>

نفت الفنانة السورية سوسن أرشيد أن تكون قد شعرت بالغيرة من المشهد المثير الذي جمع زوجها الفنان مكسيم خليل (الطبيب طارق) والفنانة سلافة معمار (الطبيبة “غريتا”) على السرير في مسلسل “تخت شرقي”، معتبرةً أن المشهد لم يخدش الحياء.

يأتي ذلك فيما احتلت سوسن أرشيد المرتبة الثانية من بين أفضل ممثلات سوريات، حسب إحدى الاستفتاءات الإلكترونية على خلفية تجسيدها شخصية “ندى” في مسلسل الخبز الحرام وشخصية “لينا” في “تخت شرقي“.

وقالت أرشيد إنها تعاطت مع المشهد بروح رياضية، بغض النظر على أنها زوجة الفنان مكسيم خليل، لافتةً أنه بمجرد انتهاء المشهد فإن الفنان يخرج من تلك الحالة ويعود إلى حياته العادية.

وأضافت أنها عند رؤيتها المشهد كانت سعيدة بحكم أن مخرجة العمل والممثلين قدموا المشهد بصورة فنية راقية وغير خادشة للحياء، مشيرة في الوقت نفسه أنها على صداقة قوية مع سلافة معمار، ولم تنزعج منها جراء تجسيدها لهذا المشهد مع زوجها.

المشهد المثير للجدل قام فيه الطبيب طارق بتقبيل “غريتا” على خدها ومغازلتها، وبعدها يتم عرضهما في السرير وشرشف يغطيهما بالكامل، بينما يقومان بحركات توحي بممارستهما للجنس الذي يقطعه عودة والدها المفاجئ من السفر، مما تضطر “غريتا” إلى ارتداء ملابسها على عجلة من أمرها، في حين يعرض طارق عاري الصدر ويرتدي بنطاله، ثم يختبئ في الخزانة.

وانتقدت الفنانة السورية في الوقت نفسه المحطات التلفزيونية التي تطرح مشاهد من المسلسلات المدبلجة بطريقةٍ أفظع من تلك التي شاهدناه في “تخت شرقي” دون أن نجد انتقادات من الجمهور.

ودافعت الفنانة السورية عن جرأة الدراما في تخت شرقي قائلة “أصبحت العلاقات العاطفية بين الفتيات والشباب ما قبل الزواج منتشرة جداً في المجتمع الشرقي، فلماذا الكتم عليها بالرغم من أن دور سلافة معمار في تخت شرقي كانت فتاة قادمة من ألمانية”، لافتة أنها تسمع من أخواتها البنات الكثير من تلك العلاقات في أوساط طلاب الجامعات.

وأضافت أرشيد أن ما نطرحه في الدراما هو محاولة تصحيح فكر الجيل المعاصر، وإرشادهم لاختيار الشخص المناسب، والابتعاد عن كل ما هو سلبي ومضرٍّ لهم.

وتابعت لدى قراءتها دور “لينا” شعرت أنها تتصف بالعصبية والثرثرة الكلامية الزائدة، إلا أنها تفاجأت من ردود أفعال الجمهور الذين تعاطفوا مع الشخصية بحكم أن كل إنسان له الأبيض والأسود، لافتة أنه عند انتهاء دورها في مسلسل تخت شرقي شعرت بالضيق كثيرا لأنها اعتادت على تلك الشخصية المميزة.

وعن اختيارها كأفضل ثاني ممثلة في سوريا ، قالت: التصويت يعتبر دعما معنويا ملفتا للفنانة، مؤكدة أن جميع الفنانين بحاجة إلى هذا الدعم من قبل الجمهور، مشيرة أنها لامست محبة الجمهور لشخصية لينا حتى باتوا ينادونها باسم لينا في الشارع.

خطر المواقع الإباحية

وفي سياق آخر، قالت سوسن إن هدفها من وراء تجسيد شخصية طالبة البكالوريا التي تدمن مواقع الانترنت الإباحية في مسلسل “خبز الحرام” توعية الفتيات الشابات بمخاطر هذه الأمور.

وأضافت: من المهم تسليط الضوء على تلك الحالات بحكم أن لديها أولادا، وسيأتي يوم يتعرضون لتلك الحالات.

وبررت الفنانة السورية مشاركتها في هذا الموسم بعدة أدوار جريئة قائلة “إن الجرأة في الشخصيات تشد أي فنان، وكانت تقول دائماً في السنوات السابقة إنها تبحث عن الأدوار المختلفة”.

وقالت إن زوجها مكسيم خليل لا يتدخل في خياراتها بقبولها أدوار الجريئة، على اعتبار أن الجرأة في الدراما العربية لا تخالف مفاهيم ومعتقدات الناس ولا تخدش الحياء.

ولفتت في الوقت نفسه أنها على استعداد للقيام بتجسيد الأدوار الجريئة في السينما إذا كانت تخدم سياق الدرامي للفيلم، أما إذا كان المشهد ملصقا بالفيلم وليس له أي أهمية فإنها بالتأكيد ترفضه.

الخبز الحرام قصة وسيناريو وحوار مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وشارك في بطولة المسلسل عباس النوري، سلمى المصري، فات شاهين، خالد تاجا، ضحى الدبس، عبير شمس الدين، باسل خياط، ليليا الأطرش، سوسن أرشيد.



شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. انعم من هيك ما شفت واول مرة بعرف انو زوجها مكسيم خليل
    الله يستر ولادهن كيييييف هههههههههههههههه موفقين بحبهن كتييييير

  2. متعودة …. دايما …. على راي عادل امام في مسرحية شاهد ما شافش حاجة !!!

  3. واتعرض كمان في رمضان
    انعم واكرم
    فالحين بس ننتقد الغرب لما يسيؤوا للدين
    لكن لما يسيئ فنانونا وقنواتنا ويدنسوا حرمة الشهر الكريم
    نتابع ونسكت

  4. مك سيم خليل ابدع في مسلسل لعنة الطين و كان فوق كل التوقعات و الجميلة سوسن ممثلة محترفة تتقن دورها بتميز كم جميلة دراما سورية بهكذا فنانين موهوبين و مبدعين و عمليا هنن كوبل كتير حلو اكيد ولادهن قمرات

  5. لابقين لبعض كتير اسم الله عليكون بالتوفيق و النجاح الدائم متل ما تعودنا عليكون^^

  6. قل اعوذ برب الفلق من عيون العالم والله في عالم غيرته لح تقتله معذورين ^^

  7. يا إما واثقه من نفسج !!!
    أو هوا فحل ضابط إيقاعج ؟
    أو الاثنين المتعوس على خايب الرجا !

  8. لا مايخدش الحياء أبد,,
    شفت لحظة مشهد بأحد المسلسلات, المفروض أنّه بنادي ليلي, خلال ال27 سنة اللي عشتها ماشفت بدلة رقص بهذيك البشاعة!
    لا ويقلك مسلسلات رمضان,,

  9. ولك تقبر قلبي يا مكسيموووووو ياعمري يا حياتي شو انك بتجنن وبموت فيك عنجد أنت وين ماكنت وشو ماعملت وبأي مسلسل كنت وشو ما كان الدور وحياة الله أنا بموت فيك وبدوب فيك وبنسى حالي قدامك وبنسى الدنيا كلا لدرجة انو بصير أحكي مع حالي وقول خلص بقى اصحى لأنو بسرح فيك يا حياتي وبدوب فيك وبجمالك وبصوتك
    وبعيونك وبشفايفك عنجد حبك عذاب مافي حدا بيتحملو وبعدين عنجد سوسن أرشيد لازم تغار على الأقل شوي وحتى لو ما غارت لازم تلاقيها فرصة لحتى تعبر لحبيب قلبي أنا يلي هوي زوجا عن حبها الو مو شرط بالعنف متل

  10. متل أنا مثلا لوكنت محلا ويا ريت ياريت ياريت ياريت ياااريت ياريتني يايااااا يا ريتني عمري ما حبيت غيرك يا مكسيم أي فلو كنت محلا كنت كسرت التلفزيون ورحت دمرت نقابة الفنانين واللذي منو وحرقتلا بيتا لسلافة معمار وعطبت المخرجة مع اني بحبها ((وعلى كلمت بحبها تذكرت هاي الكلمة وقت يلي مكسيم خليل قالها بمسلسل انتقام الوردة لنادين تحسين بك وغنالا بحبها بحبها وفقلبي ساكن حبها ياريت يا شوق توصللها وكانو بالحديقة ))اي وكنت حرقت كل أشرطة الفيديو تبع المسلسل وبس
    يعني بيكفي ما رح أعمل أكتر من هيك.

  11. سوسن بتجنن ناعمة كتير بكل شي وتمسيلها بعقد ومكسيم خليل كتيييير نايس لابئين كتير لبعض الله يوفقهم وولادهم كتير رح يكونو حلوين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *