كشف موقع ” medikforum ” عن تحذيرات الدكتور ” فرهاد إسلامي ” أحد الباحثين البارزين في جمعية السرطان الأمريكية حول مخاطر سوء تناول مشروب الشاي والتي قد تؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان .

فقال الدكتور فرهاد إسلامي أن شرب الشاي بكمية أكثر من 700 مل ودرجة حرارة تزيد عن 60 درجة مئوية يوميا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية للمرئ بنسبة 90% .

وأضاف أن تناول الشاي يجب أن ينحصر بأربعة أكواب يومياً فقط مشيرا إلى أن تناول الشاي بكثرة يمكن أن يسهم بخسارة العظام للكالسيوم مما يهدد ترققها .. وأنه على الذين يشربون الشاي وهو شديد السخونة أن يتعودوا الانتظار حتى يبرد قليلا ويصبح دافئًا .

وتابع الدكتور فرهاد إسلامي : ” هذا الخطر يحدث عند أولئك الذين لديهم حب مفرط للشاي ويشربون أكثر من عشرة أكواب يوميًا حيث يحتوي هذا المشروب على مادة التانينات التي يمكن أن تتداخل مع امتصاص الحديد مما قد يؤدي إلى نقص الحديد في الجسم ” .

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. اتفقوا يا علماء الله يجازيكم بخير حول موضوع واحد لأن فيه دراسة من قبل صدرت تقول ان تناول الشاي يقي و يحمي من السرطان!
    نحن المغاربة مدمنين شاي مغربي بالنعناع أو ب أعشاب اخرى مش ضروري النعناع، انا مكيعجبنيش النعناع،
    ميمكنش تلقى شي دار مغربية بلا صينية و براد، راها ولات من “المقدسات” 😁
    قالك أربعة اكواب في اليوم تكفي !! احنا راه صينية اتاي وراء صينية وبين كل صينية و صينية كاينة صينية 😁 في الفرح و في الحزن صينية اتاي واجدة ! في الخصومة و في المصالحة الصينية حاضرة !! احنا و الشعب الموريتاني سلاطين الشاي !
    المهم بالنسبة للخبر المرجو الأخذ بكلام الطبيب و ليس كلامي ! تعليقي يلزمني و لا يلزم غيري !
    و الله يسعد المساء بالمراكشية و معها شي صينية فاعلة تاركة..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.