أعلنت وزارة الصحة المغربية عن رصد 3 حالات يشتبه في إصابتهم بمرض (جدري القرود) دون تسجيل أي حالة مؤكدة .. ليصبح المغرب أول بلد عربي يسجل اشتباه إصابات بهذا النوع من المرض .

وقال ” معاذ المرابط ” منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية في تصرحات له أن الحالات الثلاثة المشتبه إصابتها بهذا المرض بصحة جيدة .

وأضاف أنهم يحظون بالرعاية الصحية والمراقبة الطبية بعد خضوعهم للتحاليل الطبية اللازمة وفي انتظار النتائج النهائية ذات الصلة .

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد كشفت مؤخرا عن أن حالات الإصابة بمرض جدري القرود لدى البشر ارتفعت إلى 92 حالة مع عدم تسجيل أية وفيات نتيجة لذلك حتى الآن .

وأشار مسئولون بمنظمة الصحة العالمية إلى أن لقاح الجدري يقي بنسبة 80 بالمئة من الإصابة بجدري القرود .. وأنه لا يوجد حتى الآن لقاح خاص بجدري القرود تم توفيره بكميات تجارية .

يذكر أن جدري القرود هو مرض فيروسي نادر ينتقل من الحيوان للإنسان وبشكل أكبر من القوارض عن طريق العض أو التعامل مع الحيوان بشكل ملاصق أو من خلال أكل لحم حيوان مصاب دون طهيه بشكل جيد .

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. مرض نسأل الله السلامه للمتحولين جنسيا والشاذين مثل الحلوه
    بدا في جزر الكناري حيث ان الحوه حضرت موتمر المثليين حيث حضر ٨٠ الفا ونشروه للعالم الغربي ومنها المثليين المنبطحين على التايمز ومدعي الرجوله الحلوه

  2. طبعا اغلب المصابين به وفق كلام الاطباء من الشواذ والمتحولين
    ولعل من اصيب به من اهل المغرب غير ذلك والعلم لله
    ونسال الله السلامه لنا وللمسلمين الذين لايسبون الصحابه رضوان الله عليهم

    1. حتى لو كانو شواذا, فهم لايمثلون إلا أنفسهم. جزر الكاناري قريبة من المغرب, والعديد من المغاربة يشتغلون في قطاع السياحة, والمرض ينتقل كذلك بالرذاذ في الهواء والمناشف إلخ…اللهم إنا نسألك العفو والعافية

  3. والمشكلة انه تم انتخاب الاثيوبي من جديد كرئيس لمنظمة الصحة العالمية ههههههههه
    فالخبر يقول :
    أعيد انتخاب الإثيوبي تيدروس أدهانوم غيبريسوس وهو أول إفريقي يقود منظمة الصحة العالمية، لولاية ثانية الثلاثاء مدتها خمس سنوات، كما أعلن رئيس جمعية الصحة العالمية.

    وصوتت الغالبية العظمى من الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية البالغ عددها 194 لصالح استمرار تيدروس في منصب المدير العام لهذه الوكالة الصحية التابعة للأمم المتحدة.

    ولم يتقدم أي مرشح آخر لمنافسة تيدروس على المنصب وسط صعوبات مستمرة في التعامل مع جائحة فيروس كورونا.

    وقاد تيدروس وهو وزير سابق في إثيوبيا، منظمة الصحة العالمية خلال التعامل مع الجائحة، وصمد أمام انتقادات لاذعة من حين لآخر بشأن عدة أخطاء.
    يعني ما في غيره بكل كوكب الارض ؟ هههههههه

  4. سبقتوا الفرح بعام ! الحمد لله التحليلات طلعت سلبية و ليس هناك حالات لفيروس جدري القرود بالمغرب، و رغم ذلك كل الاحتمالات مفتوحة لظهوره مادامت الحدود البرية بين المغرب و اسبانيا مفتوحة و الموسم السياحي بدأ ! نسأل الله السلامة..
    بصراحة مبقاش فالخاطر و لا الجهد شي طاقة تحمل لشي فيروس جديد..عيينا و ملينا.. و يا ريت بيل غيتس يحل عننا هو و نظرياته !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.