>

ارتبط فى ذهن الكثيرين العلاقة بين تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون والسكريات وبين انتشار الحبوب بالبشرة.
وعن صحة تلك العلاقة تقول الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر، أنه ومنذ فترة طويلة جدا أعتقد العديد من الناس بأن ظهور بثور البشرة يعتمد على تناول أنواع معينة من الطعام مثل: الحلوى والشيكولاتة والمكسرات والأطعمة الغنية بنسبة عالية من الدهون.
ولكن بعد إجراء العديد من الدراسات حول ذلك الأمر اظهرت نتائجها بأنه لا علاقة بين نوعية الطعام وظهور البثور، والدليل على ذلك أن انتشار حبوب البشرة لا يقتصر على الأفراد زائدى الوزن أوالذين يعانون من السمنة أوهؤلاء الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات،
بل وأحيانا يلاحظ صفاء بشرته بعضهم، وبالتالى فهذا الأمر لا علاقة له بنوعية الطعام والمتحكم الاساسى فيه هو طبيعة البشرة نفسها كونها دهنية أو جافة، وكذلك طرق الحماية التى يتبعها الإنسان لمنع انتشار تلك البثور وعلاجها فى بداية ظهورها.
ولكن هذا لا يمنع أن تناول الطعام الصحى والغنى بالفيتامينات والمعادن مثل الخضراوات والفواكه والماء له أثر جيد على صحة ونضارة البشرة.




ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *