اشتعلت المعركة بين مشجعين مصريين وجزائريين على موقع اليوتيوب قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين في الـ14 من نوفمبر/تشرين الثاني، التي ستحدد المتأهل إلى كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

فقد سعى شباب -عرفوا أنفسهم على أنهم مصريون- إلى إحراج الفنانة الكبيرة وردة بعد تصريحاتها التي تمنت فيها فوز الخضر على الفراعنة؛ حيث قاموا بتركيب أغنياتها الوطنية الشهيرة التي شدت بها لمصر على أهداف الفراعنة في المباراتين، اللتين جمعته مع الجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 1990 و2002.

warda

وحازت أغنية “السمرة بلادي.. الخضرة بلادي” كلمات الشاعر عبد الرحيم منصور، وألحان بليغ حمدي على الاهتمام الأكبر.

وبينما حاول الشباب الجزائري الدفاع عن وردة، وقالوا “اسمها وردة الجزائرية.. وعايزنها تشجع مصر..”، اتهم الشباب المصري المطربة الجزائرية بالخداع، مشككين في مشاعرها أثناء أداء الأغنية.

كانت وردة قد أدت هذه الأغنية فور اندلاع حرب أكتوبر عام 1973، وتستخدم في كل الاحتفالات الوطنية، غير أن بعض الشباب طالبوا بمنعها، وقالوا “الأهداف جميلة وستتكرر إن شاء الله في الـ14 من نوفمبر، لكن المشكلة هي تركيبها على أغنية وردة الجزائرية”.

لا لدخولها مصر

ويعتبر الجدل الدائر على “اليوتيوب” بعد تصريحات وردة المؤيدة للخضر جزءا من حرب إعلامية شنها المصريون على المطربة الجزائرية في كل المواقع الإلكترونية التي تداولت تصريحاتها، وطالب البعض بمنعها من دخول مصر التي كانت سببا في شهرتها الفنية، فيما قال البعض الآخر بعدم إقحام الفن في الرياضة، وأشادوا بالمطربة الجزائرية وأعمالها.

وقال أحدهم مستنكرا “ما المشكلة أن تتمنى وردة الجزائرية فوز الجزائر؟”.

كانت تصريحات وردة قد وردت في حوار لها مع صحيفة “النهار” الجزائرية؛ حيث تمنت خلاله الهزيمة الساحقة لمنتخب مصر، وطالبت الجزائر بالفوز والتأهل عن جدارة واستحقاق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. fi3lan almassryin 3aklhom saghir jidan
    ya3ni nancy ou haifa a7rar fi tachji3hom lamasr
    fi nafs alwakt 7aram 3ala warda aljazairiya tachji3 mountakhab biladha
    ya masryin i7timou nafskom chawaya
    ta7ya warda
    ta7ya aljazair

  2. ya nawaret mnin jibti alkalam annou warda tamanat alhazima assa7ika limasr
    hada kidb fi kidb,sa7i7 hiya tamannat alfawaz lilkhodr lakin bitarika mouhaddaba wa mou7tarama,
    arjouki ya nawaret alkalil mina almisdakiya
    ta7ya Aljazair

  3. اصدقك الرأي اخت ساميا جريدة نورت لم تكن ذات مصداقية في موضوع وردة.لأن وردة الجزائرية تمنت الفوز للجزائر لكنها لم تكن قاصية على الفريق المصري.هي فقط تمنت فوز الخظر لكنها لم تتمنى الهزيمة الساحقة لمصر.الاحظ ان الموضوع مفبرك لمغزى مّا!!!!!!!!

  4. كل واحد فينا عندو راي معين….فلماذا يعاتبونها من اجل ابداء رايها في موضوع ما و خاصة انها جزائرية فمن الطبيعي ان تشجع بلادها…
    لماذا نحن الجزائريين لا نعاتب ليلى علوي او نانسي الشياتة ….
    احتكرتم الاعلام و تريدون ان تحتكرو الفنانيين ايضا؟؟؟؟؟؟؟

  5. واحد زفت لازم يكون اسمو زفت….توب الاصلى غالي عل قلب…الكبير كبير ونص نص ولزفت ما نعرفوش….ليس دفاع عن توب بس هاي حرات بايخة

  6. يا اخ توپ كاليتي زفت بهذا الإسم ستجلب لنفسك الإستهزاء و السخرية فقط.انا انصحك ان تغيره

  7. لا أُبدى أى تعجُب من تصرف وردة تجاة بلدها..،
    فهذا حقها لكونها جزائرية..،
    أما عن تصرف الفئة المصرية المُعارضة لتصرف وردة!!
    فأقول لهم، لو ليس لديكم ما تقولة، فلًموا الدور وبلاش الكلام الفارغ اللى بتعملوة دة..،
    واحدة جزائرية عاوزينها تتمنى الفوز لمين..؟
    وأنا لو من وردة ما هتمش ولا أرُد على أية إتهامات..، لإن اللى واثق من كلامة، مابيهموش كلام الغير..،

  8. سلام الله على الجميع ألم يأن بعد ان ننتهي من هذا الموضوع!!!!!!!يا زوار الموقع المباراة ستكون يوم ال 14 من الشهر و نرى النتيجة و لا يبقى إلا العيب.فلا داعي للتعليقات الي تضر اكثر مما تنفع

  9. وردة فى الاصل جزائرية، يعنى من حقها تشجع بلدها، وبصراحة لو قالت غيركده انا كمصرية مش هاصدقها، لان اللى مالهوش خير فى بلده واهله مالهوش خير فى حد. لكن يؤخذ عليها كلمة اتمنى الهزيمة الساحقة لمصر” هذا إن كان ما قالته حقيقى” وانا اشك فى انها قالت هذه الجملة.
    يااااااااااااااااااااااااااارب النصر لبلدى مصر، بلد العراقة والاصالة والتاريخ.
    بلد الفراعنة والعروبة والاسلام.
    حلوة بلادى السمرا بلادى الحرة بلادى السمرا بلادى.

  10. مش عارف ليه الجوائريين وبعد الدول الخليجيه بيحقدو علي شعب المصري بس مصر حيا بلدي وتحيا مصر في كل مكان وحسبي الله ونعم الوكيل في الحقدين عن مصر وعن الاسلام

  11. مساء الخير
    انا جزائرية و مجوزة بقالي سنتين هنا في مصر بعد كل الصعوبات اللي مرينا بيها انا و حبيبي عشان نجوز تيجي مشكلة مصر مع الجزاير عارفين هو كان رايو ايه؟ عاوز يسافر معايا الجزائر و كره بلده من حقدها و اولهم الفنانين الكلاب منهم عمر دياب محمد فؤاد و ايهاب توفيق و زينة و غيرهم اللاعبين المصريين عمر زكي الغبي و حسن الشحات مش شحاتة هو صحيح الجزائريين بلطجيين بس ولاد اصول اللي مايلمسهمش عادي بس اللي يهوب بس ممكن يكلوه و هو واقف اللي فرنسا استعمرتنا ازيد من قرن و طلعناها لوحدنا يا مغفلين و انا مش بشتم كل المصريين لا طبعا فئة الاغبية و الجهلة صح اللي قال اكلم مع مجنون ولا تكلمش مع جاهل
    تحيا الجزاير 1000 مرة في عين العدو

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *