تعرضت الفنانة المصرية المقيمة في الكويت هبة الدري لموجة كبيرة من الناشطين عقب ظهورها بمقطع فيديو عبر حسابها في تطبيق ”تيك توك“ وهي تردد كلمات أغنية تعريفية بالشخص، أشارت خلالها إلى دولة الكويت ووصفتها بـ“المحافظة“.

وظهرت الدري في مقطع الفيديو الذي تم تداوله بكثافة وهي تتمايل على أغنية (دا اسمي الثلاثي بالكامل)، الأغنية التي تشير بكلماتها إلى تفاصيل حول هوية وموطن الشخص، والتي حرص كثير من مشاهير ”تيك توك“ على تطبيق مقاطع فيديو على كلماتها.

وأشارت الدري في الأغنية إلى عمرها ودراستها وعملها وبرجها وموطنها الأصلي الذي تنحدر منه والدولة التي تسكن فيها وهي الكويت، إلا أنها أساءت التصرف في هذا الموضع بالتحديد وفق ما ذكره النشطاء عقب ذكر اسم الكويت وإرفاقه بكلمة ”محافظة“ التي تأتي في سياق الأغنية.

وانهالت التعليقات الناقدة ضد الفنانة الدري، التي طالب النشطاء في كثير منها بتفسير ما قصدته الفنانة بهذه المفردة وتقديم اعتذار شخصي منها.

وقالت الناشطة إيمان الدرويش إن ”ما قامت به الدري يعتبر سقطة فنية كبيرة، وتجاوزا على سيادة الكويت وإن كان غير مقصود“، وطالبتها بتفسير ما بدر منها، خشيةً من أن ”تنغرس هذه الفكرة في عقول الكثيرين“، وفق اعتقادها.

هذا وقد أصدر الممثل القانوني للفنانة هبة الدري بيانا حول الفيديو المتداول لموكلته أكد فيه انها “بعيدة كل البعد عن السياسة وأن العبرة بالمقاصد وليس بالألفظ” كما حذر من الإساءة لموكلته او المساس بكرامتها.

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. انا متأكدة انها ما قصدت ولا حتى فكرت فيها
    فقط صرعة من صرعات التيك توك يكون
    مقطع فيه اغنية و كل الناس يقلدوا بعض
    او يستخدموها ويصوروا مقطع عليها وهي
    اصلا مالها علاقة ب السياسة و لا حتى يمكن
    فاهمة قضية انها الكويت المحافظة ١٩ من
    محافظات العراق ، لكن شوفوا الهجوم عليها
    هههههه جماعة البعران عنصريين جدا ومش
    فالحين الا بالمشاكل و العنصرية و الطائفية
    وبدأوا ب المعايرة و الانتقاص منها و التسقيط!
    غير يفهموا منها ب الاول او يطلبوا منها توضيح
    بعدين لكل حادث حديث !
    رح ترجع تتأزم ومشكلة المصريين المقيمين
    ب الكويت رح ترجع عالساحة و ما رح نخلص .

  2. سؤال هل الكويت جزء من العراق ام لا، فقد أظهرت الدراسات التاريخية أن الكويت على مر التاريخ تعتبر جزء من الدولة العثمانية، وجزء من البصرة العراقية، لكن حدثت اتفاقية بعد ذلك في التاسع والعشرين من حزيران ١٩١٣ بين بريطانيا والدولة العثمانية وصرحت بأن دولة الكويت ولاية ذات حكم ذاتي تابعة للدولة العثمانية، وقد وضع حاكم الكويت حينئذ دولة الكويت تحت ظل معاهدة سرية في عام ١٨٩٩ تحت الانتداب البريطاني.

  3. تابى كلمة الحق الا ان تصدح ههههههههه
    ولو الكويت كانت زمان يسمونها قضاء اي اصغر من محافظة ولها قائم مقام !!
    وهم سيعلمون انها ستختفي خلال السنوات القادمة وحتى مفكريهم وباحثيهم يقولون هذا الشيء.

  4. الكويت ودول اخرى ستختفي قبل سنة 2025

  5. من وحي الموضوع ….. برأيي أن الفلسطينيين أخطؤوا بتأييد صدام بإحتلال الكويت و نالهم نتيجة لذلك الكثير ، برأيي الغريب يجب أن يكون أديب و لا يتدخل في شؤون بلد هو مستفيد من وجوده بها ، على كُل أعتقد أن الكويت قريبة لقلوب الفلسطينيين اليوم و لها مواقف مُشرفة في نصرة القضية ….. أما فكرة أن الكويت محافظة عراقية كما في الأُغنية فأظن أن على العراقيين إستعادة بلدهم من براثن إيران و القضاء على الطائفية و الفساد الحكومي قبل أن يطالبوا بأي شيء آخر ، قرأت البارحة أن شخص سرق جهاز التكييف من جامع الرسول الأعظم بذي قار و ترك رسالة إعتذار يضع اللوم فيها على الظروف و الحكومة و المجتمع لأنه سيموت حراً و فقراً فهل يُعقّل هذا في بلد غني كالعراق ؟! إستعيدوا بلدكم و خيراتها و إقضوا على من ولائهم لغيرها ليعود للعراق مجده !
    !!

  6. الولية مازالت تعدد وتفرق الامة هههههههههههه
    الحل هو انصهار العراق وايران في دولة إسلامية موحدة ولو على شاكلة الاتحاد الأوروبي دوله( اي الاتحاد الإسلامي) مرفهة داخليا ومقبولة عالميا ، فلنبدأ بالعراق وايران زائدا الكويت في هذه المرحلة وبعدها ارض الحرمين ومن هناك الانطلاق الى صنعاء ليكون اليمن سعيدا وشيعتها هناك جاهزون كما اعتقد ، لابد من تشكيل نواة لدولة اسلامية موحدة او اتحاد اسلامي فعال تصبح كل الدول الاسلامية تصبح كل البلاد الاسلامية وفي مقدمتها الكويت تحت خيمة تلك الوحدة .
    وهناك أمور يجب إصلاحها في طهران وفي بغداد قبل غيرهما ، والأربع سنوات القادمة حاسمة ههههههههه تزامنا مع ترشحي لمجلس النواب العراقي ثم الرئاسة

  7. هههههه لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    اذا على الغريب أن يكون أديب دائما !
    يعني فقط اذا استفاد و اذا لم يستفد فعادي
    يكون وقح وطائفي و قذر مثلك يا براقش !؟
    و يتدخل بما لا يعنيه!
    قمة التناقض ! ازدواجية رهيبة و هذا ان دل على
    شيء فهو يدل على حقد و طائفية و استباحة
    التدخل حسب المذهب و الطائفة و التستر على
    الاجرام والتصهين لان المذهب واحد !
    ام انه تحرش علني ب العراقيين ؟؟؟ 😂
    رح تنغسلي منهم و ونشوف كلام مستفز
    لو الك لحالك تستاهلي خرجك لكن ممكن توصل
    لفلسطين لانك انتِ السبب .
    و لا تعممي على كل الفلسطينين ب اي تعليق
    ممنوع و مش من حقك انت لا تمثلي الا نفسك
    ويلا قولي نراقبك 😂😂 تتحرشي ب الناس و
    تحشري منخارك الاعوج وبعدين بس تتبهدلي
    و تنحشري ب الزاوية تدّعي انك متعمده هههه
    روحي خالتو العبي بعيد ههههه العبي غيرها
    جلدك يحكك دائما .
    ها و اذا كنتِ غير مثقفة بالتاريخ و السياسة
    انضبي و بلا فلسفة فارغة لان الكويت جزء
    مقتطع من العراق .

  8. لكن ماذا نفعل بجعبورستان هههههههههه ان أصبحنا دولة اسلامية موحدة ؟؟؟
    في حالة كانت القيادة تحت سلطتي هههههههههه تنازلا مني للإرادة الشعبية العارمة طبعا هههههههههه حينها أقوم بجمع كل سكان تلك الارض بمسلميهم بمسيحيهم بيهودهم واعمل لهم الدي اي ان ، وكل من يثبت انه حفيد لسيدنا يعقوب يبقى مهما كان دينه ، وكل من يثبت انه من اصول قردوية ميالة لال سعسوع هههههههههه على الربع الخالي على طول ههههههههههههههه وهكذا تكون حلت مشكلة الكضية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.