>

أَكَّد النجم الأميركي ريتشارد جير أن قرار الغزو الأميركي للعراق نتج من رئيس ضعيف الشخصية، في إشارة منه إلى جورج بوش الإبن، الذي ساق وورّط أميركا في تلك الحرب التي لم يكن مجبراً على خوضها.

وأعرب جير عن حزنه الشديد لتسبب أميركا في الدمار الذي لحق بالعراق، متمنياً أن يستطيع الشعب العراقي العمل من أجل إعادة بناء العراق.

جاء ذلك في الندوة التي حلّ ريتشارد جير فيها ضيفاً  في فندق “سوفيتيل الجزيرة” المطلّ على نيل القاهرة، ضمن فعاليّات مهرجان القاهرة السينمائي الـ 34، وأدارتها الفنانة داليا البحيري، في حضور رئيس المهرجان الفنان عزت أبو عوف، ونائب رئيس المهرجان سهير عبد القادر.

وعبّر ريتشارد جير عن سعادته البالغة بمشاركته في فعاليّات الدورة الـ 34 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مشيراً إلى ملابسه تمّ تمزيقها خلال حفل الافتتاح الذي أُقيم الثلاثاء.

وقال مازحاً: “أخبرني ابني عندما عدت من حفل الافتتاح أن جيوبي ممزقة”، موضحاً أنه لاقى استقبالاً حاراً من المصريين لم يكن يتوقعه، وأضاف أن المصريين يتمتعون بدفء المشاعر.

وأشار ريتشارد جير أنه لم يخشى تلبية الدعوة للحضور إلى الشرق الأوسط، لأنه يحب دائماً التعرف على ثقافات وسياسات الشعوب، كما أنه منشغل بمواقف الشرق الأوسط السياسية.

وكشف أنه أثناء زيارته إلى فلسطين كان معه أحد أصدقائه الإسرائيليين الذين أخافوه من دخول رام الله وقت حظر التجول، لكنه صمّم على استكمال رحلته ليكتشف مدى الطيبة والمودة الموجودة لدى الشعب الفلسطيني.

وعن أقرب أفلامه إلى قلبه، أشار جير أنه “شيكاجو”، موضحاً أنه بدأ مشواره الفني كممثل استعراضى، وقدّم العديد من الأعمال الاستعراضية، وعندما عُرض عليه

سيناريو الفِلم قبله دون تردّد لأنه رأى من خلاله تجسيداً قوياً للواقع، لافتاً إلى أنه عندما زار مدينة شيكاغو لم يحبها، وأن الفِلم تم تصويره في أربعة أيام فقط، واستغرق تدريبه على الرقص والاستعراضات حوالي شهرين، بينما تم تنفيذ جميع مشاهد الرقص في نصف يوم فقط، وأن مخرج الفِلم روب مارشال كان شديد التميز، واحترم السيناريو ليقدم عملاً سينمائياً ناجحاً.

ورداً على سؤال حول سبب عدم تقديم هوليوود لأفلام كثيرة عن الفراعنة، قال ريتشارد جير ساخراً: “وهل أنتم تقدمون أفلاماً عن الفراعنة، وإذا فعلتم ذلك سنفعل نحن“.

وفيما يتعلق بنشأته العائلية أَكَّد أن والدته لها فضل كبير عليه في غرس عشق الموسيقى بداخله، وأنها وفرت له كل الإمكانيات المتاحة لكي يستمر في ممارسة هواياته.

أما عن إيمانه بفكرة استنساخ الأرواح، بما أنه يعتنق الديانة البوذية، أوضح ريتشارد جير أن فكرة استنساخ الأرواح أمر غريب، لكن هناك دائماً إعادة تناسخ الحياة بين لحظة وأخرى، والحياة غير ثابتة حتى لو اعتقد البعض غير ذلك.



شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. أَكَّد النجم الأميركي ريتشارد جير أن قرار الغزو الأميركي للعراق نتج من رئيس ضعيف الشخصية، في إشارة منه إلى جورج بوش الإبن، الذي ساق وورّط أميركا في تلك الحرب التي لم يكن مجبراً على خوضها.

    …………………………………………………………
    والمطلوب منا دفع الثمن لضعف وتفاهة الجرذ بوش

  2. ماذا نقول والكلام لايفيد الا للتذكير 000 خرب بوش الملعون العرع وشرد شعب في ارضه والخارج وتدمر ما بناه في اكثر من ثمانين عاما ملايين الارامل والايتام ومئات الاف نعتقلين وتخريب لكل شيء والادهى حرب اهلية متواصلة باشكال تهدد بالانقسام ثؤوات مبددة مئات الملييارت بلا حسيب او رقيب 000 كنز باطن الارض صودر باتفاقات وامتيازات جديدة بعد التاميم 1972 000 بطالة جوع تشرد قتل على الهوية ابشع مظاهر الاحتلال 0000 كل ذلك ولايقدم بوش للمحكمة الجنائية الدولية 00 التي ستحاكم قتلة الحريرى 000 ةلكن ان تقتل شعب وتسرق ثروته وتمزقة 000 لا ينظر اليها الا الفنان المرهف الحس البوذى 00 فايهما افضل مسيحية بوش ام بوذية جير ؟؟؟؟؟؟

  3. ■*لوجين* في كانون أول 7, 2010 |
    أَكَّد النجم الأميركي ريتشارد جير أن قرار الغزو الأميركي للعراق نتج من رئيس ضعيف الشخصية، في إشارة منه إلى جورج بوش الإبن، الذي ساق وورّط أميركا في تلك الحرب التي لم يكن مجبراً على خوضها.

    …………………………………………………………
    والمطلوب منا دفع الثمن لضعف وتفاهة الجرذ بوش

    والحقيقة يالجين المطلوب منا دفع الثمن لضعف و…… ال ……. ان حكامنا

  4. مشاهير هوليود مع العرب والقضية الفلسطينية ضد اسرائيل … باستثناء ريتشارد غير
    علق النجم كيانو ريفز الشهير بماتريكس, قائلا “أنه لو كان العرب أقوياء بما يكفي لشملت سيطرتهم العالم بأسره وبما أنهم ضعفاء فينبغي أن ندمرهم تماما”.

    وصادق النجم توم كروز على وجهة النظر ذاتها, قائلا: “العرب هم مصدر الإرهاب في العالم فهم يهاجمون الجميع بلا استثناء. أتمنى أن تقضي إسرائيل عليهم”.
    ووافقهم في الرأي الممثل الشهير ريتشارد جير حيث ذكر أن العرب شر في هذا العالم ويجب إبادتهم

  5. جزاك الله خير يا جير إنك قلت كلمة حق ولكن !!!
    كل الساسه الامريكيين منذ ريغان إلى أوباما يقومون بجرائم ضد الانسانيه وإرتكاب مجازر وسلب ونهب دول كامله وبعدما يغادرون البيت الابيض يعترفون بأنهم إرتكبوا أخطاء حسب قولهم ! لانها ليست بأخطاء ولكن برامج إستخبارات معده سلفا لكل رئيس يصل للحكم ؟
    والان يا جير بعد أن غزا بوش العراق من غير قرار دولى ؟ وبعد أن سلب وقتل شعب كامل ؟ وبعد إعدام رئيس بغير وجه حق ؟ وبعد أن إعترف علنا بأنه أخطأ بغزو العراق وإعدام الرئيس صدام حسين ؟
    هل ستقدمون بوش لمحاكمه دوليه أو هو مجرد كلام لكسب عواطف !!!!

  6. أن الرئيس بوش كان مريض وقدعولج مدة طويلة من الأدمان على الخمر وهذا ما سبب له خلل في التصرفات والدليل على ذلك ما قالة للرئيس الفرنسي جاك شراك عندما لم توافق فرنسا على هذه الحر ب ولم تشترك بها اذا قال له ان هذا الشعب وقائده هم من الشياطين جماعة جوج وماجوج المذكورن في الكتاب المقدس وهناك كتاب صدر في فرنسا بهذا الصدد علما ان اختيار هذا على ان يكون رئيس فهذا موضوع آخر

  7. يعني هذا لا عربي ولامسلم, لكن قال رأي أحسن بمليون مرّة من بعض العرب,,

  8. تعليق السيد رامي متناقض ولا نعرف لماذا يجب علينا ان نشكك بكل من يقول كلمة حق بحق قضايا العرب واحتلال العراق بالقوة من قبل امريكا 0000 نتذكر قول بوش بان الله الهمه لاحتلال العراق مما ادى الى سخرية الكاثوليكي شيراك رئيس فرنس انذاك 00 من هذا القول البشع 00 والذى اضاف اليه بوش بانها حرب صليبية 00 ةالمسيحية منه براء بدليل ردة الفعل الفاتيكانية وغيرها من الدول المسيحية 00 واستنكار كل الطوائف المسيحية في الشرق العربي 000 اترى هل حماهم بوش من الذبح والقتل حتى في الكنائس 00 ؟؟ اليس من المفروض ان يطالب بمحاكمة بوش واعوانه اغزوهه العراق ؟؟؟؟ وهل كان العراق الدكتاتورية الوحيدة المتبقية في العالم ؟؟؟؟ ام الدكتاتورية العالمية هي العولمة وفرض الارادات بالقوة لنهب خيرات الشعوب ؟؟؟؟ ونذكر السيد بالديمقراطية التي جلنها بوش للعراق التي لابد انه يسمع ويشاهد القتل والذبح والموت في كل مكان مع نهب متواصل للخيرات الحالية وما في باطن الارض من ثروات نفطية -000 ويقول حريص على الشعب العراقي الذى شرد منه الملايين في الداخل والخارج 00 بحيث لو اجرى استفتاء نزيه لطالب الشعب دون استثناء بعودة الف دكتانورية بدل ديمقراطية وحرية بوش الدموية 000 فكان احرى بالسيد رامي ان يثنى ويهنىء الممثل الذى قال جزء من الحقيقة التي نامل ان تظهر وثائق ويكليكس البقية من خفايا الاحتلال الذى هو محط انتقاد العالم وادانته000

  9. كلام فارغ متل وجهو و بعد فوات الا وان عاملي فيها رجل هدا يهودي و اكبر مدعم لليهود و فيه اكتر من فيديو يشتم فيهم العرب و قال اننا عاله علي العالم تفوووووووه عليك و علي بوش

  10. الراجل ده انا مش مستريحاله انا محبيتوش شكله كده من تباع بوش الله ياخده هو ودينته اللي ملهاش اخر

  11. وانا مش حابة اسمع كلام….هو عمال يقول على ان بوش راجل بلا شخصية بما انه بلا شخصية انتخبوه رئيس ليه وليه دلوقتي مش بيحسبوه كونه ارتكب جريمة ضد شعب بريء حرام عليه والله العراق دي كانت من اجمل البلدان الحضارية اللي كنت بعتز بيها كعربية دلوقتي دمرها الله يدمره يارب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *