>

هدد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري، رفضه لحملة الهجوم التى تقودها (إم بى سى mbc ) ضد التليفزيون المصرى، مؤكداً على ضرورة اعتذار القناة عن الإساءة التى حدثت، محذراً إياها فى حال عدم الاعتذار بشكل رسمى من المحطة ككل، فسيتم اتخاذ الإجراءات مع المنطقة الحرة صباح الغد، لوقف بثها من داخل جمهورية مصر العربية.
وكانت الحلقة الأخيرة من برنامج «أسعد الله مساءكم»، على قناة «MBC مصر» التى سَخِر فيها أكرم حسنى، الشهير بشخصية «سيد أبوحفيظة»، والتي سخرت من المواد الإعلامية التى يطرحها التليفزيون المصرى، سواء القديمة منها أو الحديثة، حالة من الجدل داخل التليفزيون المصرى وخارجه.

وتباينت ردود الفعل الرسمية التى كان آخرها إصدار عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بياناً رسمياً أكد فيه أن ما أذاعته قناة «MBC مصر»، فى حلقة الخميس الماضى، يعد تجاوزاً، وتساءل فى البيان: «هل نرد على MBC بالمثل؟، وأشار إلى أن الحفاظ على العلاقات المصرية السعودية، لن يأتى بالسخرية المريرة، التى لا تحترم أى معايير، وإلى أن هذا الفعل يستوجب التقدم بشكوى رسمية للمنطقة الإعلامية الحرة مرفقة بشريط الحلقة، وأضاف أن اتحاد الإذاعة والتليفزيون ينتظر اعتذاراً رسمياً من إدارة «MBC».

وأكد مجدى لاشين، رئيس التليفزيون المصرى، ضرورة اعتذار إدارة قنوات «MBC»، عن الإهانة الموجهة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكل العاملين به، وأبدى اندهاشه الشديد من موقف القناة تجاه التليفزيون المصرى، وأن مجموعة قنوات «MBC»، كانت تسعى لشراكة مع «ماسبيرو» أثناء تولى الدكتورة درية شرف الدين حقيبة الإعلام، مؤكداً توقيع بروتوكول بين الطرفين للتسويق الإعلانى المشترك، خاصة فيما يتعلق بالمواد الحصرية والتراثية المملوكة لـ«ماسبيرو»، وتساءل: أليست هذه المواد هى نفسها التى سخر البرنامج منها؟.

وأضاف «لاشين أن «اتحاد الإذاعة والتليفزيون يمتلك آلة إعلامية مرئية وإذاعية ضخمة جداً، وفى مقدرته أن يرد الإساءة والإهانة التى وجهتها «MBC» إلى التليفزيون المصرى، وبشكل أقوى منها، لكن لأننا نمثل التليفزيون الرسمى للدولة، نعمل من خلال أسس ومعايير وضوابط مهنية وأخلاقية، لا نخرج عنها على الإطلاق».



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. يعني لما ابو حفيظه يشارك بأغنيه تشرح الواقع المصري تقوم الحكومه تنتقده , ملعون ابوكم من حكومه اعلامكم صارلو سنين بخبص وطايح بالعالم بأتفه واوسسسخ ما يتخيله العقل , ما خليتو دوله عربيه ما تعديتو عليها بكلام والفاض اوسسسخ منكم ومع هذا ما سمعنا صوت الحكومه !!!
    اتمنى ان يكون هذا القليل من الكثير , أشربو بالسم الهاري

  2. هي الحقيقة تجرح …
    وياليت تتوقف mbc نهائياً (كله مسلسلات عّم وبرامج عّم تساهم بخراب اجيالنا …)باموال عربية إسلامية ):
    ولنعود الى جرح الاعلام يعني انجرحتوا من النقد واعتبرتوه اهانة لمصر كون المحطة رسمية ولم تنجرحوا من تأييد حكومتكم لاسراااائيل علناً….

  3. اعلام مصر القذر جرح شعوبا بأكملها و اليوم ينتفض لشوية سخرية…….ذوقوا و تجرعوا شوية مما تسقونه لغيركم!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *