>

في الحلقة الثانية والأخيرة من المرحلة الثانية من أراب آيدول تمّ إختيار المواهب التي ستشارك في المرحلة الثالثة من البرنامج وبعدها لمرحلة البث المباشر على المسرح وأمام اللجنة.

اول الأغنيات التي انطلق بها فريق الشباب هي أغنية “جبار” وكان الاستحقاق صعباً حيث أنّ المنافسة قوية بين المشتركين كما أكدت اللجنة، فأثنى حسن الشافعي على الأداء المميز واعلن استبعاد مشتركين فقط وتأهل باقي اعضاء الفريق للمرحلة النهائية.

واختار وديع ابي رعد اغنية “يا واد يا تقيل” لفريق الفتيات لأدائها أمام اللجنة وكانت النتيجة ان اللجنة اثنت على الأصوات وانتقل ثلاث فتيات من أصل خمسة للمرحلة النهائية.

فريق الشباب الثاني في الحلقة كان عليه أن يؤدي أغنية “حبّينا” بأداء مسرحي ورافقهم ديكور مميز ككل المشتركين الذين قدّموا أصواتهم في هذه المرحلة وكانت النتيجة التي أعلنتها أحلام إيجابية إذ انتقل كل شباب الفريق للمرحلة الثالثة.

دور فريق جديد من الفتيات في أداء اغنية “إيمتا هتعرف” وقدّمن الأغنية بطريقة لفتت لجنة الحكم بقوة واصوات طربية مميزة وكبيرة جعلت اللجنة تتفاعل بشكل واضح معهن وخسارة 2 من الفتيات من بينهن “نرجس” التي عبرت عن حزنها الشديد لعدم انتقالها مما أجبر أحلام للانتقال للكواليس ومواساتها بطريقة لطيفة.

فريق الشباب الآخر كان عليه أداء أغنية لبنانية “أنا للي عليكي مشتاق” بوقت لا يوجد أي مشترك لبناني، فأثنت اللجنة على أدائهم وانتقلوا جميعاً للمرحلة الثالثة قبل الأخيرة وأصبح عدد المشتركين 47.
في المرحلة الثالثة والحاسمة كان على المواهب المشاركة اداء أغنية أخيرة وحاسمة للانتقال لمرحلة البث المباشر وكان على كل مشترك ان يختار أغنية من بين الاغاني التي اختارتها لجنة الحكم وعليه ان يؤديها بأفضل طريقة لجذب اللجنة ويستحق بالتالي الانتقال للمرحلة النهائية.

أداء الأصوات المميزة جعل لجنة التحكيم تقع في حيرة كبيرة من امرها حيث كان عليهم إختيار 20 متسابقاً فقط من بين ال 47 الامر الذي ادى الى تفكير ومشاورات عديدة جعلت التوتر سيد الموقف إذ حصل خلاف بسيط في وجهات النظر بين راغب وأحلام فقال الأول: “لو أم كلثوم معنا وانا اخترتها بتقول أحلام لأ” فردّت نانسي بطيبة “روق على أحلام يا راغب” فتوافقت اللجنة على رأيها أخيراً.

دخل كل مشترك بمفرده إلى اللجنة وكانت المواجهة في هذه المرّة قوية جداً وصعبة على المشتركين لأن المرحلة حاسمة والتوتر كان سيد الموقف.

27 مشترك اختارتهم اللجنة على عكس ما جرى عليه قانون البرنامج في الموسم الاول إذ كان الحد الاقصى لاختيار عدد المشتركين 20 إلا انّ اللجنة حطّمت القواعد الاساسية واختارت 7 مواهب إضافية كان لها الحظ بالانتقال للمرحلة النهائية.

ومن الاسماء المنتقلة للمرحلة الأخيرة: عبد الكريم، هايدي، نورس، محمد عساف، ميرنا، زياد خوري، فرح، يسرى..

بين دموع الفرح ودموع الحزن وبين نشوة الانتصار وخيبة الأمل انتهت هذه المرحلة من اراب آيدول ليكتمل عدد المواهب المشاركة في هذا الموسم.




شارك برأيك

تعليق واحد

  1. كلو تمثيل في تمثيل واللي متابع اراب ايدول امريكا راح يعرف ان هالخلافات مجرد تمثيل لجذب المشاهد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *