>

حذرت دراسة سويسرية حديثة من أن بعض الممارسات التي تقوم بها السيدات، مثل غسل المهبل بالصابون، ربما تزيد من خطر إصابتهن بعدوى فيروس نقص المناعة البشرية.

وقال القائمون على تلك الدراسة إن تشجيع السيدات على استخدام ممارسات أقل ضرراً داخل المهبل لا بد أن يُدرَج في استراتيجيات البحوث التي ترمي إلى منع الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية في الدول الواقعة جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى. وقام معدو الدراسة بتجميع بيانات خاصة بأفراد مشاركين من 13 دراسة جماعية أجريت في الدول الواقعة جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى، واشتملت على ما يقرب من 15 ألف سيدة، أصيبت منهن 791 بفيروس نقص المناعة البشرية، ووجدوا أن الإصابة بتلك العدوى في غضون عامين من الالتحاق بتلك الدراسات كانت مرتبطة بممارسات كانت تقوم بها السيدات داخل المهبل، وتحدثوا عنها مع الباحثين.

وبعد مراعاة عدة عوامل مثل السن والحالة الاجتماعية، تبين للباحثين أن السيدات اللواتي استعن بقماش أو ورق لتنظيف المهبل كُنّ أكثر عرضة بمرة ونصف تقريباً للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية مقارونة بالسيدات اللواتي لم يستخدمن تلك الممارسة. واتضح كذلك أن إدخال منتجات لتجفيف أو شد المهبل، وتنظيفه من الداخل بالصابون، يزيد أيضاً من أخطار إصابة السيدات بفيروس نقص المناعة البشرية. وأوضح الباحثون أن التنظيف بالماء والصابون يرتبط بحدوث التهاب مهبل بكتيري، وتعطل كائنات حية دقيقة غير متخصصة يُطلق عليها ( Vaginal Flora) – وهما الحالتان اللتين ترتبطان بزيادة أخطار الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. لا يحتاج المهبل الى غسله بالصابون ولكن يكفي غسله ب ديتول مخفف الى اقصى حد و انصح كل انثى ان تستعمل منشفه صغيره نظيفه لتنشيف المكان بعد الغسل
    ان المهبل ينظف نفسه بنفسه وكل انواع الدوش المهبلية ما هي ألأ مواد تجارية مؤذيه ولا حياء في العلم

  2. في شامبو ضد القشرة
    اكيد في صابون ضد الايدز
    وشكرا
    ياريت ما تفهموني غلط

  3. الموضوع ليس بغسيل هذه المنطقة الحساسة من الجسم بالصابون . ان غسل تلك المنطقة بالصابون عملا محمودا يزيل الجراثيم والروائح الكريهه احيانا . المهم استخدام الصابون المطهر مثل الديتول ، وعدم استخدام صابونة يستخدمها آخرون مهما كانوا قريبين بل تكون فقط لتلك المنطقة ، كما يجب ان تكون هناك فوطة صغيرة يتم استخدامها فقط لتلك المنطقة ويتم تغييرها كل يومين او ثلاثة على الاكثر .

  4. ممنوع استعمال الصابون نهائياً لأنه يحتوي على مواد كيميائية و معطره قد تؤذي بطانة المهبل لذلك ينصح اولاً التنظيف بالماء الفاتر اذا امكن ومن الخلف للأمام وليس العكس و ليس هناك داعي للغسيل كل يوم ديتول يكفي ثلاثة مرات في ألأسبوع من الممكن ايضاً شراء مسحوق يدعى برمنغنات ولونه بنفسجي داكن ليتر مياه فاترة يلزمها ملعقة صغيرة برمنغنات وهي نسبياً رخيصة الثمن
    الى المتزوجات انصح بأجراء فحص قزازة كل ستة اشهر

  5. نصيحة لك النساء أن تستحم أستحمام كامل بالماء الدافئ فقط ولا داعي لأي شئ حتى لا دعي لتنشيفه
    لأن الماء الدافئ هو كافي لأنظاف كل شئ
    ولكم مني كل الاحترام ولاحياء في العلم

  6. الديتول انا مجربتة فعلن مطهر ويقظي علي الرواحة الكريهة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *