>

رحلت الفنانة الكبيرة سهير البابلي، مساء يوم الأحد الموافق 21/11/2021، عن عمر يناهز 86 سنة بعد أزمة صحية أدت إلي دخولها غيبوبة وبقيت على إثرها في العناية المركزة بأحد المستشفيات حتى وفاتها المنيّة.

وكان من الملاحظ تغـيب صديقتها الفنانة المصرية إسعاد يونس، والتي كشفت بالأمس أنها تلقت خـبر وفاة سهير البابلي وهي خارج البلاد، وتبذل محاولات مستـميتة للعودة إلى مصر لتشارك في جـنازتها، ولكن يبدو أنها لم تستطع العودة في الوقت المناسب.

ونشرت إسعاد صوره لها تجمعها بصديقتها الفنانة الكبيرة الراحلة، عبر «إنستجرام» وأرفقتها بالتعليق قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون، تلقيت الخبر الحزين وأنا خارج البلاد، فارقتني حبيبتي وعشرة عمري ورفيقة أيامي وأستاذتي سهير البابلي».

وأضافت إسعاد يونس خلال منشورها: «محاولات مستميتة للعودة إلى مصر حتى أكون في وداعها، اسألك اللهم اللطف يا أرحم الراحمين، فالمصاب جلل، عزائي الوحيد الآن أن أجد مكان فارغ في أول طائرة».

لا يفوتك مشاهدة | صورة نادرة جداً لـ إسعاد يونس في طفولتها.. وهذا هو عمرها الحقيقي.. لن تصدق!

سهير البابلي وإسعاد يونس – فيلم ليلة القبض على بكيزة وزغلول – 1988م

جنازة سهير البابلي :

وكانت قد انفجرت عائلة الفنانة الكبيرة الراحلة سهير البابلي، بـ”الدمـوع وقراءة القرآن والدعاء لها”، عقب وصولها إلى مسجد الشرطة بمدينة السادس من أكتوبر، لأداء صلاة الجنازة عليها، وتشيعها إلى مثواها الأخير.

وحضرت عائلة وأقارب الفنانة الكبيرة الراحلة سهير البابلي وحرصوا على قراءة القرآن والدعاء لها. بالإضافة إلي عدد من نجوم ونجمات الفن.

وقال د/ أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية أن الجمهور المصري والعربي يبكي لفراق سهير البابلي، مشيرا إلى أننا افتقدنا قيمة كبيرة، وهي تربعت عرش السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة، وليس لوناً واحداً بل احترفت العمل بكل هذه المجالات وتركت رصيداً كبيراً جداً وأجيالاً كثيرة تربت على أعمالها.

مسيرة سهير البابلي الفنّية :

ولدت الفنانة سهير البابلي في مركز فار سكور بمحافظة دمياط، بدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، مما جعلها تواجه ضغوطًا عائلية كبيرة.

قدمت سهير البابلي  في المسرح مسرحية (شمشون وجليلة) ومسرحية (سليمان الحلبي)، ولمعت في مسرحيات (مدرسة المشاغبين)، و(نرجس)، و(ريا وسكينة)، و(على الرصيف)، و(نص أنا ونص أنت)، و(الدخول بالملابس الرسمية)، و(عطية الإرهابية).

وفي التليفزيون لمعت سهير البابلي في مسلسل (بكيزة وزغلول)، وتطورت مع السنوات في دور البطولة، قدمت أيضًا العديد من الأفلام السينمائية أمثال ليلة عسل .

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا إنستغرام نورت

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر فيسبوك “نورت



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *