>

أبكت الحلقة 28 من مسلسل الاختيار، التي عُرِضت الليلة، المصريين والهبت حماس الجماهير العربية بحرفيّة شديدة ولمسة فنيّة رائعة من المخرج بيتر ميمي وبطل العمل الفنان امير كرارة.

ودارت أحداث الحلقة حول ملحمة “كمين البرث”، التي استشهد فيها المُقدِّم أحمد منسي، الضابط بالقوات المسلحة المصرية، قائد الكتيبة “103 صاعقة” مع رجاله، بعد معركة شرسة مع عناصر تكفيرية.

وعُرِضت الحلقة دون فواصل إعلانية؛ ما خلق حالة توحِّد بين المشاهد والأحداث، ونجح الفنانون وفي مقدمتهم أمير كرارة ورامز أمير ومحمد عز في تقمُّص أدوارهم بشكل رائع، وكانت لحظة استشهاد كل جندي مؤثرِّة تدفع للبكاء، على وقع موسيقى تامر كروان.

وقد تصدر هاشتاغ “ملحمة البرث” الترند العالمي على موقع تويتر وسط تفاعل كبير من المصريين خاصة والجماهير العربية بشكل عام.

وتدور احداث “ملحمة البرث” في فجر 7 يوليو من عام 2017، حيث اقتحمت سيارة مفخخة، تم تجهيزها وتدريعها بشكل قوى للغاية، وانطلقت قبل قوة تمركز كتيبة منسي ورفاقه، وذلك بهدف تشتيت قوات الأمن، وقيام العناصر الإرهابية، بعملية الهجوم على الشهيد أحمد منسي، وأبطال القوات المسلحة المتواجدين معه، حيث استخدمت العناصر الإرهابية فى هجوم البرث سيارات مفخخة، بهدف اختراق الحواجز والتحصينات المحيطة بالتمركزات المستهدفة، وذلك عبر إحداث موجة انفجارية هائلة، تركز على هدم الموقع الذي كان يتمركز فيه الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي ورفاقه، والهجوم عليه من عدة جهات مدروسة عبر قذائف الهاون والآر بى جي، فى ظل عجز العناصر الإرهابية عن المواجهة المباشرة مع القوات المتمركزة.

وقد تعامل أبطال كتيبة 103، مع السيارة المفخخة، دون خوف، لكن لشدتها، انفجرت قرب الكمين، وبعدها بلحظات كان هناك عدد من سيارات الدفع الرباعى، مُحملة بالعشرات من العناصر الإرهابية والتكفيرية، مُحملين بالأسلحة المختلفة، قاموا بتطويق التمركز الأمني بالكامل، والاشتباك مع عناصر القوات المسلحة التي كانت مُتمركزة.

وقد حاول عشرات الإرهابيين محاولة احتلال التمركز الأمني، لكن أبطال القوات المسلحة تعاملوا معهم بقوة غاشمة كبيرة، ودارت معركة شرسة استمرت لساعات، أظهر فيها أبطال الجيش ملحمة بطولية فى هذا اليوم، حيث قاتلوا وردوا على الهجوم الإرهابي بكل قوة وشجاعة وثبات.

شارك برأيك

تعليقان

  1. هذه فضيحة للسيسي والحكومة المصرية ههههههههههههههههههه أطالب باسقاط السيسي والقيادة العسكرية المصرية العليا ههههههههههههههههههه شباب في عمر الورود وفي قوات الصاعقة تتركوهم في عمليات كبرى دون تدخل ودعم وإنزال جوي ؟؟ هههههههههههههههههه يا ريتكم ما فضحتم نفسكم ، يا سلام على شبابنا تبع الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب في العراق ، عندما يقاتل عشرين منهم في موقع ما ، هناك مية او حتى الف مقاتل اخر في مواقع قريبة فاتحين معاهم الموبايلات والفيسبوك على المباشر هههههههههههههههههه ومستعدين لتدخل فوري هههههههههههههههههه ياسلام عليكم يا معلمين ، هكذا فعلوها في تكريت والموصل والأنبار ، وجعلوا التكفيرين يعيطوا هههههههههههههههه ويرجعوا للسعوعية يفتحوا بار و ملهى تبع الويسكي والهز المبارك الحلال ههههههههههههههههه من القهر ، خاصة انه مراكز البحوث أعلنت انه الحشد الشعبي العراقي رابع أقوى قوة ضاربة في العالم ، وحتى السيسي اشاد بهم ، بينما منح رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق عبد الوهاب الساعدي لقب اعظم جنرال في العالم سنة ٢٠١٨ ؟؟!! وانتوا يا حكومة مصر تسيبوا الإرهابين التكفيرين يقتلون شباب مصر بسبب خطأ لا يغتفر منكم ؟ وبعدين تعملوه فلم ؟؟ هههههههههههههه شنو أقول لنانسي عجرم ؟؟ زوجك اجدع من السيسي ؟؟ ههههههههههههههه يا عيب الشوم عليكم ، مرة ثانية عندكم عمليات من هذا النوع خابروني وانا أرسل المعلم وفرقة المسكوف من لندن تساعدكم ههههههههههههههههه مادام ما في مسكوف من اصلو بسبب الكورونا وماليهم لازمة في لندن حاليا ههههههههههههههههه ، لولا اننا بشهر رمضان كان نزلت قواميس الشتائم كلها بحق السيسي ههههههههههههههه لكن اكتفي بما ورد أعلاه فقط و فقط هههههههههههههههه نكدتم على الشعب العربي واحزنتموه على العيد هههههههههههههههههه لو اكتفيتم بمسلسل تبع هز والي منو كان احسن بدل هذا الغم ههههههههههههههههه ومقتل رجال الصاعقة وكان بالإمكان انقاذهم لو في تخطيط .

  2. نانسي عجرم أحيكي على تخطيط زوجك الاقرع ههههههههههههههههه كان حاسب حسابه وحاط رصاص كفاية لتحرير حيفا وما بعد حيفا ههههههههههههههههههه وليس فقط للتصدي لحرامي ههههههههههههههههههه اما الولد السيسي أرسل شباب الصاعقة وبعد ربع ساعة خلصت ذخيرتهم هههههههههههههه ولا معاهم آر بي جئ ولا هاونات ولا صواريخ قاذفة ولا هليكوبتر ولا حتى فيفي عبدو ههههههههههههههههه زعلني بصراحة ، بينما زوجك يا نانسي عجرم هههههههههههههههه حتى ملابسه الداخلية كانت من نوع هجومي صرف يستعمل في العمليات الخاصة ، مو مثل السيسي المنيل على عينو قاعد يبني قصور وبس ، وتارك الرجالة بدون أسلحة وذخيرة كافية ههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *