>

حثت أكبر جماعة لطب الأطفال في الولايات المتحدة الآباء والمدارس والمجتمعات على تطعيم الأطفال ضد مرض الحصبة، بعد ظهوره أولاً في مدينة ديزني لاند الترفيهية في كاليفورنيا في ديسمبر، ثم انتشاره، ليرتفع عدد حالات الإصابة إلى أكثر من 80 شخصاً في 7 ولايات.
وأضافت الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال أنه يجب تطعيم كل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 شهراً ضد الحصبة والتهاب الغدة النكافية والحصبة الألمانية، ثم مرة أخرى عندما يبلغون 4 و6 سنوات.
وقال المدير التنفيذي للأكاديمية أرول ألدن “يجب ألا تنتهي رحلة عائلية إلى متنزه ترفيهي أو الذهاب إلى متجر للبقالة أو مباراة لكرة القدم أو المدرسة بإصابة الأطفال بمرض يمكن الوقاية منه بنسبة 100 بالمائة”.
وأعلنت إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا عن 68 حالة إصابة مؤكدة بالحصبة بين سكان الولاية، معظمها مرتبط بإصابة أولية للحصبة في ديزني لاند أو متنزه ديزني كاليفورنيا أدفنتشر المجاور لها.
وسجلت 14 حالة إصابة أخرى لها علاقة بمتنزهات ديزني خارج كاليفورنيا وهي 5 حالات في أريزونا و3 في يوتاه و2 في ولاية واشنطن وحالة واحدة في كل من أوريغون وكولورادو ونيفادا، كما سجلت حالة واحدة في المكسيك.
ويعتقد أن التفشي بدأ عندما زار شخص أجنبي مصاب على الأرجح المتنزه في أنهايم بين يومي 15 و20 ديسمبر.
وقالت وزارة الصحة إن مصابين آخرين بالحصبة، التي لا علاج محدداً لها، ويتعافى المصابون بها خلال أسابيع قليلة، زاروا متنزهات ديزني في يناير لكنها، لم تقدم تفاصيل.
يشار إلى أنه بالنسبة للأطفال الفقراء، والذين يعانون من سوء التغذية وضعف المناعة، فإن المرض يمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة، من بينها العمى والتهاب الدماغ والإسهال الشديد وعدوى الأذن والالتهاب الرئوي.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *