أكَّد المطرب المصري إيهاب توفيق أن انتقاد زملائه المطربين ليس من صفاته، غير أنه عاد وقال عن ذكاء عمرو دياب الفني “ذكاء عمرو شيء كويس وجميل، لكن في بعض الأوقات يتم تفسير هذا الذكاء بطريقة خطأ مما يجعله مكروهًا من جانب البعض”.

وشدد المطرب المصري أنه ليس هناك رئيس جمهورية للغناء، لكن فقط هناك وزراء كثيرون، واعتبر النشطاء منهم عمرو دياب ومحمد منير، ووضع توفيق نفسه واحدًا من الوزراء النشطاء.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعرب فيه، خلال مقابلةٍ مع برنامج “اللعب مع الكبار” بالتلفزيون المصري، عن سعادته البالغة بعد أن أصبح لديه أطفال وأسرة مسؤول عنها، وأنه يأمل أن يعلم طفليه اللغة العربية جيدًا وحفظ القرآن الكريم.

وأشار المطرب المصري إلى أنه أبعد زوجته عن الأضواء والساحة الفنية والظهور معه في الحفلات خوفًا عليها من مساوئ الشهرة وقيودها، مشددًا على أنه يحب أن تعيش حياتها العادية الطبيعية مثل زوجة أي رجل عادي.

بعيدة عن الأضواء

وقال توفيق “أحب أن تعيش زوجتي حياة طبيعية وتتصرف بشكلٍ تلقائي في مختلف الأماكن العامة، وأن تكون بعيدة عن الأضواء حتى لا تتعرض للمضايقات أو التطفل من قبل البعض على أساس أنها زوجة مطرب مشهور”.

وأضاف “أن مشاعر الحب ازدادت عنده من مرحلةٍ لأخرى منذ أن كان في الثانوية العامة، إلا أنه شدد على أنه يمتلك الآن أصدق وأقوى أحاسيس حب حقيقية”.

وأوضح توفيق أن إحساس الأبوة أمرٌ مختلفٌ جدًّا لم يكن يتصوره من قبل خصوصًا بعد محنة مرض طفليه التوأم -أحمد ومحمد- بعد الولادة، مشيرًا إلى أنه سعيد جدًّا بعد أن أصبح لديه أطفال وأسرة مسؤول عنها، وأنه يأمل أن يعلم طفليه اللغة العربية جيدًا وحفظ القرآن.

وأشار إلى أن وفاة شقيقه الأصغر -12 عامًا- في أحد الحوادث أثَّر فيه كثيرًا وجعل والديه يخافان عليه بشدة ولا يتركانه، لافتًا إلى أنه كان قريبًا جدًّا من والديه وكان يستشيرهما في كل شؤونه وأحواله.

وكشف توفيق عن أنه كان يأمل عندما كان صغيرًا أن يدخل كلية الشرطة وأن يصبح ضابط شرطة، وأنه كان دائمًا في صغره ضمن أعضاء فريق الشرطة المدرسية، لكنه أشار إلى أن الغناء أخذه في اتجاه آخر تمامًا.

خجول ولست مغرورًا

ونفى المطرب المصري ما يردده البعض عن أنه مغرورٌ ومتعالٍ، مشيرًا إلى أنه خجول في علاقاته مع الناس، وأن الذي لا يعرفه جيدًا ولم يقترب منه يعتبره مغرورًا، لكنه شدد على أن كل المقربين منه لهم رأي مخالف تمامًا عن ذلك.

وأوضح توفيق أنه اختار الفن القديم ليكون موضوع رسالة الدكتوراه الخاصة به؛ نظرًا لقرب هذا النوع من المجال الذي يعمل فيه حاليًا، فضلاً عن أنه سبق ودرس هذا اللون في المعهد العالي للموسيقى، بالإضافة إلى الاستفادة الكبيرة التي يخرج بها من المقطوعات والأدوار الغنائية القديمة لكبار الفنانين.

واستنكر المطرب المصري استغرب أساتذته في الجامعة من اهتمامه الشديد بالحصول على الدكتوراه بعد النجاح الكبير الذي حققه في الغناء، مشيرًا إلى كان هدفه الأساسي من الحصول على الدكتوراه هو مساعدة نفسه على التثقيف بالقدر الذي يجعله يطور وينجح في أعماله الفنية ويجدد فيها باستمرار.

وحول ابتعاد محمد فؤاد عن الساحة الغنائية، قال توفيق إن محمد فؤاد موجودٌ وقدم العام الماضي أغنية جميلة جدًّا (طمّني عليك) ونجحت جدًّا ولاقت قبولاً كبيرًا من الناس وفي الوسط الفني.

وأضاف أن انحسار فؤاد بعض الشيء يرجع لاحتكاره فنيًّا لصالح شركة معينة وعدم ظهوره غير في قناة فضائية واحدة، مشيرًا إلى أنه كان معرض لنفس مأزق فؤاد إلا أنه رفض وفضل أن يكون حرًا أفضل.

احتكار الشركات

واعتبر توفيق المطرب خالد عجاج من المطربين الجيدين على الساحة الغنائية الذي لم يأخذ فرصته وحقه، مشيرًا إلى أن احتكاره من قبل شركة معينة أبعده كثيرًا عن الساحة الغنائية وأضرَّه كثيرًا ولم يكن في صالحه أو صالح موهبته.

وأشار إلى أنه لم يلحن لنفسه من قبل، لكنه قال إنه دائمًا ما يقوم بتغييرات أو إضافات على الألحان التي يغنيها، لافتًا إلى أنه في حال قيامه بالتلحين يأمل أن يلحن للمطرب مدحت صالح لأنه يمتلك صوتًا جميلاً وأنه يحب الاستماع له كثيرًا.

وكان إيهاب توفيق قد أعرب مؤخرًا عن سخريته من تصريحات مواطنه عمرو دياب التي ذكر فيها أنه لا يجد له منافسًا على الساحة الغنائية، نافيًا في الوقت نفسه تقليد المطرب تامر حسني من خلال المظهر الجديد الذي ظهر به في أحدث ألبوماته.

وقال إيهاب ضحكت جدًّا عندما قرأت تصريحات عمرو التي يقول فيها إنه لا يجد له منافسًا على الساحة الغنائية حاليًا، وأنه يتمنى العودة لفترة التسعينيات التي كانت بها منافسة، ووقتها أحببت أن أقول “عايز ترجع زي زمان.. قول للزمان ارجع يا زمان”.

وكان عمرو دياب قد قال مؤخرًا إنه يقف حاليًا بلا منافس، ويشعر أنه وحده على الساحة الغنائية، معربًا عن أمله في العودة إلى فترة التسعينيات؛ حيث كانت هناك منافسة حقيقية تشعل حماسة المتنافسين، وكل ذلك كان يصب في صالح الجمهور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اصبح التمسح بعمرو دياب هي السمة الغالبة على معظم المغنيين ، مثل ما كان التمسح بعبد الحليم حافظ اثناء حياته القصيرة … حفظ الله عمرو من الحسد والحساد …

  2. Besides his amazing music I really respect Amro Diab because he’s a really smart person, since he started singing and became famous he didn’t let anyone be better than him he was always on the top til now, and i honestly respect him for that because he always aims for the better and that’s really smart of him

  3. ايهاب توفيق يا قاهرهم يا مجننهم يا معقدهم ومخليهم حاقدين ايهاب وبس والباقى كلو حلو بس ايهاب الاجمد والاقوى

  4. على فكرة العنوان مستفز جدا ايهاب ما قالش انى دكاؤا يثير الكراهية هو قال في ناس بتفهموا غلط عشان دائما بيعمل بروباغندا كبيرة لنفسوا باسم الدكاء دا وايهاب توفيق عمل البوم ثقيل قوى مليان اغانى جامدة هتعيش سنين وسنين مش اغانى للنايت كلبس زى دياب اغانيه كلها تتسمع بس في الكباريهات والديسكو اوكى ايهاب عامل النوعية دى من الاغانى بس فيها غنا جامد ومزيكا جامدة دياب معتمد بس ع التوزيع الموسيقى وفي الاخر ايهاب قدر بالالبوم دا يعمل مبيعات كبير والالبوم ناجح نجاح كبير

  5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
    كيفكم؟؟؟

    أولاً الجواب باين من عنوانة
    وعنوان الجواب بيقول” ذكاء عمرو دياب يثير الكراهية”
    ودة مش ذنب عمرو دياب إنة ذكى وقدر يفرض نفسة على الساحة وعلى النجوم الشباب طوااااااااال فترة وجودة ومشاركتة، المشكلة عند اللى بيكرهة،،، واللى مش عارف ينافس
    أخى كمال توفيق أولاً اهلا بيك، وشكلك كدة أخو إيهاب توفيق عشان كدة زعلان اوى من الموضوع……… بمزح معاك
    عاوز أسألك سؤال؟؟ ألبوم إية اللى فرقع وباع وحقق مبيعات فى السوق كبيرة؟؟ تقصد ألبوم إيهاب !!!!
    قوللى بس جيبت النتايج دى منيين يمكن أقطنع،، يا اخى ولا بسمع عربية ولا كافية مشغل البومة أصلاً،،
    عالعموم دة موسم الهجوم على عمرو دياب، كل المطربين واخدين على الزج والهجوم على عمرو دياب وإسمة قبل إطلاق البوماتهم، كنوع من انواع الدعاية، طب بالله عليك إيهاب توفيق كان فين الفترة اللى فاتت كلها، لسة مكتشف دلوقتى حالاً إن ذكاء عمرو دياب يثير الكراهية!!! ولا عشان ألبومة “حاليا بالأسواق”

  6. أنا الحمد لله تمام يا Yasser
    إنت اللى فينك إنت وMahmoud بقالى كتير مش بشوف تعليقاتكم،
    ربنا يطمنا عليكم
    يومك سعيد إن شاء الله

  7. wallahi ena ma bahtam la bamro wo la bi iheb bass kalas lithnine kibro wo ma3ad yinfa3 mihom shay wo kol wakto wo njomo wo halli bissir binethom kolha omor tefha lil baka fil wajiha

  8. بص ده كلأم صح انا بسمع ايهاب توفيق ده جمدا جدا البومه الجديد حلوه بس الناس مش بتعرف تسمع انا كمان بحب عمرو بس مش اوى ايهاب اكتر كل اغانى ايهاب على الموبيل بتاعى بص احسن مطرب موجود وملوش منفس هو هانى شاكر احسن مطرب على الساحه وبعدين ايهاب وتامر حسنى ده مش راجل

  9. ايهاب توفيق ده حلو اوى اغانى كتيره جميله لأزم تسمع.عامل خجول.كام يوم.اخر زمن.اقوى من هواك. وكتيرررررررررررررررررر اوى اغانى جميله مفيش زى ايهاب وهانى شاكر مفيش بعد كده تانى عمرو حلو بس بسبب منفسته لى تامر عمرو بقى مش حلوه ده رقم تلفونى 0115192317 نفسى ايهاب توفيق يكلمنى

  10. الناس مش بتعرف تسمع خالص عايزن موسيقى واغانى صوته عالى وبس ايهاب احسن من عمرو مليون مليون مره عمرو ده مش تمام خالص

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *