>

تحركات مغايرة، سلكها فنانو مصر عقب ثورة 30 يونيو، التي أطاحت بجماعة الإخوان المسلمين بعد عام واحد من تقلدهم لمقاليد الحكم في مصر.

فقد تنوعت الأدوار التي يقدمها الفنانون، بعد أن كان دورهم اعتلاء خشبة المسرح أو الظهور عبر الشاشة الصغيرة، إلا أنهم أصبحوا مشاركين وبقوة في الوفود الدبلوماسية الشعبية، وكذلك اللجان التي يتم تشكيلها من أجل دعم مصر وموقفها السياسي داخلياً وخارجياً.
مواطن مثل أي مواطن

الفنانة إلهام شاهين، المتواجدة في الوقت الحالي بدولة الإمارات للمشاركة ضمن الوفد الدبلوماسي الشعبي هناك، أكدت في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت” أن هذا دور طبيعي من قبلهم، خاصة أن الفنان مواطن مثل أي مواطن دائما ما يكون قلبه على وطنه.

وأوضحت أن للفنان ميزة أخرى هي كون الناس يعتبرونه قدوة، وبالتالي كان عليهم أن يراعوا مسؤولياتهم، خاصة أنهم لم يكونوا في السابق يتحدثون عن السياسة لأن الأحوال كانت جيدة، ولكنهم حينما شعروا بأن مصر في ظروف صعبة قرروا أن يدافعوا عنها، وأن يوضحوا الصورة للعالم بأكمله.
لا ننسى من يقف إلى جوارنا

وأشارت شاهين إلى أن تواجدهم في الإمارات، هو من أجل قول كلمة “شكراً” للشعب الإماراتي وقياداته، خاصة أن دعمهم كان مهماً جداً لمصر، مؤكدة أنهم لا ينسون أبداً من وقف إلى جوارهم، كما أنهم لن ينسوا من وقف ضدهم، خاصة أن مصر كانت في محنة بحسب ما رأته إلهام.

وحول الزيارة، فقد أشارت إلى لقائهم صباح الاثنين بالمجلس الوطني “البرلمان” وكذلك لقاؤهم برئيس البرلمان العربي، لافتة النظر إلى أنهم كما قدموا الشكر لقيادات الدولة، كان لابد من توجيه الشكر للشعب عن طريق برلمانه، واعتبرت أن الفنان يفضل دائماً أن يشغل باله بالأمور الفنية، وألا يتدخل في العمل السياسي إلا حينما تفرض الظروف عليه ذلك وعندما تحتاجه مصر.
حالة نفسية غير طبيعية

وبسؤالها إن كانت تابعت أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي صباح الاثنين، أكدت شاهين أنها تابعت عن طريق رسائل وصلتها عبر الجوال، خاصة أنها كانت في لقاء البرلمان، مؤكدة أن جماعة الإخوان ورئيسها المعزول يعيشون في حالة نفسية غير طبيعية وغير مصدقين للواقع، وأنهم فقدوا السلطة، مؤكدة أن الأطباء النفسيين يستطيعون الحديث عن هذه الحالة أفضل منها، مشيرة إلى أن القانون لابد أن يأخذ مجراه وأن يحاسبوا على ما فعلوا.

وفي تعليق مقتضب لـ”العربية.نت”، أكد الفنان عزت العلايلي، الذي شارك في وفد الدبلوماسية الشعبية بروسيا مؤخراً، أن ما قام به هو دور واجب على الفنان الذي لابد أن يخدم وطنه، خاصة في الظروف التي تمر بها مصر في الوقت الحالي.



شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. كتير أثرت فيني هيدي العبارة
    خاصة أنها كانت في اجتماع البرلمان

  2. وأوضحت أن للفنان ميزة أخرى هي كون الناس يعتبرونه قدوة… ماشاء الله على قدواتكم انتم قدوة يا معفانين يا لي أفلامك كلها عهر وفجوع يا الممسوخة المصيبة الامارات شعبها 2 مليون اصبحت تحكم مصر العريقة في ايام مرسي أقاموا دنيا على انه يتعامل مع قطر ويشحت منها وهم الان ماذا يفعلون في الامارات …

  3. مصر إنقسمت يا جدعان ؛ صارت جمهورية إلهام السيسية من جهة، وجمهورية رابعة الإخوانية من جهة أخرى. أنا بمزح، ما بدي أدعية متل زمان، إن كنت ناسي أفكرك ههههههههه

  4. لم استطيع اكمال المقال العريض و الطويل
    فبما ان سبقتكي اختكى بالفن السيدة اثار الحكيم بجرأة و تكلمها باسم السيسي و الجيش و اعلانها ان الجيش غير مسؤول عن منع برنامج باسم من العرض لما نستغرب منك حضوركي اجتماع البرلمان
    هنيئا لكن استلام المهام الرئاسية و الدبلوماسية و تمثيل الشعب بالمؤتمرات
    لكي الله يا مصر

  5. وأنا أؤيد المواطنة الشريفة والأخت الطاهرة ألغام مفجرة ثورة 30 يونيو لازم الفنانين يدافعوا عن مصر …بس ما قلتيلنا يا بطة بشو بدك تدافعي وتثبتي وجهة نظرك المحقة عن الانقلاب بشوية إغراء وتشليح ولا بعرض مباشر لمشاهد الأحضان والقبلات في أفلامك حتى تقنعيهم يأيدوكم ..مع إني بظن بالإمارات مو محتاجين إقناع هنن مقتنعين خلقة
    أنا أكيدة انه نواب البرلمان لو كانوا ناويين يغيبوا عن الجلسة بس يعرفوا أنه جنابك وبقية السنيورات رح يجوا على المجلس بتلاقيهم قاعدين بأول صف قبل الجلسة بساعات حتى يستمتعوا بشوفة جمالكم وحسنكم ودلالكم ولو انه كله شد وتنفيخ بس أحسن من بلا !
    بس الله يهديكم كنتوا جبتوا معكم بالوفد الهرم الرابع فيفي عبده أو الراقصة اللولبية دينا وبقية الأخوات
    ساعتها بكم هزة من خصورهم وبكم ميلة كانوا النواب سخسخوا وقرروا مو بس يدعموكم مادياً وسياسيا كانوا يمكن يطالبوا بقوات تروح تحارب معكم وكانوا أول المتطوعين ..لأنه نواب برلماناتنا الغالبية منهم نفسهم دنية كل شي فاسد بيدعموه

  6. دخلت بس على العنوان، ما بفكر مجرد تفكير اقرأ المقال
    بس عندي تعريف لها
    قح بة
    عا هرة

  7. كل ما بشوفها بحس انها رح تبلع البطة بيرشها نفسي اشوفلها صورة وتمها مغلق للبيع
    نور** يا عسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسل يا ريت الستات تتعلم منك بسسس

  8. اخت سلمة، عيب الكلمة الي لفضتيها!! خاصتاً انت بنت!! انا رجل والله خجلت فكيف باخواتنا البنات!! الكلمة الاخيرة كانت تكفي!!

  9. هههههههههههه صدقتي يا هنا مو بس بتبلع بطة بريشها بتبلع أجلك الله حمار بجلاله ( تعريف الجلال هو البردعة اللي بيحطوها على ظهر الحمار )
    تسلميلي يا هنية أنت العسل كله كل عام وانتي بألف خير بمناسبة السنة الهجرية وربي يفرح قلبك ويهنيكي على طول

  10. إنسانة مريضة نفسيا ولك الله يا مصر بعد أن اصبح العوالم يقررون مصير شعبك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *