الحلقة الأولى من البث المباشر من برنامج أراب آيدول إنطلقت مع 27 مشتركاً اختارتهم اللجنة للوصول للمرحلة النهائية وقسمتهم بين فريق البنات المؤلف من 12 مشتركة يؤدّين وصلاتهن الغنائية يوم الجمعة وفريق الشباب يوم السبت ويتمكن الجمهور من التصويت طيلة اسبوع كامل حيث سيكون هو الحكم على الأصوات ويتحكم بالنتائج.

بدايةً رحبت المقدمة أنابيلا هلال والمقدم أحمد فهمي باللجنة التي بدورها اعلنت عن إنطلاق سهرات أراب آيدول المباشرة وعن التغييرات التي طرأت على هذا الموسم.

ميرنا هشام أولى المشتركات وهي من مصر أدت أغنية الفنانة شيرين “ما تعتذرش” بطريقة جميلة أثنت لجنة الحكم على أدائها واجتمعت بآرائها الإيجابية على صوتها.

يسرا سعوف من المغرب أدت أغنية للفنانة نجاة الصغيرة بطريقة ممتعة واثنت لجنة الحكم على أدائها مؤكدين أن رفضها في الموسم الأول إنعكس عليها إيجابياً، فاعتقد راغب علامة أن جنس “الأراب آيدول” سيكون هذا الموسم “فتاة” بعد ان توقعت احلام منذ إنطلاق الحلقة أن يكون الفائز “شاب”.

زهور الشاعري ثالث المشتركات أدت اغنية الراحلة ذكرى “الاسامي” وكان رأي اللجنة إيجابي على ادائها مع ملاحظات من أحلام على أدائها إذ توقعت ان يكون أفضل من ذلك.

المشتركة الرابعة هي هايدي موسى من مصر أدت أغنية الفنانة الراحلة وردة “لولا الملامة” فأكد حسن الشافعي أنه يمكنها ان تؤدي بشكل أفضل ، نانسي اكدت انها تحب صوتها، أحلام لم تحب دخول هايدي على المسرح وكان عليها ان تكون أفضل، أما راغب علامة “وقف بوجه أحلام وحسن وإلى جانب نانسي وأكد أن هايدي قدمت الأغنية بطريقة رائعة”.

المشتركة الخامسة هي حنان رضا من البحرين اختارت أغنية خليجية للفنانة ذكرى تفاعلت معها احلام بطريقة قوية واكدت انها أمتعتها رغم خروجها عن النغم الأساسي كما اثنى حسن وراغب ونانسي على صوتها وأدائها.

صابرين النيجيلي من مصر ادت اغنية طربية لأم كلثوم امتعت فيها الجمهور واللجنة فقال راغب ” صوتك لا يشبه أحد والأغنية كانت صعبة جدا، لكنك أديتيها كمطربة محترفة، برافو” كذلك فعل حسن الشافعي وقال “أنت أفحمتيني اليوم وكنتِ رائعة” وحيت أحلام ونانسي مصر من خلال صابرين.

فرواس حسين المشتركة رقم 7 من العراق ادت أغنية “قدك المياس” باللغة الكردية تفاعل معها الجمهور بشكل لافت واللجنة تحمست جداً في تعليقاتها المهمة فحيّت أحلام إحساسها “إحساسك يجب أن يُدرّس وأنا أعشقه” أما نانسي فعلّقت قائلة “أتمنى أن تعلميني أغنية بالكردي، شعرت اليوم أني أفهم ما غنيتيه بالكردي” كذلك فعل راغب والشافعي الذين اثنوا على أداء فرواس المميز والقوي.

مريم محمد من مصر ادت اغنية “”يا أما القمر ع الباب” إذ أكد راغب ان اداءها كان يمكن أن يكون أفضل كذلك وافقته نانسي على رأيه.

سلمى رشيد من المغرب أدت اغنية “زمان الصمت” فكان تعليق راغب على الأغنية أنها لم تكن موفقة بها كذلك وافقته أحلام رأيه “فاستغرب راغب من موافقة أحلام على كلامه للمرة الثالثة على غير عادة” اما نانسي فأكدت ان كان عليها غناء الأغنية باحساس اقوى.
نورهان البغدادي ادت اغنية الفنانة أصالة “حياتي” بطريقة مختلفة عن أداء اصالة ومختلفة كما اكد حسن الشافعي فاثنت اللجنة على ادائها واعطاها راغب “برافو برافو برافو”.

فاطمة القرطبي من المغرب أدت اغنية الفنانة نوال الكويتية “بيحسدوني عليه” فحيّا راغب ادائها المميز واكد انها متمكنة من الاغنية، اما نانسي فتساءلت عن سبب حب الشباب لفاطمة، اما احلام فأكدت ان فاطمة اجادت اللهجة الخليجية لكنها لم تقنعها حيث أنّ “نوال الكويتية قيثارة الخليج ولا يمكن لأي أحد ان يجيد صوتها وأنا حافظة هذه الأغنية كاملاً ويصعب على أحد ان يؤديها احد افضل من نوال”.

آخر المشتركات هي المشتركة السورية فرح يوسف التي أدت أغنية طربية جذبت اللجنة ونالت نسبة الإطراء الأكبر من اللجنة فأكدت احلام ان ختامها كان مسكاً بصوتها المميز كذلك باقي افراد اللجنة أكدت أن فرح تتمتع بصوت رائع واحساس كبير.

إنتهت الحلقة الاولى من أراب آيدول من البث المباشر مع غياب للأصوات اللبنانية بين البنات، وغداً السبت سيكون البث المباشر خاصاً بالشباب.

لوحظ ان راغب ونانسي لم يرتديا المحابس في إصبعيهما ، بخلاف حسن الشافعي.

شارك برأيك

تعليقان

  1. hi…the name of kurdsh girl is “Parwaz” and her namber for voting is “6” not 7 please take cae about informations …thnx

  2. حلقة شيء اراب ايدول وحلقة طوني خليفة ع تلفزيون الجديد شيء
    استضاف مند قليل المغربي شفيق نيبو
    الحلقة خراااااااااافية
    ولا في الاحلام لازم تشوفوها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.