>

أدانت النجمة السينمائية #أنجلينا_جولي، العنف الجنسي الذي تعرضت له نساء من أقلية #الروهينغا المسلمة في ولاية #راخين بميانمار، حيث دفعت عملية عسكرية مئات الآلاف من مسلمي الروهينغا للفرار عبر الحدود إلى بنغلادش.

وقالت جولي، وهي مبعوثة خاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لوفد من بنغلادش في مدينة فانكوفر بكندا، إنها تعتزم زيارة ضحايا العنف الجنسي من الروهينغا.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية في بنغلادش، الخميس، أن جولي “تحدثت عن العنف الجنسي الذي واجهته كل أنثى تقريبا من الروهينغا فرت إلى بنغلادش، وأدانت الصراع المسلح في #ميانمار”. ولم يوضح البيان تفاصيل بشأن زيارة جولي المزمعة.

واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش، الخميس، قوات الأمن في ميانمار بتنفيذ عمليات #اغتصاب على نطاق واسع ضد النساء والفتيات في إطار حملة تطهير عرقي.

ويأتي اتهام المنظمة الحقوقية ومقرها نيويورك تكرارا لما قالته براميلا باتن، مبعوثة الأمم المتحدة الخاصة بشأن العنف الجنسي في الصراعات في وقت سابق هذا الأسبوع، إن العنف الجنسي “تأمر به وتقوده وترتكبه قوات ميانمار المسلحة”.

ونشر جيش ميانمار تقريرا، الاثنين، ينفي فيه كل الاتهامات الموجهة لقوات الأمن من اغتصاب وقتل، وذلك بعد أيام من استبعاد الجنرال المسؤول عن العملية العسكرية في راخين.

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. ربي رحمتك
    ما شفنا او سمعنا ولا خسيسة عربية او مسلمة تتكلم عن الموضوع…..

  2. مساء الخير محايدة
    مع الاسف هذا هو واقع الحال , فحكامنا وحاشيتهم لاوقت لديهم لاضاعته في هذه المسائل هم فقط يسرقون ويقتلون شعوبهم أما أثريائنا هم فقط يستعرضون قصورهم وسياراتهم وطائراتهم ومجوهراتهم وكل ما يملكون دون مراعاة مشاعر الفقراء وما أكثرهم في بلداننا
    فالله المستعان !!

    1. وجيش زوجها يذبح المسلمين في الشام ..ويرسل طائراته لاخماد حرائق اولياء نعمته في تل ابيب ؟
      تبا لهكذا نفاق !

      1. كيف تنعتني بالمنافقة هل تعرفني سابقا يا أخ ؟؟؟!!! أنا حرة في رأيي وانت حر في رأيك
        اتقي الله في نفسك

        1. بغض النظر عن ما قلته عن أردوغان صحيحا أو خاطئا لكن الموقف الانساني التي قامت به زوجته يعدّ خطوة جيدة تُحسب لها لم يفعلها اي ّ أحد من حكامنا الطغاة

          1. المطلوب ن الحكام شرعا وعقلا ..ان يحركوا الجيوش لنصرة الامة وليس ذرف الدموع على ماسيها ولا يقبل منهم غير هذا …وزوجة الحاكم هي على دين زوجها عادة .
            واردوغان الذي حارب المسلمين في افغانستان وقتل المسلمين في الشام … مجرم ولا يقبل منه شجب او استنطار او تنديد ..حتى يتوب الى الله صراحة ..ويوقوم بواجبه كما امره الله !

  3. زوجة اردوغان تتباكي على مسلمي الروهينجا
    وزوجها يذبح المسلمين في الشام …تبا لها ولزوجها!

  4. هذا رأيك بأردوغان وزوجته وأنا أحترمه لكن يبقى أردوغان أفضل من كل حكامنا التي لا تسرق ولا تتقوّى ولا تقتل الا شعوبها

  5. مشاكل المُسليمين لا يهتم بها الا الغير مُسلمين والعـاهرات هم اكبر اهتمام الرئساء المُسلمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *