>

ذكر تقرير لموقع ” medical daily ” الأطعمة التي قد يتسبب الإهمال فيها وعدم تناولها بشكل مستمر إلى حدوث مضاعفات مثل ارتفاع نسبة ضغط الدم .

فنجد أن بعض الأشخاص يجهلون أهمية تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات والعناصر الأخرى المهمة لجسم الإنسان وخاصة لمرضى الضغط المرتفع .

ومن أمثلة تلك الأطعمة نجد :

1- الحليب : الذي يحتوى على بعض العناصر المهمة للجسم وصحة الشخص ويساهم في تنظيم نسبة الضغط ويحد من ارتفاعه خاصة إذا كان خالي الدسم .

2- العدس : من البقوليات الغنية بالبوتاسيوم الذي يساعد بشكل كبير في تخفيض ضغط الدم والحد من ارتفاعه .

3- السلطة الخضراء والخضراوات الورقية : فهي تحتوي على قيم غذائية عالية وتساعد في تنظيم نسبة ضغط الدم وتحد من تعرضه للارتفاع لأنها غنية بالماغنسيوم والبوتاسيوم .

4- الموز والرمان : فهما يعدان من الفواكه الغنية بنسبة جيدة من البوتاسيوم وهذا الأمر يساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة الدورة الدموية في الجسم وتنظيم نسبة الضغط .

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. منقوع البقدونس عن تجربة… سحر اقسم بالله
    بعد ماولدت ابني مالك من تلات سنين ونص كان الBP بتاعي 140/100 من غير اي سبب رغم انو الحمد لله ماعليش في الحمل …قالتلي عليه واحدة زميلتي صيدلانية
    بنجيب رابطة البقدونس ونغسلها كويس ونغليه في مية اول مايبدأ يغلي نطفه عليه النار ونسيبه يبرد نصفي المية من البقدونس هو حيبقي مر نوعا ما ولونه اخصر داكن كنت قرفانة اشربه بس كنت باجي علي نفسي وساعات كنت بحليه بعسل نحل يتشرب بقي علي الريق وماتقولش لعدوك عليه 🙂 بس مشكلته انهى diuretic حتدخل التواليت كل ربع ساعة
    لا اخدت كونكور ولا كابوتن .. هو منقوع البقدونس علي معدة فاضية لمدة اسبوعين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *