>

عام غزير بالمفاجآت.. وفاة فنان، طلاق فنانة، شائعة وفاة، شائعة طلاق، حادث سير، شائعة عن حادث… إلخ… كلها أمور حصلت أو لم تحصل وهذا هو واقع الحال.. ففي حين أكد البعض تعرضه لأمر منها، نفى آخرون تعرضهم لها برغم أحاديث مواقع التواصل عنها باستمرار وبغزارة.

الوفيات..

في ملف الوفيات، فجع الوسط الفني خريف العام برحيل ممثلة ما زالت في عمر الورود، إذ أغمضت رندة مرعشلي عينيها لآخر مرة مودعة حياةً عاشت أواخرها مع مرض عضال. وتركت رندة وراءها أطفالا لكنها في الوقت نفسه تركت ممثلة ما زالت تحبو رويدا رويدا نحو حجز مكان لها في خانة النجومية كوالدتها.

ومع أواخر الخريف، صدم فنان الشعب، رفيق سبيعي، بنبأ وفاة ولده الأكبر، الفنان عامر سبيعي، المقيم في مصر لأسباب سياسية، بعد أن غادر سورية منذ سنوات معلنا انضمامه إلى المعارضة. وجاءت الوفاة بنوبة قلبية مفاجئة.

وكان مؤلما على رفيق سبيعي وعائلته أن ولده دفن في مصر مع تعذر استقدام الجثمان إلى دمشق، حيث دفن عامر سبيعي في مصر ولم يستطع أحد من أفراد العائلة الحضور كما هو معروف.

وقبل ذلك، كان المسرح السوري والفن الجميل والزمن الأجمل قد ودعوا أحد رواد الحركة المسرحية في سورية، رفيق درب المسرح وكل نجومه منذ عقود طويلة، الفنان المخضرم عمر حجو، عن 85 عاما أمضاها حياةً ومسرح وفن، فأعلن كل من في الحركة الفنية السورية والعربية أن الراحل خسارة كبيرة ممن لا يمكن تعويضه.

شائعة وفاة..
وضربت شائعة الوفاة أكثر من اسم في العام 2015 أبرزهم العملاق صباح فخري الذي نفى مرة ونفت عائلته مرتين ثلاث شائعات تناولته بالوفاة، بل وظهر ذات مرة على مسرح يغني بعيد يومين على إطلاق إحدى تلك الشائعات.

الطلاق:

في ملف الطلاق، سجل العام 2015 نهاية للعلاقة الزوجية بين الممثلين أمل عرفة وعبد المنعم عمايري بعد 15 عاما تكللت بابنتين. وجاء الطلاق هذه المرة جديا بعكس ما قبل سنتين عندما انفصلا وعادا للزواج بعد أسبوع واحد، بل في هذه المرة أعلنا الطلاق مباشرة وقال كل منهما بأن الأمور جدية هذه المرة ولا عودة عن القرار.

وشهد العام أيضا طلاق الممثلة جيني إسبر من زوجها المنتج عماد ضحية صاحب شركة بانة للإنتاج الفني، برغم تأخرها لثمانية أشهر حتى أعلنت ذلك.

وعللت جيني الطلاق بأسباب كثيرة منها دخول من أسمتهم أولاد الحرام في العلاقة بينها وبين زوجها، مستبعدة في الوقت نفسه أن يكون هناك عودة عن قرار الطلاق.

وعلى غرار جيني في التأخر بإعلان الطلاق، كشفت الممثلة عبير شمس الدين عن أنها منفصلة عن زوجها منذ سنتين لكنها خبأت الخبر حتى العالم 2015 لتكشف عنه. ولم تكن أسباب انفصال عبير بعيدة عن أسباب انفصال جيني، واستعبدت هي أيضا العودة إلى الزواج من زوجها مرة أخرى، علما أنها أشارت إلى أن الانفصال الأخير هو الثاني لها مع زوجها نفسه.

كذلك وضع العام 2015 حدا للحياة الزوجية بين الفنان جلال شموط وزوجته الممثلة ناظلي الرواس دون تبيان أسباب ذلك سوى أن جلال أكد النبأ في أكثر من موضع ومناسبة.

أشهر وأسرع عملية طلاق:

كان العام 2015 مؤلما على الممثلة تولين البكري التي أعلنت في أواخره خبرين متناقضين، الأول يبعث على السرور والآخر على الدموع، ولا يفصل بين الخبرين إلا 24 ساعة فقط.

ففي حين أعلنت عن زواجها ونشرت صورا للزفاف من عريسها، عادت في اليوم التالي لتنشر نبأ الطلاق السريع مع تعليل أسبابه بأن أهل العريس لم يقبلوا بها زوجة لابنهم لكونها فنانة ومطلقة سابقا.. لتسجل تلك الحالة أسرع عملية زواج وطلاق ” معلن” في تاريخ الوسط الفني السوري.

الزواج:

سجل العام 2015 زواج الفنانة غادة بشور برغم مرور سنوات طويلة على بقائها بلا رجل، وحظيت غادة بعريس يصغرها بعشرين عاما وسط مباركات لها من قبل الوسط الفني والجمهور، ومعاكسات من قبل جماهير المعارضة، ما دفع بغادة للرد بعنف عليهم معتبرة زواجها أمرا متسائلة:” ما الذي كنتم تنتظرونه مني؟؟.. هل تريدون مني أن أتصرف الحرام؟؟!!”.

وباتت غادة الفنانة صاحبة الرقم القياسي حاليا بين الفنانات المتقدمات في السن ويتزوجن من شبان يصغرونهم سنا بسنوات كثيرة، محطمة رقم سلمى المصري قبل عشرين عاما عندما كانت زوجة للإعلامي الرياضي مصطفى الآغا قبل انفصالها عنه لاحقا.

حيدر ورهف:

ووضع الممثلان الشابان خالد حيدر ورهف حيدر حدا للانتظار الذي استمر طويلا وأعلنا عقد قرانهما أواخر العام أيضا، على أن يكون الزفاف مطلع العام وفي مدينة اللاذقية تحديدا.

شائعات زواج:

ولاحقت الشائعات البعض من الممثلين بأنهم تزوجوا وثبت أن الأنباء لم تكن صحيحة، وكان أبرز من مُنِيَ بهذه الشائعة الفنان والكاتب المعروف طلال مارديني الذي بارك له كثيرون عبر مواقع التواصل زواجا لم يسمع هو به حتى اللحظة.

شائعات طلاق:

كانت الممثلة رواد عليو أبرز وأشهر من اشيع عن طلاقها من زوجها في الوقت الذي تنعم معه بحياة هادئة في مدينتها اللاذقية وتواصل ظهورها في الدراما والذي استأنفته بعد بلوغ ابنتها لور الثالثة من العمر.

حوادث:

منيت جيني إسبر في الصيف بحادث مروري في مدينتها اللاذقية أدى بها إلى أورام في أنحاء من جسدها بعد أن تدهورت سيارة كانت فيها برفقة أصدقاء لها، واضطرت على إثرها للتوجه إلى بيروت للقيام بفحوصات وتصوير شعاعي أدى في النهاية إلى تعافيها وعودتها إلى نشاطها.

أما الحادث الأبرز فكان أمنيا عندما تعرض الفنان معتصم النهار لقذيفة طائشة ضربت السيارة التي تقف أمام منزله وادت إلى جروحات في جسده فأسعف إلى المستشفى فورا وتلقى علاجات أولية ومن بعدها استطبابات نجا في نهايتها من موت كان محتما بفعل القذيفة.

أما في الإمارات، فتعرض الفنان السوري عبد الكريم حمدان لحادث ذاتي لم يؤذه به أحد، بل آذى هو نفسه بنفسه، عندما كان يمارس الرياضة في النادي ويرفع أوزان ثقيلة فوقعت الأوزان على كتفيه ما أدى إلى خلعهما، ولم ينته حتى اللحظة من العلاج النهائي، لكنه تماثل للشفاء المبدئي الذي يمكنه من خلاله أن يعاود نشاطاته على الساحة الغنائية.

وفي شائعة الحوادث، قيل الكثير عن حادث سير مروري ومروع تعرضت له الممثلة كاريس بشار على طريق دمشق بيروت وبأنها دخلت العناية المشددة وأن حالتها في خطر، قبل أن يخرج أقرباء كاريس ومحبوها لنفي كل تلك الأنباء ويؤكدون أنها بخير.

شائعة وفاة لأسطورة الأدب السوري:

كاتب رواية نهاية رجل شجاع التي تحولت إلى مسلسل تلفزيوني شهير، الأديب الكبير حنا مينة، والد الفنان سعد مينة، نال نصيبه من الشائعات، وأكد نشطاء على مواقع التواصل غير مرة أنه فارق الحياة، وفي آخر مرة نعاه كتاب وصفحات أدبية شهيرة. لكن الحقيقة كانت أن حنا مينة ما زال على قيد الحياة ويعيش عامه الـ 92 تحت الشمس.

وشائعة تهز مسعود قبيل رحيل العام:

والمادة هذه قيد الطباعة، شنّت قنوات تلفزيونية ومواقع إلكترونية وصفحات على مواقع التواصل حملة شرسة على حياة الممثل غسان مسعود تؤكد فيها أنه فارق الحياة متأثرا بمرض السرطان، الأمر الذي نفاه مسعود جملة وتفصيلا وهو المقيم حاليا في بيروت ويحضّر نفسه لمشاريع جديدة في الدراما السورية للموسم المقبل.

صدموا بذويهم:

فنانون لم يفارقوا الحياة لكنهم بكوا ذويهم الذين فارقوها، فكل فنان توفي وورد اسمه في هذا التقرير، له قريب في الوسط الفني.. فرندة مرعشلي أثرت في نفسية حماتها الممثلة ناهد حلبي وزوجها السابق طارق مرعشلي، وابنتها الممثلة هيا مرعشلي.

وعامر سبيعي بكاه والده رفيق سبيعي وأخوه المخرج سيف الدين سبيعي.

والنجم عمر حجو بكاه ولده المخرج الليث حجو.

أما الفنان فاتح سلمان فبكى ألماً رحيل والده مطلع العام.

هجرة تمت ولم تتم:

وكان أغرب ما أشيع في العام 2015 هجرة الممثل علي كريم ” أبو النار” عن سورية وسفره إلى تركيا تمهيدا للوصول إلى أوروبا. وإذ كانت الشائعة لها أساس من كون علي كان صرح قبل يومين من القرار بأنه يرغب بالهجرة، إلا أن مواصلة الرجل العمل في الدراما السورية في الداخل أبطلت مفعول النبأ الأساس، ليتم تحويل الخبر من هجرة إلى مجرد سفر، دون إدلاء علي كريم بأي تصريح حيال ذلك لاحقا.



شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *