ارتبط الجمهور المصري والعربي بالعديد من الفنانين أصحاب الأدوار الثانوية، بسبب أدائهم الجيد والمتقن في حقبة الثمانينات والتسعينات ومن أشهرهم الفنان حسين الشريف والمعروف بأنه أشهر ضابط في السينما المصرية.

حسين الشريف، يعد من أشهر الفنانين الذين قدموا شخصية الضابط، وحقق من خلال هذه الشخصية شهرة كبيرة جعلت كل المخرجين والمنتجين وصناع الأفلام، تستعين به فى العديد من الأعمال في السينمائية وفي المسلسلات.

وصل عدد الأعمال التي جــسد فيها شخصية الضابط أكثر من 60 عمل، غاب لفترة عن العمل الفني، وظهرت صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت الكثير من الجدل نتيجة لتغير ملامحه ونحافته الزائدة.

وخلال لقاء صحفي له كشف الفنان حسين الشريف، الذي اشتهر بدور الضابط في السينما، عن أسباب غيابه عن الساحة الفنّية نحو ثماني سنوات، قائلًا: المُخرجين اللي كنت شغال معاهم، بِعدوا عن الساحة هم كمان، والأجيال الجديدة الموجودة في المجال متعرفناش.

وفي ظهور نادر وأول له منذ ثماني سنوات، نفى الفنان حسين الشريف ما يُشـاع بشأن اعتزاله الفن، مؤكدًا أنّ هذا الكلام عـارٍ تمامًا عن الصحة، إذ أنّ سيعود للبلاتوه وللتمثيل مرة أخرى حال وجود عرض فني مُناسب.

وأشار الفنان حسين الشريف، إلى أنه انتقل إلى مرسى مطروح منذ سنواتٍ قليلة، بعد قلة العروض الفنّية، قائلًا: مبقاش ليّا لازمة في القاهرة، بعد مبقاش ليّا شغل فيها، وجيت مطروح عشان الاستقرار والهدوء اللي فيها.

وتابع الفنان المصري حسين الشريف، أنا من عشاق مطروح .. بحب مطروح من سنوات طويلة وناسها حلوين .. فيها هدوء عكس القاهرة، متابعًا: جيت وفتحت محل بقالة صغير هنا وبقضي فيه أغلب وقتي.

وأوضح الفنان حسين الشريف أنه لا يوجد فنان يتواصل معه منذ غيابه عن الساحة الفنّية، وكذلك مجلس نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، قائلًا: محدش بيسأل عليا.. والنقابة من ساعة ما طلعت على المعاش، مفيش تواصل معايا خالص، وباخد المعاش عن طريق البنك، مفيش أي نشاط من ناحية النقابة بالنسبة ليا خالص.

وأعرب الفنان حسين الشريف عن آماله بالعودة إلى الساحة الفنية في أقرب وقت، بعمل يتناسب مع تاريخه وجمهوره، إذ أنه مُرتبط بالمجال منذ سنواتٍ طوال.

معلومات عن أشهر ضابط في السينما المصرية

في 25 مارس 1956، ولد الفنان المصري حسين الشريف، الذي اشتهر في الأفلام والدارما بدور الضابط، إذ قدم الدور في عشرات الأفلام، ليصبح أشهر من قدم شخصية ضابط الشرطة في السينما، حصل حسين الشريف على درجة الليسانس في كلية الحقوق

بداية مسيرته الفنّية في فترة السبعينيات وتحديدا عام 1975، حيث قدم دور في مسلسل الشاطئ المهــجور. توالت أعماله بعدها في السينما والمسرح والتليفزيون، جسد دور ضابط الشرطة في الكثير من الأعمال بدأها عام 1976 بفيلم وجها لوجه.

بعدها قدم الدور في أفلام هامة منها: العفاريت، موعد على العشاء، لن أغفر أبدا، أنا المجـنون، المشـبوه، سواق الأتوبيس، على باب الوزير، تجيبها كده تجيلها كده هي كده.

وكان المخرج الراحل “حسن الإمام” هو أول من قدمه فى السينما من خلال الفيلم الشهير “وبالوالدين إحسانا” مع الراحل فريد شوقى وسهير رمزى وسمير صبرى.

أهم أعمال حسين الشريف

من أهم أفلامه: “العفاريت مع عمرو دياب ومديحة كامل، أقوى الرجال مع نور الشريف، لعبة الانتــ قام مع بوسى، على باب الوزير مع عادل إمام، ويسرا، أحمد راتب، توفيق الدقن، صفية العمرى، سعيد صالح، وغريب فى الميناء وبنات فى ورطة ومجـرم رغم أنفه، سواق الأتوبيس، الهلفوت، النمر الأسود، خلى بالك من جيرانك، كراكون فى الشارع، وغيرهم”.

ومن أهم مسلسلاته: “رأفت الهجان، أبو العلا البشرى، أحلام الفتى الطائر، عفريت القرش، وكالة عطية، ضبط وإحضار، كان آخر أعماله مسلسل أهل الهوى الذي عرض عام 2013، مع الراحل فاروق الفيشاوى ومادلين طبر ومحمود الجندى” .

يمكنكم الآن متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر نورت

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرامنورت

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *