>

يعتزم المطرب الجزائري الشاب خالد الاشتراكَ في حفل غنائي ضخم يقام في العاصمة الفرنسي باريس، ويخصص دخله بالكامل لصالح ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب هايتي وراح ضحيته آلاف القتلى والجرحى.

وكشف الفنان الكوميدي الفرنسي المغربي الأصل، جمال دبوز، أنه سينظم حفلين في باريس يشارك فيهما عدد كبير من نجوم الأغنية والمسرح الفرنسيين، ويخصص عائد الحفلين الفنيين إلى ضحايا زلزال هايتي.

وقال الفنان المغربي -منظم الحفلين- إنه تقدم بدعوة للشاب خالد للمشاركة في هذه التظاهرة، مشيرا إلى أن المطرب الجزائري رحب بالفكرة وسيكون حاضرا.

وسيشارك الشاب خالد في هذين الحفلين عددا من ألمع الأسماء الفرنسية في الوقت الراهن، أبرزهم مطربة الراب ديامس وفرقة أيام ورويس وغيرهم.

والحفلان سينظمان بقاعة باتاكلان في باريس، الأول ابتداء من الساعة الرابعة والنصف، والثاني في الساعة الثامنة والنصف من نفس اليوم، ويصل سعر التذكرة 20 يورو.

تبرعات هوليوود

يذكر أن نجم هوليوود الأمريكي جورج كلوني كان قد تقدم العشرات من مشاهير الفن، في برنامج تلفزيوني الجمعة الماضية لجمع التبرعات لصالح ضحايا زلزال هايتي، الذي خلف أكثر من 111 قتيلا، ومئات الآلاف من المشردين.

وشارك في البرنامج، الذي امتد على نحو ساعتين، بعنوان “الأمل من أجل هايتي،” نجوم غناء وتمثيل، منهم مادونا، والمغنية بيونسيه، وواي كليف شون، ومغني الراب الهايتي المولد ويسليف جان، وأليشا كيز، ضمن نحو مائة شخصية أخرى.

وبدأ البرنامج مع المغنية أليشا كيز بإحدى أغنياتها قبل أن يوجه كلوني أحد أبرز منظمي البرنامج الخيري كلمة قال فيها “شعب هايتي بحاجة لمساعدتنا.. إنهم بحاجة لأن يعلموا أنهم ليسوا وحدهم.. إنهم بحاجة إلى أن يدركوا أننا مهمتون بهم”.

وقدم مغني الراب الأمريكي جي زي أغنية قدمها مع بونو مغني فريق يو تو الغنائي، ثم أدت بيونسيه أغنيتها “هيلو” مع عزف لكريس مارتن على البيانو، وتوالت المشاركات من مادونا، وستينغ وجنيفر هدسون، وماري جيه بلبيدج، وشاكيرا، وتيلور سويفت.

كما شارك نجوم سينمائيون كبار من بينهم: جاك نيكلسون، ودينزل واشنطن، ونيكول كيدمان، ومارك وولبيرج، والممثل ليوناردو دي كابريو الذي كان أحد المتبرعين بمليون دولار الأسبوع الماضي لصالح منكوبي هايتي.

وستقسم عائدات البرنامج الخيري بين منظمات الإغاثة، وبينها صندوق كلينتون بوش من أجل هايتي الذي أطلقه الرئيسان السابقان بيل كلينتون وجورج بوش، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، والصليب الأحمر، وصندوق الأمم المتحدة للطفولة.



شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. I saw the show yesterday all tv channels broadcasted it at the same time it was really great fox 5 abc cbs cw11 pix11 all the channels any way it’s awful what happened

  2. هو جميل ان يكون عندنا مشاعر رحمة بالاخرين، هو رائع ان الناس الفنانيين تستغل حب الناس لهم لمساعدته ناس اخرى فى محنة
    والشاب خالد الذى هو فى الاصل كما يقول عربى، وينتمى الى العروبه، كان فين من اطفال غزة !!!!!!!!”
    فالشاب خالد يغنى من اجل هايتى، ولم يغنى من اجل اطفال العراق المشردين، والفلسطنيين اللذين تحت الحصار.
    عجبا!!!!

  3. he was invited if some body had the inititive to orgonise it for gazza and irak and they invite him he will not refusei

  4. فعلا atlascent ، فليدعوه أحد ما وهو على استعداد ، ثم أننا كسبنا بحضوره تلك الفعالية العالمية سمعة طيبة كعرب ومسلمين ، وظهر للعالم أننا متحضرون ،،، أتساءل ،،، ماذا فعل المتشدقون ، ؟؟؟ هل فعط النقد هو من يجعلهم رجالا جيدين في أعين انفسهم …. الكلام ،،، الكلام ،،، وفقط الكلام ،،، أما الفعل فلا ….( عادتهم والا حيشتروها ))))…!!!

  5. اه يا ربى لو كان الفنان ده مصرى بردوا يا اخ TOP
    كنت هتقول الكلام دة!!
    ولا كنت هتقول نفس كلامى
    وبردوا انا مش ضد احد

  6. لا تزايد على يا اخ ابو الهول في محبتي لمصر ، فأنا قضيت وما زلت أغلب عمري فيها ولي فيها مسكن ، وعندي فيها أصدقاء أكثر من اي بلد آخر في العالم ،،، ولا علاقة لمصر بأنني مع هذا الفنان أو ذاك ، فانا لست عنصريا مثل البعض الذين يتصورون أن حبهم لبلدهم التي يعيشون فيها ويأكلون من خيرها يعني الهجوم الشرس على الآخرين وبلادهم بداعي وبدون داعي ,,, ما الذي يمنعك من أن تقول ما تريد قوله بطريق حضارية وبدون تعصب .؟؟؟؟هذا موقع يلم الجميع وليس فقط من الجزائر أو مصر أوسوريا …

  7. استاد توب ..كيف الاحوال؟..الاخ ما ينلام الحكاية طلع فيها اعتقالات واختراقات للكمبيوترات…مثل ما عم تقول مواضيع القراء…ما شايفني متنكرة؟
    بس شكلي اجيت لاكحلها عميتها…بهالاسم..
    سمعان بهالمثل؟…

  8. أهلا اختي الكريمة ، انا فقط والله احزن على اخواتي واخوتي المعلقات والمعلقين التي تُمحى أو تُعدل تعليقاتهم بسبب استخدام الفاظ غير لائقة فنخسر قراءة تلك التعليقات ، هذا ما قصدته ،،، ونعم يا اختي الكريمة لقد سمعت بهذا المثل ، ولكنني لا اظن أنك عميتيها ، فانت رقيقة والجميع يتقبل منك وجهة نظرك بحب ،،،

  9. غريب امر البشر تلاقيهم يشتمون شخص من وراه وفي وجهه يتتودون له وينافقوه

  10. استاد توب شو هالحدث السعيد يلي عم يهنئوك عنه الاخوة؟
    زواج ..والا طفل جديد..؟

  11. مادخلك ايوب…انا اكره الكدب والكدابين!لا تحشر نفسك في تعليقاتي!

  12. مبروك…عقبال الزواج …وتجيبلنا تباتيب..معلقين…بس ان شاء الله ما يطلعو يحبو روبي…هههههههه

  13. عم امزح استاد توب…لا تزعل ..مافيني ابطل مشاكسات..اكيد حيطلعو دكاترة زي ابوهم ….سلام..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *