الصفحة الرئيسية صحة 6 نصائح تجنبك العطش في نهار رمضان

6 نصائح تجنبك العطش في نهار رمضان

بواسطة -
0 207

الشعور بالعطش والرغبة في تناول الماء، هو الأصعب في صيام الأيام الحارة، فمع ارتفاع درجة الحرارة يصبح الصوم قاسيا بدون نظام غذائي محدد يجنبك العطش في نهار رمضان.

أشار الدكتور خالد يوسف، استشاري التغذية، إلى أن هناك مجموعة من النصائح والطرق التي تساعد على مقاومة العطش أثناء الصيام في نهار رمضان.. لعل أبرزها نستعرضه في الآتي:

يبقى من الضروري تجنب تناول كميات كبيرة من الماء وقت السحور؛ حيث إن الكلية تعمل على التخلص من المياه الزائدة بعد ساعات قليلة من تناولها، لذا فإنه ينبغي توزيع تناول الماء بين مدة الإفطار والسحور.

الحرص على الإكثار من تناول البطيخ والخس والخيار على وجبة السحور؛ حيث إنها تعد من الفواكه والخضراوات الصيفية الغنية بالماء والألياف، كما أنها تساعد على تلطيف المعدة وتساعد على ترطيب الجسم والمحافظة عليه من الجفاف لغناها بالماء، الأمر الذي يساعد على تقليل الشعور بالعطش لدى الصائمين لعدة ساعات.

تجنب الإكثار من تناول الماء البارد أو المثلج؛ حيث إنه يفضل أن يكون الماء متوسط البرودة، حتى لا يتسبب في الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

الحرص على تناول كميات كبيرة من العصائر والسوائل الطبيعية مثل الخروب والعرقسوس والكركديه وقمر الدين؛ حيث إنها تساهم في التخلص من العطش.

الابتعاد عن الإكثار من تناول الأطعمة المالحة والبهارات، كما يجب الحرص على إضافتها للوجبات بكميات قليلة، حتى لا تؤثر سلبا في الشعور الدائم والملح إلى العطش.

يراعى الإقلال من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة، المشروبات الغازية والنسكافيه؛ حيث إنها تعتبر مدرة للبول، الأمر الذي يؤثر في افتقاد الجسم الماء وزيادة الشعور بالعطش.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.