>

ما بين الحب والدين وقف الكثيرون حائرون، لكن البعض قرر أن يختار وجهة مغايرة عن المجتمع الذي يعيش فيه ضاربا بأي مانع عقائدي أو تقليدي عرض الحائط، ليعلن صراحة أن الحب هو وجهته الأهم.

وبالرغم من أن العقيدة الدينية التي يتبعها البعض في مجتمعنا الشرقي سواء من يدينون بالإسلام أو من يعتنقون المسيحية تمنع الزواج من غير من يعتنقها إلا أن بعضٍ من المشاهير قرروا التخلي عن ركن أساسي من دينهم والذي ينص صراحة في أحكامه الفقهية على حرمانية زواج معتنق أي من الديانتين من غير ذي ديانته، غاضين الطرف عن موجة الغضب التي تطول أسمائهن على “السوشيال ميديا”، والأهم من ذلك أنهم غضوا الطرف عن حكم دينيٍ بيِن بحسب رأي الفقهاء.

ويرصد “دوت فن” أسماء نجوم ونجمات من مشاهير الوسط الفني والإعلامي تزوجوا من غير ديانتهم..

وسام بريدي وريم السعدي

آخر المشاهير الذين قرروا الزواج دون الخوف من فكرة اختلاف الديانة هو الإعلامي وسام بريدي وزوجته عارضة الأزياء ريم السعدي، والذين تزوجا قبل يومين بحضور حشد من الشخصيات الإعلامية والسياسية والفنية، بالرغم من اعتناق وسام للمسيحية واعتناق ريم للإسلام، إلا أن الزيجة تمت بمباركة الأهل.

وفاء الكيلاني وطليقها

المذيعة وفاء الكيلاني تزوجت عام 2008 من اللبناني “طوني مخايل”، رغم أنه مسيحي الديانة وهي مسلمة، بعد أن تعرفت عليه أثناء عملها في قناة الـART، واستمرت علاقتهما التي بدأت بصداقة إلى أن تحولت إلى علاقة حب، فقررا الزواج وتخطي العقبات التي واجهتهما بالزواج المدني، وانجبت منه ابنتيها جودي وريان، بالرغم من عدم موافقة عائلتها في البداية، لتنفصل عنه بعد سنوات من الزواج وتتزوج بعدها من الفنان السوري تيم حسن.

كارول سماحة وزوجها

تزوجت الفنانة اللبنانية كارول سماحة زواجا مدنيا من رجل الأعمال الأعمال المصري وليد مصطفى، بالرغم من اعتناق كارول للمسيحية ووليد للإسلام، لينجبا بعد ذلك ابنتهما “تلا” ويعيشان حياة هادئة.

مايا دياب وعباس ناصر

تزوجت الفنانة اللبنانية مايا دياب، والتي تدين بالمسيحية من رجل الأعمال عباس ناصر، والذي يعتنق الإسلام، وأنجبا الإثنان ابنتهما “كاي”، لكنهما انفصلا بعد ذلك.

ناهد شريف وإدوارد جرجيا

وفي السبعينات تعرفت الفنانة ناهد في لبنان على صاحب ملهى ليلي يدعى “إدوارد جرجيا”، والذي طلب منها الزواج رغم أنه يدين بالمسيحية وهي تدين بالإسلام، ومع ذلك وافقت على الزواج منه وظل كل منهما على دينه وأنجبت منه ابنتها الوحيدة “باتريسيا”، التي أصبح اسمها فيما بعد “لينا”.

يحيى الفخراني ولميس جابر

الفنان يحيي الفخراني تزوج من الدكتورة لميس جابر رغم أنها تدين بالمسيحية وهو يدين بالإسلام، وأنجبت منه أبناءه الثلاثة “شادي وطارق وأحمد”، وتعرف عليها في أحد الأيام بكلية الطب على خشبة المسرح الجامعي عندما كان يعرض مسرحية لـ”برنارد شو”، حيث إرتبطا معا في علاقة صداقة ليقررا بعدها أن يتزوجا.

نيللي وحسام الدين مصطفى

تزوجت الفنانة الاستعراضية نيللي من المخرج حسام الدين مصطفى، وهي في سن صغير، وكانت تدين بالمسيحية بينما يدين هو بالاسلام، ليبقى كل منهم على ديانته حتى تم الطلاق بعد ذلك.

لبلبة وحسن يوسف

وعلى خطى ابنة خالتها نيللي قامت لبلبة بالزواج من الفنان حسن يوسف، بالرغم من اختلاف ديانتهما ليحدث بعد ذلك الطلاق ويتزوج هو من الفنانة شمس البارودي.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الزواج المدني عم يصير كل يوم، بس في ناس رافضين يعترفوا بالواقع ووبيعتقدوا أنهم هيك عم يحدّوا منه. الناس يلي رافضين الزواج المدني (من كل الأديان) عندهم دوافع مختلفة للرفض: المحافظة على دينهم، التعصب، أو حتى الغيرة
    إذا غمضنا عيونا وعملنا حالنا مو شايفين، هادا ما بيغير الواقع .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *