فان ذهبت تقيمها كسرتها فاستمتع بها كما هي “.
    ……..
    ما سمعت عن احد/ عبر التاريخ كله باستثناء رسول الله عليه السلام /كان اصبر على زوجته من ابراهام لنكولن!!
    كانت ماري تود لنكولن / السيدة الأولى في امريكا في زمن زوجها/ممقوتة من الشعب كله، ولم تكن تبالي بذلك… لأن اهم متعة لها في الحياة كانت في السخرية من زوجها…فكانت تصفه بانه ذا الكتفين المتهدلتين والمشيته التي تنقصها الرشاقة،والاذنين الكبيرتين، والانف الكارثةلكونه معوج، وغير متناسق وصاحب الساقين الاشبه بساقي قرود !!!!ا
    ولم تكن تكتف بالسخرية منه بينها وبينه فقط،بل كانت تفعل هذا أمام زواره وضيوفه وأصدقاءه.
    قال السناتور البرت يرفريدج ذات مره:لقد كنا نسمع صوتها وهي تهينه ونحن نقف في الطريق ولا نسمع صوته ! وذكرت مسز جاكوب آرلي التي كانا يسكنان في جزء من منزلها:لقد كنا نتناول الفطور وذكر لنكولن أمرا تافها لم يعجبها فقذفته بكوب القهوة الساخن , لكنه لم ينطق وبدل من ذلك اخذ يتجنبها وأختار عملاً خارج المدينة وعند عودته ينام في غرفة مؤجرة ولم يكن ابرهام جبانا بل كان يدخل مصارعات شبابية ويهزمهم جميعاً ولكنه لم يكن يستطيع مواجهه تنغيص زوجته لحياته كل يوم فأحب السياسة وبرع بها وحرر الرق وبعد اغتياله نبذها الشعب الأمريكي ولم يعطف عليها !!
    والسؤال الذي يتبادر الى الذهن ..لم لم يطلق ..والجواب لان الدجال بولص حرم الطلاق واعتبره اثما كالزنى!!
    وصدق رسول الله عليه السلام حين فرق بين الدين والخلق …فجعل حسن الخلق والدين معا… شرطين للموافقة على الزوج …فكم من متدين لا خلق له وكم من غير ذي دين رائع الاخلاق!!

  2. مجد في أكتوبر 11, 2010 5:25 م رد

    جريدة نورت سؤال ,هل حرية التعبير هي من شعائركم ؟انتم من طرحتم المواضيع الدينية فاتحين ابواب الحوار للجميع وبصراحة ابو المنذر كان اجدر من خاضها وبكل احترام ,هنالك الكثير ممن شتمو ويشتمون ولا نزال نراهم يعلقون وهم من يستحقون التوقيف,ارجو منكم اعادة النظر بقراركم مع الاحترام.

  3. قد يخجل بعض الكفار من الكذب والافتراء…..لكن اشباه المسلمين لا يخجلون ّّ
    والبكم شهادة بعضهن ..ممن استحين من الكذب في الوقت الذي لم تسح فيه من يدعين الاسلام
    may في أكتوبر 11, 2010 5:10 م رد
    نورت ..
    ابو المنذر ما احترم نورت ولا احترم البقية الباقية من الاعضاء ..
    لم يسب ولا يشتم ولكنه كان يسيئ الينا وعملنا على تنبيهه لعدة مرات ولكن بدون فائدة ..

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.