>

بدأ المخرج السوري الليث حجو عمليات التحضير لبدء تصوير مسلسل تلفزيوني جديد بعنوان “أنا وصدام” من تأليف الكاتب عدنان العودة.

وقال حجو -في حديث لوكالة الأنباء الفرنسية- إنه “عمل يقارب الرواية التلفزيونية، ويبحث في علاقة إنسانية صنعتها الظروف التاريخية والسياسية لبلدين جارين، هما سوريا والعراق، بين رجل عادي هو ظافر العاني السوري (شخصية متخيلة)، وصدام حسين، الذي شاءت له الأقدار أن يحكم العراق”.

تحية للعراق الذبيح

وأضاف “هذه العلاقة تفتح الباب لأسئلة في جدوى السياسة والتاريخ، وما تحتاج إليه بلدان مثل العراق وسوريا في أيامنا هذه“.

وقال حجو “المسلسل تحية للعراق الجريح الذبيح، لتاريخه، لنخله، لرموزه الأدبية والشعرية، ودعوة مفتوحة لعلاقة حضارية بين أبناء البلد الواحد بكل أطيافه، لنبذ العنف والإلغاء، والاقتناع بأن التسامح والصفح هما الحلان الوحيدان لبناء عراقٍ يتسع للجميع”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان العمل توثيقياً قال المخرج “ليس الهدف منه توثيقياً، فهو دراما متخيلة على هامش الوثيقة”، ونفى المخرج أن يكون المسلسل “سيرة ذاتية لصدام حسين”.

وكان الليث حجو قدم في رمضان الفائت الجزء الثاني من كوميديا “ضيعة ضايعة”، التي حظيت بمتابعة جماهيرية واسعة على المستوى المحلي.

ومن أبرز أعماله في مجال الدراما البدوية “فنجان الدم”، والأجزاء الأول والثاني والرابع من المسلسل الكوميدي “بقعة ضوء”، بالإضافة إلى المسلسل الاجتماعي “الانتظار”.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. هذا رجل كان ثم ذهب الى ربه ، لماذا المتاجرة به وباسمه الآن ؟؟؟ هل انتهت مشاكل العالم العربي والاسلامي والعالم اجمع حتى تتاجروا بالموتى ؟؟؟!!!

  2. كل هذا الكلام جميل ولكن لن تكون هناك مصداقيه بطبيعة الحال بين شخص توفى إلى رحمة الله وبين رئيس حى يرزق !!!!
    والاهم من كل هذا من سيتجرأ ويجسد شخصية صدام حسين بكل هيبته وقوة شخصيته حتى وإن كان دكتاتورى !!
    شاهدت مقطع لخطاب أبو الخرز المالكى وقارنته بين خطابه وشخصيته وصدام حسين والله إنقهرت على زمن ولى حتى وإن كنت غير مواطن عراقى !!!!

  3. الشهيد صدام حسين لا تحاولو العبث باسمه
    وفعلا من يتجرأ للعمل هذا الدور؟

  4. رحمة الله علية
    لااحد يقدر على ان يجسد دوره لان شخصيته مميزه
    واذا حاولوا عمل شئ يسئ الية سوف …؟؟؟

  5. allah yer7amo … kan ra2es bero’3m jabarotoh laken 3aref keef yo7kom sha3boh be’3ad el nazar 3an solokoh bedal a7san min ‘3eroh bekteer .. allah yer7amo … enda7ak 3aleeh O zaka2oh ‘7anoh fel ayamoh el 2a’7ereh …wensha allah be3om essalam fel 3eraq ma3a ensan zay saddam

  6. اقول لعنه الله على مثل هؤلاء الجرب ( العرب) الذين يمجدون صدام رغم ماسببه من ضرر للعراق وللامه العربيه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *